أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: عملية توريد اس-400 للهند تُجرى حسب المخطط

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 01:02 ص
بوتين: عملية توريد اس-400 للهند تُجرى حسب المخطط الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس، أن عملية توريد منظومات (إس-400) للهند تجرى بحسب المخطط، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الهندى، ناريندا مودى، لم يطلب تسريع هذه العملية.
ونقلت وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية عن بوتين قوله - في مؤتمر صحفي بعد قمة بريكس وهو تجمع يضم دول (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا) - "فيما يتعلق بتوريدات اس-400، فهي تجري حسب المخطط، ولم يطلب رئيس الوزراء الهندي تسريعها. كل شيء يجري على ما يرام".
يذكر أن روسيا والهند تعتبران اليوم أكبر دولتين شريكتين في مجال التعاون العسكري التقني، حيث تزيد نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية والسوفيتية الصنع في الجيش الهندي عن 70 في المائة، وتقوم روسيا سنويا بتوريد أسلحة ومعدات عسكرية إلى الهند بما قيمته 4.5 مليار دولار وأكثر.
يشار إلى أن منظومات الدفاع الجوي "إس-400" هي أنظمة صاروخية مضادة للطيران ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ بالستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.
ويصل مدى عمل المنظومة إلى 400 كيلومتر، وهي قادرة على تدمير أهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كيلومتراً، ودخلت خدمة القوات المسلحة الروسية عام 2007.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة