خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أين وصلت الخطة التنفيذية لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية؟ الوزارة تجيب

الأربعاء، 13 فبراير 2019 08:00 م
أين وصلت الخطة التنفيذية لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية؟ الوزارة تجيب الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مايو 2018، أشار رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية إلى أنه يعمل على إعداد خطة عمل تنفيذية لجميع المناطق الأثرية الإسلامية، خلال أولى زياراته الميدانية لعدد من مناطق الآثار الإسلامية بالقاهرة والجيزة، للمتابعة وللوقوف على ما تم بالخطة، تواصلنا مع الدكتور جمال مصطفى رئيس القطاع.

وقال الدكتور جمال مصطفى، رئس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، إن القطاع أعد خطة  تنفيذية سنوية لجميع المناطق الأثرية، سواء لما يحتاج صيانة أو ترميم.

وأوضح رئس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الخطة الخاصة بالترميم ينفذها قطاع المشروعات بوزارة الآثار، والذى بدأ بالفعل فى تنفيذها، أما الخطة الخاصة بالصيانة فتتم تباعًا من قبل مشروع القاهرة التاريخية.

وأضاف الدكتور جمال مصطفى، أن القطاع يعمل على دراسة جميع ملفات الآثار الإسلامية لمواجهة جميع المشاكل والتحديات التى تواجهه، وانجاز جميع المشاريع القائمة بها حسب الجدول الزمنى المحدد لها، والعمل على توفير المخصصات المالية لذلك.

وأضاف الدكتور جمال مصطفى، أنه فور انتهاء هذه الجولات التفقدية تم عقد اجتماع لوضع الخطوط العريضة للعمل وتحديد الأهداف المرجوة، وطرق تقييم الأداء مع التركيز على بعض الأولويات ووضع خطة لكافة الإدارات المركزية بالقطاع لأربع سنوات القادمة، مع التركيز على الاستعانة بالكوادر القادرة على تنفيذ وتداول المناصب القيادية بضخ دماء جديدة من القيادات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة