خالد صلاح

رجيم سريع فى 4 خطوات قبل بداية الجامعة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 03:00 ص
رجيم سريع فى 4 خطوات قبل بداية الجامعة ميزان
كتبت إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

الحديث عن اتباع رجيم سريع فى سن صغيرة خاصة للفتيات دون سن ال20 عاما يشكل خوفا كبيرا لدى الكثيرات، من حيث التغذية السليمة، والخوف من فقدان الجسم للعديد من القيم الغذائية التى يبنيها فى البداية، وهو ما يرد عليه خبير التغذية العلاجية " أشرف المحمدى"، بأنه لا خوف من اتباع رجيم صحى بمجرد وصول الفتاة لسن ال16 عام.

ويضيف المحمدى ل"اليوم السابع"، أن الكثير من الفتيات المقبلات على مرحلة الدراسة الجامعية يحتجن لتنظيم الوجبات، والابتعاد عن الوجبات السريعة حتى لا يقعن فريسة لزيادة الوزن بسرعة رهيبة، مؤكدا أنه مع اقتراب بداية العام الدراسى الجديد يمكننا تقديم نظام رجيم سريع وسهل يمكن للفتيات اتباعه للحفاظ على أوزانهم، أو فقدان الوزن الزائد والحصول على قوام متناسق ورشيق بالتزامن مع بدء مرحلة دراسية جديدة.

فإليك فى السطور التالية رجيم صحى يمكنك اتباعه فترة الدراسة الجامعية

WhatsApp Image 2018-09-10 at 7.03.43 PM
 

تنظيم الوجبات

نظمى وجباتك بين الإفطار والغداء والعشاء، مع الحرص على التنوع فى الاصناف واختيار المكونات الطازجة والطبيعية بعيدا عن المعلبات والأكلات السريعة، يمكنك تناول ثمرة أو نصف ثمرة من الفواكه الطازجه بين كل وجبة، مع ضرورة تناول 8 أكواب من المياه  كحد أدنى على مدار اليوم.

الأكلات الطازجة

حضرى أكلاتك فى المنزل عند ذهابك للجامعة، وتجنبى تناول الأكلات السريعة بقدر الأمكان فإنها تساهم فى زيادة وزنك بنسبة 45%، وهو ما عليك الانتباه له جيدا، واظبى على تناول طبق صغير من السلطة الخضراء عند كل صباح مع شرط احتوائها على زيت الزيتون والجرجير فهما المكونان اللذان يساهما فى حرق الدهون بشكل منتظم.

WhatsApp Image 2018-09-10 at 7.03.44 PM

وجود الرياضة فى حياتك

من الضرورى وجود الرياضة والتمارين الرياضية فى برنامجك اليومى بأى صورة، إما عن طريق ممارسة التمارين الرياضية فى الجيم، أو المواظبة يوميا على السير بحد أدنى لمدة نصف ساعة بسرعة منتظمة، أما بالنسبة لتمارين شد البطن فيكفى ممارستها عند كل صباح لمدة 10 دقائق.

WhatsApp Image 2018-09-10 at 7.03.47 PM

المتابعة والحالة النفسية

تابعى وزنك بإستمرار، واحرصى على أن تكون حالتك النفسية فى مستوى جيد، لأن ذلك يؤدى لزيادة إفراز الهرمونات المدعمة لفتح الشهية، فمتابعتك لحالتك النفسية يجنبك تذبذبها وزيادة وزنك بشكل غير مبرر.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة