قبل ما تاخد القرار.. دكتور أحمد السبكى هيقولك إزاى تختار عملية السمنة المناسبة ليك

السبت، 30 مارس 2019 11:00 ص
قبل ما تاخد القرار.. دكتور أحمد السبكى هيقولك إزاى تختار عملية السمنة المناسبة ليك الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثرت فى الفترة الأخيرة عمليات السمنة وتنوعت مثل عملية تكميم المعدة، وتحويل مسار المعدة، وعمليات شفط الدهون، وغيرها، ويجد المصابون بالسمنة الموضعية والمتوسطة وكذلك السمنة المفرطة، أنفسهم أمام كم كبير من العمليات، بالإضافة إلى أنظمة الريجيم القاسية، ويقفون حائرون فى اختيار العملية الأنسب لهم.

وفى هذا الإطار، يؤكد الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أهمية الاختيار المناسب لعملية السمنة حسب كل حالة، لأن هذا الاختيار المناسب سيساهم بشكل كبير فى نجاح العملية والحصول على النتيجة المرجوة منها، مشددًا على ضرورة اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية، خاصة الطبيب ذو الخبرة الكافية فى مجال جراحات السمنة، حيث تساعده هذه الخبرة أولًا فى تحديد نوع العملية المناسبة لكل حالة، وفى نفس الوقت إجرائها بكل احترافية وضمان نجاحها.

إنفوجراف الطيب هو من يحدد نوع العملية وليس المريض
إنفوجراف الطيب هو من يحدد نوع العملية وليس المريض

 

ويضع الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، عدة نصائح لمرضى السمنة والسمنة المفرطة قبل إجراء واختيار عملية السمنة لضمان نجاحها وعدم حصول مضاعفات، هى كالتالى:

أولًا: يؤكد الدكتور أحمد السبكى، على ضرورة تحديد العملية المناسبة لكل حالة، حسب المعايير الدولية الموضوعة لذلك، وهو ما يعتمد على خبرة الجراح، لأنه لا توجد عملية مناسبة لكل الحالات، ولكن هناك بعض الاعتبارات التى يجب مراعاتها مثل النظام الغذائى والصحة العامة وغيرها.

ثانيًا: يشير الدكتور أحمد السبكى، إلى ضرورة إجراء الأشعة والفحوصات على المعدة للتأكد من عدم وجود أى تشوهات أو عيوب خلقية أو أى ثقوب أو ضيق بأى جزء فى المعدة، ويجرى هذا لكل مريض حسب حالته الطبية وتاريخه المرضى، لتفادى إصابة المريض بأية مشكلات مثل القيء المستمر نتيجة ضيق المعدة بشكل مبالغ فيه أو غير ذلك من الأسباب.

ثالثًا: يوضح الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، أنه يجب على المريض لضمان الحصول على أفضل النتائج أن يتأكد من أن المركز أو المستشفى التى ستُجرى بها الجراحة مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة العالمية المعروفة، فبالتأكد من مستوى المستشفى وتجهيزاتها الطبية ومعايير الجودة بها وأطباء التخدير.

رابعًا: يؤكد الدكتور أحمد السبكى، على ضرورة أن يقوم الطبيب بفحص المريض وطبيعته وميوله فى تناول الأطعمة والعصائر والسكريات وعاداته الغذائية ونمط حياته اليومى ونسبة الحرق بالجسم، وكذلك نسبة تناوله للسكريات والحلويات، لتحديد جراحة السمنة الأنسب لكل مريض على حده.

خامسًا: يختتم الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، نصائحه بالتأكيد على ضرورة اختيار الطبيب الذى يمكنه إجراء أكثر من عملية لجراحات السمنة، وعدم التخصص فى نوع واحد فقط من جراحات السمنة، لأن هذا يؤدى فى النهاية إلى فشل الجراحة مع نسبة غير بسيطة من المرضى.

إنفوجراف قواعد هامة لاختيار العملية المناسبة لمريض السمنة
إنفوجراف قواعد هامة لاختيار العملية المناسبة لمريض السمنة

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال السمنة والتجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

https://www.facebook.com/elsobkybeautyclinic/

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة