أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وكيل عام مطرانية كفر الشيخ يشرح للطلاب ويحاورهم عن "مولد المسيح"

الأربعاء، 16 يناير 2019 11:15 م
فيديو.. وكيل عام مطرانية كفر الشيخ يشرح للطلاب ويحاورهم عن "مولد المسيح" جانب من الاحتفالية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول الاحتفال بذكرى مولد السيد المسيح، ورحلة العائلة المقدسة بالمجمع الثقافى بمدينة كفرالشيخ، إلى حوار بين القمص بطرس بسطوروس، وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط، ودير القديسة دميانة، وبين طلاب المرحلة الإعدادية بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وتناول وكيل عام المطرانية قصة مولد سيدنا المسيح وقرأ عدد من الأيات القرآنية،فى سورة مريم وسورة أل عمران ،ومولد سيدنا عيسى بدون "أب "، ووجد استجابة من الطلاب، كما ذكر عدد من الأدلة من الكتاب المقدس.

6- كورال الكنيسة (1)

وتناول وكيل عام مطرانية كفر الشيخ، رحلة العائلة المقدسة، واستقبال مصر للعائلة، والمواضع التى توجهت لها العائلة المقدسة فى المحافظات المصرية.

3- جانب من الحضور

وتناول الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنه لا فرق بين المسلم والمسيحى فى مصر فكلاهما يشتركان فى أمال واحدة ومصير واحد، والفرق بينهما فقط موضع التعبد لله الواحد فهذا فى مسجده، وذلك فى كنيسته، وتناول حياة السيدة العذراء مريم والسيد المسيح كما وردت فى القرآن الكريم .

4- جانب من الطلاب الحضور

وأكد الفقى، أن  مظاهر الاحتفال  بأولياء الله الصالحين عند الاقباط والمسلمين ،فهناك تشابه بين الاحتفال بكنيسة الشهيدة دميانه، والاحتفالات بمسجد  السيدة نفيسة، سواء من مأكولات ومشروبات ومظاهر عديدة ،مشيراً إلى أن احدى قريباته تناولت فى رسالة دكتوراه ، مظاهر الإحتفال بين المسلمين والمسيحيين بأولياء الله الصالحين ، واستعان بمراجع لدى صديق القص مشيعل زكى ، فوجدت أنه لا فرق بين مظاهر الاحتفال فى مصر بأولياء الله الصالحين سواء لدى المسلمين أو لدى المسيحيين .

قال محافظ كفرالشيخ، إن ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام تؤكد قيم المحبة والرحمة والتسامح، التى يتعين أن تسود العالم، متمنيًا أن يعيد الله هذه الأيام والمناسبات السعيدة على شعب مصر بالخير والبركات ودوام التقدم والازدهار.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن كنيسة العذراء مريم بسخا لها قيمة تاريخية عظيمة وكان لها نصيب من مسار رحلة العائلة المقدسة خلال زيارتها الى أرض الكنانة، لافتا أن كنيسة العذراء مريم بها العديد من الآثار القديمة لافتاً أن كفر الشيخ من أهم المحافظات التى تحتوى على العديد من الآثار الفرعونية والدينية" إسلامية_ قبطية"، وهى مقصد العديد من سياح الوطن العربى والعالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة