فيديو وصور.. رئيس جامعة كفر الشيخ: لن أسمح بدخول مرتدى البنطال المثقوب وبه فتحات.. تركيب كاميرات مراقبة فى الحرم الجامعى وأجهزة كشف عن الأجسام الغريبة وعناصر الأمن النسائى للتحقق من هوية الطالبات

الأحد، 09 سبتمبر 2018 05:30 ص
فيديو وصور.. رئيس جامعة كفر الشيخ: لن أسمح بدخول مرتدى البنطال المثقوب وبه فتحات.. تركيب كاميرات مراقبة فى الحرم الجامعى وأجهزة كشف عن الأجسام الغريبة وعناصر الأمن النسائى للتحقق من هوية الطالبات
كفر الشبخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه لن يسمح بدخول طالب يرتدى بنطالاً به ثقوب أو فتحات، أو ما يطلق عليه «البنطلون المقطع»، لافتا إلى أن ذلك لا يتعارض مع الحرية فى شىء.
 
وأكد القمرى لـ«اليوم السابع»، أن هناك تعاونا مع الهيئة الوطنية للقوات المسلحة «الشركة الوطنية للرمال السوداء»، مؤكداً أن الجامعة لم تنتظر لحين بدء إنشاء المصنع، فقامت ببعض التحاليل المتقدمة باستخدام التقنيات الحديثة بمعهد علوم تكنولوجيا النانو للرمال السوداء.
 
وقال، إن فريق البحث توصل إلى اكتشاف مكونات ومواد مهمة لها دور فى علاج أمراض الجهاز العضلى والحركى، وبعض أمراض النساء، والتهابات المثانة للسيدات، وتنظيم الدورة الشهرية، وعلاج بعض أمراض الباطنة، وتجلط الدم.
 
وأضاف القمرى، أن البعثة التى أرسلتها الجامعة إلى منطقة تل الفراعين بالعجوزين توصلت لاكتشافات مهمة فى وقت قصير بأساليب علمية متقدمة، تفوقت على الشركات الأجنبية الموجودة فى المنطقة، مؤكداً أن هناك مدينة كاملة سيتم التنقيب عنها توصل إليها فريق البحث تضم العديد من التماثيل.
 
وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ: «انتهينا من قوائم الانتظار المسجلة على موقع وزارة الصحة، والجامعة مستعدة لاستقبال المزيد من القوائم بكل المحافظات، ولا يقتصر الأمر على قوائم الانتظار الخاص بوزارة الصحة فلدينا قوائم انتظار عديدة فى العمليات الكبرى والحالات الحرجة فى التخصصات المتعددة».
 
وقال رئيس الجامعة: جارٍ حاليا البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من المدينة الطبية من خلال إنشاء مستشفى الطوارئ بسعة 400 سرير ومعهد اكتشاف وتطوير الدواء ومعهد فنى للتمريض. 
 
وأضاف القمرى: تم إنشاء وحدة لتشخيص وعلاج الفيروسات بالمستشفيات الجامعية، وتم تجهيز الوحدة بأجهزة التشخيص والتحاليل الخاصة بالفيروسات وخصوصا الفيروسات الكبدية، حيث تم توفير عقار سوفالدى والأدوية المكملة لعلاج مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس c لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى إطار لائحة العلاج، وتم صرف العقار من خلال اللجنة الطبية لعلاج أعضاء هيئة التدريس بجامعة كفر الشيخ. 
 
وتابع: «تم توفير جميع المقومات التعليمية اللازمة لبدء الدراسة، وخاصةً بالكليات الجديدة وانتهاء أعمال الصيانة لمبانى الكليات، والمدرجات وقاعات المحاضرات وإنشاء مبنى المدرجات المركزية طبقًا للمعايير الدولية ليتواكب مع حداثة المنشآت الجامعية»، مؤكداً أن الجامعة ستنظم حفل استقبال للطلاب الجدد، لتعريفهم بأقسام الكليات والحياة الجامعية.
 
وأضاف القمرى: «تم الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة، كما تم الانتهاء من إجراء جميع أعمال الصيانة المطلوبة وتشمل صيانة شاملة للمدن الجامعية ومطعم المدينة».
 
وأضاف أن الجامعة قامت بتركيب كاميرات مراقبة فى الحرم الجامعى وأجهزة كشف عن الأجسام الغريبة، ووجود مجموعة من عناصر الأمن النسائى للتحقق من هوية الطالبات أثناء الدخول من البوابات، بالإضافة إلى نشر أفراد الأمن فى جميع الأماكن بالجامعة لتحسين الأداء الأمنى وتوفير البيئة المناسبة للطالب الجامعى.
 
وعن الإنجازات التى تحققت قال: «أنشئت جامعة كفر الشيح عام 2006، وكانت تتكون من ثمانى كليات وأصبحت الآن تحتوى على 21 كلية ومعهد عال، مؤكداً أن الجامعة بها 60 ألف طالب و2000 عضو هيئة تدريس، وهيئة معاونة، و2100 إدارى، وتعتبر أقل الجامعات بها عدد من الموظفين وهيئات التدريس».
 
وأضاف: «تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستراتيجية الأولى والتى اهتمت بمرحلة التأسيس لبناء المقومات المادية واستكمال القدرات البشرية، ونعمل الآن من خلال خطة استراتيجية تهتم بمرحلة التميز فى التعليم والبحث العلمى التطبيقى لخدمة المجتمع، لذلك بدأنا فى الاهتمام بعلوم المستقبل مثل النانو تكنولوجى، فأنشأنا معهد علوم وتكنولوجيا النانو الذى يعتبر أول معهد بحثى فى هذا المجال فى مصر».
 
وتابع: «حصلت الجامعة على المرتبة الثانية بين الجامعات المصرية فى معدل النشر الدولى، وذلك وفقًا لتصنيف أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، حيث تم حساب معدل النشر الدولى وفقًا لتعريف الباحثين من قبل اليونسكو وOECD حساب عدد الأبحاث الدولية وفقا لقاعدة البيانات الدولية Scopus، كما احتلت الجامعة المرتبة الرابعة فى معامل جودة الاستشهاديات البحثية الدولية على مستوى الجامعات المصرية وذلك طبقا لإحصائية النشر الدولى للأبحاث، وهذا يعنى ارتفاع فى مستوى جودة الأبحاث التى نشرتها الجامعة بمجلات دولية ذات تأثير عالٍ، وحصلت جامعة كفر الشيخ على المركز الأول بين الجامعات المصرية ضمن تصنيف الجامعات الخضراء صديقة البيئة (green matrix) ورقم 52 عالميا والمركز الثانى عربيا».
 
وأضاف القمرى: «احتلت الجامعة تقدمًا فى تصنيف «ويبومتريكس» الإسبانى، حيث حافظت على المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية وعددها 62 جامعة حكومية وخاصة، وأحرزت المركز 16 عربياً من بين 976 جامعة والـ20 أفريقياً من بين 1493 جامعة شملها التصنيف والمرتبة 1403 على مستوى الجامعات العالمية».
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة