بدون تخدير أو جراحة.. دكتور أحمد السبكى هيقولك إزاى تنقص 30 كيلوجراما من وزنك

الأحد، 24 مارس 2019 01:00 م
بدون تخدير أو جراحة.. دكتور أحمد السبكى هيقولك إزاى تنقص 30 كيلوجراما من وزنك الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقبل كثير من الأشخاص على عمليات السمنة للتخلص من السمنة الزائدة فى أجسامهم، والحصول على جسم مثالى خالٍ من الترهلات والدهون، ولعل أبرز وأشهر هذه العمليات "بالون المعدة"، وهى إحدى العمليات غير الجراحية التى يقبل عليها الكثير ممن يعانون من السمنة المفرطة.

وفى هذا الإطار، التقى "اليوم السابع"، الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، الذى أكد أن عملية "بالون المعدة"، من أهم وأنجح عمليات التخسيس فى مصر والعالم، لذلك يقبل عليها كثير من الأشخاص الذين يعانون السمنة، خاصة أنها ليست عملية جراحية.

وأضاف الدكتور أحمد السبكى، أن عملية "بالون المعدة" تساهم بشكل كبير فى إنقاص الوزن من 10 إلى 30 كيلو، حيث إنها تعمل بشكل كبير على تقليل الإحساس بالجوع، الأمر الذى يساهم فى تصغير حجم المعدة من خلال وضع البالون فيها، ما يجعل المريض يتناول الطعام بكميات أقل، ويجعله يشعر بالشبع لفترات طويلة.

540565-3
إنفوجراف يقدم معلومة طبية عن عملية بالون المعدة

وتابع الدكتور أحمد السبكى: "من أهم مميزات عملية بالون المعدة، هى أنها تعمل بشكل كبير على تصغير حجم المعدة، ويتم إجراؤها بدون تخدير كلى، ولكن أثناء تركيب بالون المعدة بالمنظار يجب التأكد من عدم وجود قرحة أو ارتجاع في المرىء من الدرجة الرابعة، ومن ثم يتم إدخال البالون إلى المعدة ونفخه بالحجم المناسب، وذلك الأمر يعتمد على خبرة الجراح.

وأكد الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، أنه من الضرورى أن يكون الطبيب الذى يجرى عملية بالون المعدة متخصصًا في كل الجراحات وليس السمنة فقط، حتى يتمكن من إجراء التشخيص الصحيح لحالة المريض وتحديد العملية المناسبة له سواء عملية بالون المعدة أو أى عملية أخرى.

ونوه الدكتور أحمد السبكى، بأن عملية بالون المعدة لا تصلح لكل حالات السمنة البسيطة، فمثلًا من الممكن أن يكون الشخص وزنه زائد 5 أو 8 كجم، ولكن معظم الدهون مركزة فى الجزء الأسفل من الجسم أو البطن، وهنا يفضل إجراء شفط الدهون بالفيزر، ليحصل المريض على النتيجة التى ينتظرها، مشيرًا إلى أنه بعد 6 أشهر من تركيب بالون المعدة يتم إزالته بنفس الطريقة بواسطة منظار الجهاز الهضمى.

واختتم الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، تصريحاته بالتأكيد على أن عملية بالون المعدة لا تناسب مثلًا المرضى الذين يعشقون الحلويات والسكريات والعصائر، ولكن يمكن إجراء لهم عملية أخرى تعطى نفس النتيجة وهى عملية تحويل مسار المعدة، محذرًا فى الوقت نفسه من وجود أنواع من بالون المعدة غير مطابقة للمواصفات الطبيبة المعتمدة، لذلك يجب أن يتأكد المريض بنفسه قبل إجراء العملية.

إنفوجراف الدكتور أحمد السبكى يقدم معلومات طبية عن بالون المعدة
إنفوجراف الدكتور أحمد السبكى يقدم معلومات طبية عن بالون المعدة

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال السمنة والتجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

https://www.facebook.com/elsobkybeautyclinic/

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة