فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان تورز للشعر.. وحفل للموسيقار عمر خيرت

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان تورز للشعر.. وحفل للموسيقار عمر خيرت الموسيقار عمر خيرت
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الجمعة 25 أكتوبر الحالى العديد من الفعاليات الثقافية بمختلف المراكز الإبداعية حيث تنطلق الدورة الـ39 من مهرجان تورز الدولى للشعر، فى تونس، بمشاركة شعراء ونقاد من أكثر من 20 دولة عربية وأفريقية وغربية، ويناقش المهرجان، الذى يعقد على مدى 3 أيام، "الشعر الصوفى والفنون المجاورة" بالتزامن مع اختيار تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019.

يشارك فى المهرجان شعراء ونقاد من عدد من الدول منها: تونس والمغرب وفلسطين والجزائر وسوريا ومصر والأردن والسعودية والبحرين ولبنان وكوبا وألبانيا والأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا وكوسوفو وفنزويلا.

كما يحيي الموسيقار العالمى عمر خيرت، حفلًا غنائيًا ساهرًا، فى العاصمة الإدارية تزامنًا مع احتفالات أكتوبر بحضور عدد كبير من النخب السياسية والفنية ورجال الأعمال.

ويقدم "خيرت" خلال الحفل عددا من أعماله الموسيقية المميزة، منها: "إعدام ميت، ليلة القبض على فاطمة، البخيل وأنا، عارفة، فيها حاجة حلوة، مافيا، غوايش"، وغيرها من الأعمال التي يعشقها الجمهور.

ويستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية الجمعة المقبلة الحفل الموسيقى لعازفة الفلوت رانيا يحيى وفرقتها الموسيقية، فى تمام الثامنة مساء.

يشارك في الحفل عازفة الفيولا رشا يحيى ونجليها يحيى وفريدة الهرميل، ويتضمن الحفل أعمالا جديدة لرانيا يحيى، كما تحتفى بذكرى انتصار أكتوبر بتقديم عدد من الأغنيات الوطنية المعروفة، بجانب عدد من القصائد الوطنية يلقيها الفنان طارق الدسوقى، بالإضافة لمشاركة العازف زاكو والمطرب كمال عواد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة