أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم حزب الحركة القومية المتحدة الباكستانى يطلب اللجوء إلى الهند

السبت، 16 نوفمبر 2019 10:00 م
زعيم حزب الحركة القومية المتحدة الباكستانى يطلب اللجوء إلى الهند ناريندرا مودى رئيس وزراء الهند
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا زعيم حزب الحركة القومية المتحدة الباكستانى ألطاف حسين، اليوم السبت، رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى إلى الموافقة على منحه الحق فى اللجوء السياسى للهند مع عدد من أنصاره.

وذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية - فى نشرتها باللغة الإنجليزية - أن ألطاف حسين، الذى تتهمه السلطات البريطانية بارتكاب جرائم إرهابية، فى انتظار أن يمثل أمام القضاء فى شهر يونيو المقبل، موضحا - فى خطاب إلى أنصاره عبر الإنترنت - أن السلطات البريطانية ما زالت تحتفظ بجواز سفره فى إطار الإفراج المشروط عنه بكفالة، وذلك فى إطار القضية المشار إليها آنفا، وأنها ترفض أيضا السماح له بتقديم أية مستندات للسفر للخارج، إلا بناء على موافقة القضاء البريطاني، ومن ثم فليس أمامه سوى طلب اللجوء السياسى إلى الهند .

وتابع حسين قائلا "إن السلطات الباكستانية قامت بمصادرة أمواله ومنزله ومكاتب الحزب فى كراتشى عام 2017، وأنه يناشد مودى بمساعدته ماليا، حال رفضه الموافقة على منحه حق اللجوء السياسى مع بعض أنصاره للهند التى يوجد بها مقابر أجداده" .

وكانت السلطات البريطانية وجهت إلى ألطاف حسين تهمة التحريض على ارتكاب أعمال عنف فى باكستان، وذلك فى خطاب وجهه إلى أنصاره بمدينة كراتشى عام 2016 .

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن أفريقا من رجال القانون البريطانى يعكفون فى الوقت الراهن على دراسة ما إذا كان ألطاف حسين قد خالف شروط الإفراج عنه بكفالة فى انتظار المحاكمة من خلال مطالبته لمودى بالتواجد فى الهند فى الوقت الذى مازال ينتظر فيه المثول أمام القضاء البريطانى فى العام القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة