خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لماذا يعانى كوتينيو فى برشلونة؟.. 4 أسباب تجيب

الأحد، 13 يناير 2019 10:50 ص
لماذا يعانى كوتينيو فى برشلونة؟.. 4 أسباب تجيب كوتينيو نجم وسط برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرم مسئولو فريق برشلونة صفقة قياسية فى انتقالات يناير 2017 بضم البرازيلى فيليب كوتينيو من ليفربول مقابل 160 مليون يورو، ليسجل بها ثالث أغلى صفقة فى تاريخ النادى.

إدارة برشلونة كانت تتأهب لحظة إتمام الصفقة والجماهير انتظرت رؤية النجم البرازيلى فى "كامب نو" لمشاهدة أدائه الاستثنائى فى منطقة وسط الملعب، لتعويض أندريس إنييستا ودعم هجوم برشلونة، وتكرار ما فعله فى أنفيلد طوال 5 سنوات.

بدأ الأمر بشكل جيد بالنسبة للبرازيلى فيليب كوتينيو، البالغ من العمر 26 سنة، حيث سجل 10 أهداف من 22 مباراة بالنصف الثانى من الموسم الماضى مع الكتالونيين، وكان يعتقد أنه يمكن أن يتحسن تدريجياً عندما يستقر بشكل كامل فى التشكيل الأساسى لبرشلونة.

ومع انطلاق الموسم الحالى 2018/2019 انخفض أداء النجم البرازيلى بشكل ملحوظ وأحرز 5 أهداف فقط من مجموع 23 مباراة خاضها مع برشلونة، وبدأت جماهير البارسا تشعر بالقلق وذلك للأسباب التالية..

عثمان ديمبلى
 

ديمبلي
ديمبلي

أكثر اللاعبين إثارة للأزمات داخل برشلونة خلال الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك يعتمد عليه دائماً أرنستو فالفيردى مدرب البارسا فى تشكيله مع الثنائى ليونيل ميسي ولويس سواريز، إيماناً بقدراته الفنية فى الهجوم، وهو الأمر الذى يُهمش البرازيلى كوتينيو على مقاعد بدلاء الفريق الكتالونى فى عدد كبير من المباريات هذا الموسم، وعدم الاعتماد عليه كجناح فى الثلاثى الهجومى.

إصابات مفاجئة

كوتينيو بعد تعرضه لأحد الإصابات
كوتينيو بعد تعرضه لأحد الإصابات

على رأس الأسباب التى تعطل مسيرة أى لاعب فور انضمامه إلى نادٍ جديدٍ الإصابات، وهو ما حدث مع النجم البرازيلى كوتينيو بعد انتقاله إلى برشلونة، ففى الوقت الذى يبحث فيه عن تحدٍ جديدٍ داخل أفضل أندية العالم، يتعرض لإصابة أولى فى الفخذ تبعده 3 أسابيع عن البارسا، ثم إصابة أخرى بتمزق فى العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيسر ضد إنتر ميلان بدورى الأبطال وابتعد عن الملاعب 3 أسابيع، وهو ما عطله نسبياً على حجز مقعده فى التشكيل الأساسى.

المنافسة القوية

بوسكيتس وراكيتتش
بوسكيتس وراكيتتش

احتل خط وسط برشلونة خلال العقد الماضى ثنائى من أعظم اللاعبين فى تاريخ كرة القدم تشافى هيرنانديز وأندريس أنييستا، ثم دخل سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتتش، وأصبحوا العناصر الأساسية فى تشكيل فالفيردى بمنطقة الوسط، وانضم إليهم البرازيلى أرثر ميلو الملقب بـ "تشافى الجديد".

تواجد بوسكيتس وراكيتتش وأرثر ميلو فى منطقة وسط الملعب خلق نوعاً من المنافسة القوية على حجز الأماكن فى التشكيل الأساسى لبرشلونة، وهو أحد الأسباب التى أثرت على فرص كوتينيو فى اللعب باستمرار والتواجد فى المباريات مع البلوجرانا، والتواجد فى وسط الملعب.

قيمة صفقة كوتينيو القياسية

كوتينيو
كوتينيو

تدخل قيمة صفقة كوتينيو والتى بلغت 160 مليون يورو كثالث أغلى لاعب فى تاريخ برشلونة ضمن الأسباب التى وضعت النجم البرازيلى تحت ضغط كبير فى الملعب وأثرت على مستواه الفنى، حيث أصبح مطالباً دائماً بصناعة الفارق والتألق، وإذا حدث عكس ذلك يتعرض لانتقادات كبيرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة