فى ذكرى وفاته.. أشهر أعمال فؤاد المهندس مع نصفه الحلو "شويكار"

الأحد، 16 سبتمبر 2018 05:00 م
فى ذكرى وفاته.. أشهر أعمال فؤاد المهندس مع نصفه الحلو "شويكار" فؤاد المهندس وشويكار
كتبت ــ منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل اليوم 16 سبتمبر ذكرى وفاة صانع الضحكة الفنان الكبير فؤاد المهندس، الذى كان يمتلك خفة دم وحضور بديهة وسرعة خاطر تميزه عن غيره من أبناء جيله، فهو واحد ممن استطاعوا إمتاع الجمهور طيلة مشواره الفنى، كما قدم واحدا من أشهر ثنائيات السينما مع "شريكة حياته" الفنانة شويكار.

وستطاع هذا الثنائى أن يقدم للجمهور سلسلة طويلة من الأعمال الكوميدية التى لا يستطيع الزمن أن يمحوها من ذاكرة عشاق الفن، فعلى الرغم من أنه رفض التمثيل معها أول مرة التقيا فيها، إلا أنهما أصبحا واحدا ضمن أشهر ثنائيات الكوميديا فى السينما والمسرح العربى، حيث قدما سوياً أكثر من 25 فيلما سينمائيا .. فتعرف على أبرز أعمال الراحل فؤاد المهندس التى جمعته برفيقة دربه الجميلة شويكار لأكثر من 25 عاماً.

فؤاد المهندس وشويكار (2)
فؤاد المهندس وشويكار 
فؤاد المهندس وشويكار (3)
فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار (5)
فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار (4)
فؤاد المهندس وشويكار
 

"أنا وهو وهى 1964"

أنا وهو وهي
أنا وهو وهي

"أنا وهو وهى" هو واحد ضمن أوائل الأفلام التى جمعت الثنائى الشهير "فؤاد المهندس بشويكار"، ودارت أحداث هذا الفيلم فى إطار كوميدى، بعدما تقابل فى فندق فى الفيوم، أحد رجال العصابات الخطرين وهو "النمساوى" الذى قام بدوره الفنان الراحل توفيق الدقن، وبين رجل أمضت زوجته ليلتها فى غرفته فى الفندق، وفى إطار من الكوميديا تدور عدة مواقف بين النمساوى وبين الفنان فؤاد المهندس بسبب شك النمساوى فى زوجته لمبيتها فى غرفته.

 

"اعترافات زوج 1964"

اعترافات زوج
اعترافات زوج

تدور أحداث "اعترافات زوج" للثنائى الأشهر فؤاد المهندش وشويكار، حول قصة "وحيد وزوجته" المجتمعان على متن طائرة متجهة لبيروت لقضاء أجازة، ويعلن قائد الطائرة فجأة عن عطل فى محركات الطائرة، ليعتقد الزوجان أنهما سيموتان، ويقرران الاعتراف لبعضهما بأسرار بشعة، فيخبر "وحيد" زوجته بأنه كان يحلم بتقبيل جارته المطربة الحسناء "بثينة"، وإذا يتم الإعلان عن إصلاح العطل، وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدى.

 

"مستر اكس 1967"

"مستر اكس" هو واحد ضمن أبرز وأشهر أفلام هذا الثنائى الكوميدى، وتدور أحداثه حول "مستر اكس" رئيس عصابة دولية للتهريب بشيكاغو، الذى جاء إلى القاهرة لاستكمال نشاطه بها، فيعلم بنصبه رجال الشرطة، ويبدآن فى مراقبته، وتستغل الشرطة الشبه الكبير بين اكس وموظف المطار "زكى"، ويستغلونه فى مهمه القبض عليه ،وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدى، الفيلم إخراج نيازى مصطفى وتاليف أنور عبدالله.

 

"فيفا زلاطا 1976"

فيفا زلاطا
فيفا زلاطا

تدور أحداث فيلم فيفا "زلاطا"، حول شخص يدعى "زلاطا" هاجر إلى مدينة تيكسيكو، واصبح احد  أبطالها، ليتولى من بعدها حكم المدينة ويموت، وتعود ابنته "نجمة" إلى مصر للبحث عن "متولى" ابن شقيق زلاطا من أجل الانتقام من القاتل، لكن متولى شخص مسالم لا يصلح للانتقام، ويقرر الذهاب مع نجمة إلى المكسيك، وهناك تتغير شخصيته ويتحمل المسؤولية وينتقم لعمه، ويقرر الزواج من ابنة عمه نجمة "شويكار"، الفيلم إخراج حسن حافظ، وتأليف أنور عبد الله.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة