أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. بوليفيا تشيع ضحايا اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس المستقيل.. اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين بتشيلى.. إغلاق عدد من الطرقات بالجزائر بسبب الأحوال الجوية

الأحد، 17 نوفمبر 2019 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. بوليفيا تشيع ضحايا اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس المستقيل.. اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين بتشيلى.. إغلاق عدد من الطرقات بالجزائر بسبب الأحوال الجوية أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يخضع لفحوص طبية

 قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب زار مركز والتر ريد الطبي العسكرى السبت لبدء فحوص سنوية.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب 
 

روس يسبحون فى برك من الجليد للحفاظ على الصحة العامة

 
يتجه مئات الروس مع بداية فصول الشتاء لممارسة رياضة السباحة داخل برك الجليد والتى تنخفض فيها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.
 
روس يسبحون فى برك من الجليد

اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة الرئيس بينيرا فى تشيلى

تستمر أحوال الفوضى فى تشيلى جراء الاحتجاجات المستمرة التى تطالب باستقالة الرئيس سيباستيان بينيرا، والتى بدأت منذ شهر تقريبا، وارتفع عدد الضحايا إلى 24 شخصا بسبب الحرائق والنهب.

اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين فى تشيلى
 
شيعت بوليفيا اليوم ضحايا اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس المستقيل إيفو موراليس وارتفع عدد قتلى الاشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن قرب مدينة كوتشابامبا البوليفية إلى 9 أشخاص.
 
بوليفيا تشيع ضحايا الأشتباكات
 

مصرع 7 أشخاص على الأقل فى انفجار خط أنابيب غاز ببنجلادش

 
قال مسئول بالشرطة فى بنجلادش إن ما لا يقل عن سبعة أشخاص لقوا حتفهم كما أصيب ثمانية آخرون اليوم الأحد، فى انفجار خط لأنابيب الغاز فى مدينة تشيتاجونج الساحلية.
تعهد وزيرالخارجية الأمريكى، مايك بومبيو بمساندة ودعم الشعب الإيرانى للخلاص من ماوصفه بـ40 عاما من الطغيان والظلم الذى تعرض له هذا الشعب.
 
وزيرالخارجية الأمريكى مايك بومبيو
 

بيونج يانج: القضايا النووية لن تناقش عند استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة

نقلت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية عن بيونج يانج قولها اليوم الأحد، إن القضايا النووية لن تُطرح للنقاش عند استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة إلا إذا تم إدراج وقف "السياسة العدائية" الأمريكية على أجندة المحادثات.

الزعيم الكورى الشمالى كيم كونج أون
 

حددت أرامكو السعودية نطاقا سعريا لإدراجها بما يقدر تقييم شركة النفط العملاقة بين 1.6 و1.7 تريليون دولار، أي أقل من التريليوني دولار التي كان ولي العهد السعودى يستهدفها سابقا، بما قد يجعله أكبر طرح عام أولى فى العالم.

ارامكو السعودية
 

إغلاق عدد من الطرقات شمال الجزائر بسبب سوء الأحوال الجوية

 
تسبب الأحوال الجوية فى الجزائر خلال الـ48 ساعة الأخيرة فى إغلاق جزئى لعدد من الطرقات بعدة محافظات شمال الجزائر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
 
ثلوج
 

استشهاد فلسطينى برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلى فى القدس

استشهد شاب فلسطينى برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم أثناء مطاردة سيارته فى القدس.

قوات الاحتلال الإسرائيلى
 

الصومال: بطء تنفيذ أجندة الإنماء الاقتصادى الشامل بسبب أعباء الديون

 
أكد وزير المالية الصومالى عبد الرحمن دوال أن أعباء الديون على بلاده التي تقدر قيمتها بما يعادل خمسة مليارات دولار قد تسببت فى بطء عملية تنفيذ أجندة الحكومة لتحقيق النمو الاقتصادى المنشود، وقال ، فى تصريحات صحفية له اليوم : إن الصومال ستمضى قدما فى جهودها الرامية إلى خفض معدل الفقر وتنفيذ المبادرة الداعية إلى إقامة ممرات وموانىء إقليمية إذا قرر الدائنون الدوليون إعفاءها من هذه الديون".
 
الرئيس الصومالى محمد عبد الله
 

زورق حربى إسرائيلى ينتهك المجال البحرى والجوى للسيادة اللبنانية

أقدم زورق حربى تابع لقوات البحرية الإسرائيلية على انتهاك المياه الإقليمية اللبنانية مقابل بلدة رأس الناقورة الجنوبية الحدودية لمسافة حوالى 50 مترا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

بحرية الاحتلال الإسرائيلى
 

طقس الخليج.. غير مستقر بالبحرين والإمارات وأمطار غزيرة تضرب السعودية

 
تشهد منطقة دول الخليج، اليوم، طقس معتدل نسبيا، ليكون غائم جزئياً فى الإمارات والبحرين  بالإضافة إلى تكون سحب رعدية فى السعودية، وسقوط أمطار على مكه المكرمة والمدينة المنورة وعدة محافظات أخرى بالمملكة.
 

مقالات صحف الخليج.. جبريل العبيدى يسلط الضوء على أزمات إيران المتراكمة ومظاهرات الوقود.. محمد جلال الريسى: منصة إماراتية مصرية لشراكة استراتيجية.. على قباجه يناقش هزيمة شائعات الاحتلال الإسرائيلى

 

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن النظام الإيرانى المأزوم داخليا وخارجيا، لم يعد يواجه مظاهرات الدول التى تعبث فيها أذرعه الميليشياوية كلبنان والعراق، فقد أصبح يواجه الغضب الداخلى المكبوت والمتفاقم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة