خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

القابضة لمياه الشرب والصرف تستجيب ل20 شكوى للمواطنين عبر صحافة المواطن

الخميس، 21 فبراير 2019 06:00 م
القابضة لمياه الشرب والصرف تستجيب ل20 شكوى للمواطنين عبر صحافة المواطن الشركة القابضة لمياه الشرب
كتب -أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيانا بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع خلال الفترة من 13 إلى 20 فبراير الجارى ، حيث حضرت الردود على 20 شكوى، تفصيلاتها كالتالى: 5 فى الشرقية و2 فى أسوان و3 فى القاهرة و2 بالأسكندرية، و2 فى الغربية وشكوى واحدة لكل من البحيرة ، الجيزة ، الدقهلية ، والمنوفية ، وكفر الشيخ ، ودمياط .

وقالت شركة مياه الشرب بالقاهرة فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "شكوى من كسر ماسورة مياه للشرب فى الدرب الأحمر بالقاهرة"، أنه تم الإصلاح وإزالة أسباب المشكلة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع مياه الشرب المتكرر منذ أسبوع فى الزواية الحمراء"، ذكرت أنه بالمتابعة مع شركة مياه الشرب بالقاهرة يجرى تنفيذ خط جديد بقطر 1000 مم ، ويتم مد خط 300 مم لتقوية الضغوط بالمنطقة المذكورة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "قارئ يشكو وصول المياه ساعتين فقط يوميا بشارع نور الجارية بالشيخ ريحان "، ذكرت أنه بالمتابعة مع شركة مياه الشرب القاهرة أفادت بأن حالة المياه جيدة فى المنطقة المذكورة بحالة جيدة ولا يوجد أى شكاوى وعلى الشاكى تحديد عنوان مفصل او رقم تليفون الشاكى.

وبالنسبة لخبر" شكوى من انقطاع مياه الشرب بمركز كوم أمبو بأسوان منذ 3 أيام"، قالت الشركة أن الإنقطاع بسبب كسر ماسورة مياه 600 مم ، وتم إصلاحها وعادت المياه تضخ بشكل طبيعى .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى بشارع كورنيش النيل فى أسوان"، ذكرت أن طفح الصرف الصحي يتم القضاء عليه في حينه بواسطة الفرق الفنية المختصة سواء ميكانيكا او يدوياً.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئة من الإسكندرية تشكو من تلوث مياه الشرب"، ذكرت أن المراقبة الكثيفة من قبل معامل المحطات والمعامل المركزية واللجان المشتركة مع وزارة الصحة افادت بأن نسب الكلور بطرود المحطات بشركة مياه الشرب بالإسكندريه جميعها فى الحدود المسموح بها طبقاً للمواصفة القياسية المصرية لمياه الشرب قرار وزارى 458 لسنة 2007 ، تقوم معامل المحطات التابع لها الشبكات مصدر الشكوى بجمع عينات منها دورياً للتأكد من مطابقتها للمواصفات ، يتم عمل غسيل الشبكات طبقاً للخطة المعتمده ، كما يتم اتخاذ جميع الإجراءات التصحيحية الموثقه من تطهير للشبكات وخلافه عند الحاجه الى ذلك ، تم عمل مسح استثنائى للمناطق المذكورة ، حيث أفادت النتائج أن نسب الكلور الحر فى الشبكة فى الحدود المسموح بها وقد جاءت جميع النتائج مطابقة للمواصفات القياسية المصرية لمياه الشرب .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من ضعف مياه الشرب بمنطقة سموحة بالإسكندرية"، أكدت أن الإنقطاع و ضعف المياه الذى حدث كان نتيجة للإنخفاض الحاد والمفاجئ بمنسوب المياه بترعة المحمودية نتيجة أعمال السدة الشتوية وعليه تم تخفيض طاقة تشغيل المحطات للمحافظة على جودة المياه النقية المُنتجة ، كما قامت الشركة بتوفير سيارات مزودة بخزانات مياه (تنكات) لتوصيل المياه للمناطق المُتضررة وذلك لتوفير إحتياجات المواطنين من المياه النقية ، ومع إرتفاع منسوب ترعة المحمودية مرة أخرى عادت محطات تنقية المياه لتعمل بكامل طاقتها دون أى مشاكل أو إنقطاعات لدى المواطنين .

وردا على :" شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بقرية الحملية فى أبو حماد بالشرقية " ، أكدت الشركة  أن شبكة الصرف بقرية الحلمية مركز ابو حماد هي شبكة عشوائية منفذة بالجهود الذاتية وغير تابعة للشركة وجاري تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل بالقرية ( شبكة + محطة رفع + خط طرد) بمعرفة الجهات المختصة

وردا على :" أهالى "أولاد صقر" يشكون من تهالك الطريق وحرمانهم من مياه الشرب" ، أكدت الشركة أن قري إبراهيم حسن، حنورة، العيسه، تتغذي من محطة مياه ميت فارس وهي نهاية شبكات لذلك تصل المياه بصورة ضعيفة نسبياً ويتم تغذيتها بنظام المناوبة ويتم إرسال سيارات مياه تابعة للشركة، وعند الانتهاء من تنفيذ محطة مياه صان الحجر ( البكارشة) سوف يتم زيادة كمية وضغوط المياه بالمنطقة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  قارئ يطالب بإنشاء شبكة صرف صحى بقرية فى الشرقية"، أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية المذكورة "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى بقرية كفر الباشا فى الشرقية "، ذكرت أن قرية كفر الباشا مركز ديرب نجم بها شبكة صرف تم تنفيذها بالجهود الذاتية وغير تابعة للشركة ، تم إرسال سيارة النافورى يوم الخميس الموافق 14/2/2019 لتسليك الشبكة ولكن تبين بأنه يوجد كسر بخط الصرف بالقرية ، تم إخطار الأهالى بإصلاح الخط ، تم إدراج القرية ضمن مشروعات الصرف الصحى القروى الممول من البنك الدولى وجارى التعاقد مع الشركات المنفذه لبدء تنفيذ شبكة صرف صحى جديدة بالقرية .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "شكوى من غرق شوارع قرية السلطان حسن بمياه الصرف الصحى فى محافظة الشرقية"، ذكرت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية المذكورة "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة.

 

وبالنسبة لخبر :" قارئ يشكو من استمرار انقطاع مياه الشرب فى شارع الحرية بالمحمودية" قالت شركة البحيرة إن ضعف وإنقطاع المياه كان بسبب تغير في منسوب مياه النيل وإرتفاع نسبة الأمونيا أمام مأخذ محطت إدفينا والجدية مما أدي تخفيض كمية المياه المنتجة وبعد الإنتهاء من فترة السدة الشتوية المحطات أصبحت تعمل بكامل طاقتها والمياه الأن تعمل بحالة جيدة

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى كفر غنام يشكون لمحافظ الدقهلية سوء مياة الشرب.. وشاروبيم: هحل الأزمة "، ذكرت أن قطاع المعامل والجوده توجه إلى القرية مع معمل مرفق السنبلاوين ومسئول الشبكة وتم أخذ عينات عشوائية من اماكن متفرقة بالقرية ، وجاءت جميع العينات مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب ، كما تم فتح 4 محابس غسيل الشبكة بالقرية وتم قياس العكارة لكل محبس غسيل على حده وجميعها مطابقة للمواصفات .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "أهالى كفر غنام يشكون لمحافظ الدقهلية سوء مياة الشرب.. وشاروبيم: هحل الأزمة"، ذكرت أن قطاع المعامل والجوده توجه إلى القرية مع معمل مرفق السنبلاوين ومسئول الشبكة وتم أخذ عينات عشوائية من اماكن متفرقة بالقرية ، وجاءت جميع العينات مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب ، كما تم فتح 4 محابس غسيل الشبكة بالقرية وتم قياس العكارة لكل محبس غسيل على حده وجميعها مطابقة للمواصفات .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو: "مفيش محصل قرأ عداد المياه فى منزلى بكفر الشيخ من 25 سنة"، ذكرت أنه بخصوص قراءة الفواتير قامت الشركة بالإجراءات الأتية التي تحقق رضا العميل:

-خصصت الشركة خدمة الواتس آب حيث يمكن للعميل تسجيل قراءة عداده عن طريق خدمة الواتس اب علي رقم 01018500570.

-التعامل المباشر مع العميل من خلال القراء والمحصلين.

-مراكز خدمة العملاء المتواجدة بجميع مراكز المحافظة.

-خدمات الموقع الإلكتروني للشركة (www.kfcww.com) والذي يسمح للعميل بإدخال القراءة الفعلية او ارسال أي شكاوى تخص المياه.

-يوجد لدي الشركة عدادات ذات الدفع المسبق يمكن تركيبها للعميل لترشيد إستهلاك ويمكن تركيبه للعميل في أي وقت وتم الاتصال بالعميل وتوضيح الأمر له.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "قارئ يشكو تلوث مياه الشرب فى قوسينا ويناشد المسئولين بالتدخل"، تبين أن قرية ميت بره تتغذي من محطة ميت بره الإرتوازي، وتم رفع عينات من الشبكة والمحطة وقد وردت العينات مطابقة عدا إرتفاع بسيط في نسبة الحديد والمنجنيز في الحدود المسموح بها طبقاً لقرار وزير الصحة رقم (458) لسنة 2007 ولا تؤثر علي الصحة العامة، علماً بأنه جاري ربط  شبكات قري ومركز ومدينة قويسنا علي محطة الدبابية المرشحة بمعرفة الجهات المختصة وفور الإنتهاء من ربط الشبكات تنتهي مشكلة إرتفاع نسب الحديد والمنجنيز .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "غرق قرية "أبو النجاة" بالمحلة بسب كسر مواسير المياه"، ذكرت أن قرية أبو النجا يتم محاسبتها عن طريق شركة كفر الشيخ وبذلك تكون تابعة لشركة مياه كفر الشيخ وتكون صيانة الشبكة ، وعمل الإصلاحات تابعة أيضاً لكفر الشيخ .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "اضبط مخالفة ..أهالى سيف الدين بدمياط يشكون سوء حالة الطرق بسبب تأخر الصرف"، ذكرت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية المذكورة"  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارىء يشكو من قطع مياه الشرب عن منطقة الملكة بفيصل"، ذكرت أن المياه موجودة طبقاً للضغوط المتاحة بالمناطق المذكورة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك بسبب الكثافة السكانية والتزايد المستمر والتوسع العمراني الرأسي والافقي واستخدام المياه في الانشاءات وكثرة التعديات علي الشبكة علماً بأن جميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها كما انه جاري حالياً تنفيذ توسعات بمحطة مياه جزيرة الدهب بطاقة تصميمية 160 الف م 3 / يوم لتحسين ضغوط المياه وتقليل ساعات الانقطاع ..

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "سكان العتوة بالغربية يطالبون باستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية"، ذكرت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال   والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج القرية ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة