خالد صلاح

من تراوري لـ الحدادي ..6 مواهب هجومية قتلها سواريز فى برشلونة

الثلاثاء، 22 يناير 2019 08:00 ص
من تراوري لـ الحدادي ..6 مواهب هجومية قتلها سواريز فى برشلونة مواهب حطمها سواريز فى برشلونة
كتب إسلام مسعود
إضافة تعليق

وجود لويس سواريز فى برشلونة يمنحه قوة هجومية يتفوق بها على باقى الأندية، حيث يملك المهاجم الأوروجوايانى رصيدًا تهديفيًا يثبت قيمته الحقيقة لدى مسئولى البلوجرانا حيث سجل 166 هدفًا من مجموع 221 مباراة كأحد أفضل المهاجمين الذين ارتدوا قميص الفريق الكتالونى على مر التاريخ.

وبالرغم من الإضافة الهجومية التى منحها لويس سواريز إلى برشلونة منذ إنتقاله من ليفربول فى 2014، إلا أنه كان سببًا فى إنهاء مستقبل عدد من المهاجمين الذين كانوا ينظرون لمستقبل أفضل مع البارسا وعلى رأسهم منيرى الحدادى الذى رحل مؤخرًا إلى إشبيلية.

ورصدت صحيفة "ماركا"الأسبانية، 6 مهاجمين دمرهم برشلونة على مقاعد البدلاء بسبب لويس سواريز وهم..

 

منير الحدادى 
 

 

أحدث ضحايا برشلونة فى الهجوم، عمره 23 عاماً، من خريجى شباب أكاديمية "اللامسيا"، صعده مسئولى البارسا إلى الفريق الأول فى 2014 ثم خرج إعارة مع فالنسيا وديبورتيفو ألافيس وبعد تألقه مع الفريق عاد إلى صفوف الفريق الكتالونى لكن لازم دكة الإحتياطى وحصل على أقل عدد من الدقائق بسبب إعتماد فالفيردى الدائم على لويس سواريز وإنتهى به الأمر للانتقال إلى إشبيلية والرحيل عن كامب نو، ويتلخص تاريخ منير الحدادى مع برشلونة بكل المسابقات فى 56 مباراة و12 هدفاً و11 أسيست.

باكو ألكاسير 
 

 

كان واحد من ضمن المهاجمين الذين يأملون فى الإستمرار داخل كامب نو لكتابة التاريخ مع برشلونة لكن أقصت به دكة الاحتياطى بعيدًا وإنتقل إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة فى صيف 2018 الماضى، وإذ قدم أداء استثنائيًا مع أسود الفيستفالى ويتصدر حاليًا قائمة هدافى الدورى الألمانى برصيد 12 هدفاً، وقام مسئولى النادى الألمانى بتفعيل خيار شرائه بشكل نهائى مقابل 23 مليون يورو.

راميريز
راميريز

 

ساندرو راميريز
 

غادر جدران نادى برشلونة فى صيف 2016، بسبب قلة الفرص الأساسية للمشاركة رغم إمكانياته البدنية والتهديفية الرائعة وانتقل إلى مالاجا وتألق بشكل لافت وأحرز 15 هدفًا من مجموع 31 مباراة، وبعدها انحدر مستواه فنيًا عقب رحيله إلى إيفرتون وحتى بعد خروجه على سبيل الإعارة من التوفيز إلى إشبيلية ثم ريال سوسيداد.

بيدرو

 

كان أحد أقوى أسلحة برشلونة الهجومية خلال الفترة من 2008 وحتى 2015 وخاض 321 مباراة بقميص البارسا وأحرز 99 هدفًا وصنع 31 هدفًا وحقق معه المزيد من الألقاب، واعتمد عليه لويس إنريكى فى أول موسم له بمقعد القيادة الفنية للبلوجرانا بموسم 2014-2015، ثم رحل الجناح الهجومى إلى تشيلسى بعد أن جلس بديلاً فى أغلب المباريات بسبب سواريز.

جيرارد ديولوفيو
 

ديولوفيو
ديولوفيو

 

أحد الطيور المهاجرة فى برشلونة، تم إعارته إلى إيفرتون فى 2015 ثم إلى إشبيلية وبعدها قرر مسئولو البارسا بيعه نهائياً إلى "التوفيز" وقام النادى الإنجليزى بإعارته إلى ميلان وفعلت إدارة الفريق الكتالونى شرط شرائه من جديد ولعب معهم موسم 2017-2018 وتم بيعه إلى واتفورد.

أداما تراوري
 

تراوري
تراوري

 

عمره 22 عامًا، لعب ضمن صفوف برشلونة موسمى 2014 و2015 وظهر فقط فى 4 مباريات وأحرز هدفًا وحيدًا وكان وجوده رمزيًا بالرغم من قدراته المميزة تهديفيًا ومع قدوم الأوروجوايانى لويس سواريز تم بيعه إلى أستون فيلا ويلعب حالياً ضمن صفوف وولفرهامبتون.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة