التليفزيون هذا المساء: عمة الطفلة مروة تشكر السيسى لعلاج الحالة على نفقة الدولة..وزيرة البيئة: مخلفات القمامة مشكلة متفاقمة وهدفنا المحافظة على مواردنا..وحاكم الشارقة يتكفل بعلاج الطفلة فاطمة المصابة بضمور المخ

الأحد، 19 أغسطس 2018 05:47 ص
التليفزيون هذا المساء: عمة الطفلة مروة تشكر السيسى لعلاج الحالة على نفقة الدولة..وزيرة البيئة: مخلفات القمامة مشكلة متفاقمة وهدفنا المحافظة على مواردنا..وحاكم الشارقة يتكفل بعلاج الطفلة فاطمة المصابة بضمور المخ التليفزيون هذا المساء
إعداد كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة على الصعيدين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

عمة الطفلة مروة تتقدم بالشكر للرئيس السيسى لعلاج الحالة على نفقة الدولة

قالت السيدة مروة محمد، عمة الطفلة مروة، والتى كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الجهات المعنية بوزارة الصحة، بعلاجها على نفقة الدولة.

 

 

وأوضحت عمة مروة، فى مداخلتها الهاتفية مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، قائلة: "أن الرئيس السيسى - رد لى روحى بعلاج ابنتى - الحمد لله، وهى بصحة جيدة، وعايزة أقول لكل اللى ساعد ابنتى، يارب ما تشوفوا المرض، وللرئيس السيسى، انت مش جميلك فوق دماغى – انت جزمتك فوق دماغى".

 

وزيرة البيئة: مخلفات القمامة مشكلة متفاقمة وهدفنا المحافظة على مواردنا

أشارت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أنها بدأت مشوارها بوزارة البيئة منذ 20 عاما، وبعد ذلك بدأت عملها بالبرنامج الانمائى فى الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة البيئة فى ملف موضوعات البيئة العالمية لسبع سنوات، ثم اتجهت لاكمال رسالة الدكتوراه بأمريكا، وعملت كأستاذ زائر فى معهد الأرض بكولومبيا.

 

 

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد فى حوار خاص مع الإعلامى أحمد سمير ببرنامج مصر النهاردة، بأن الوزارة لديها عدد من التشريعات البيئية ستناقش فى دور الانعقاد القادم للبرلمان، وتابعت الوزيرة، أن دور الوزارة هو التنسيق ووضع السياسات لدور داعم للوزارت المختلفة .

رئيس النقل النهرى يؤكد استعداد المراكب النيلية لخدمة المواطنين خلال العيد

أكد الدكتور عبد العظيم محمد رئيس هيئة النقل النهرى، حرصه على تفقد المراسى النيلية، للحفاظ على سلامة المواطنين، ووجه رئيس هيئة النقل النهرى بتوخى الحذر من قبل المواطنين، وخاصةً الأعداد المهولة التى نراها فى المواسم.

 

 

وأضاف الدكتور عبد العظيم محمد، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد سمير ببرنامج "مصر النهاردة" عبر الفضائية المصرية، أن وسائل النجاة متوفرة؛ منها سترة النجاة وأطواق النجاة تحسبًا لحدوث أى مشكلة.

حاكم الشارقة يتكفل بعلاج الطفلة فاطمة المصابة بضمور فى المخ

تكفل حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى، بتكفل نفقات الطفلة فاطمة السعيد على خاطر المصابة بضمور فى المخ، ما جعلها طريحة الفراش وسط حزن شديد من قبل طرفى الأسرة.

وأكد سامى المغربى المسئول الإعلامى بمكتب حاكم الشارقة، تعهد الشيخ سلطان القاسمى بعلاج فاطمة حتى يمن الله عليها بالشفاء.

نائب وزير الإسكان يكشف عن تفاصيل بناء أعلى برج فى أفريقيا بالعاصمة الإدارية

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن إجمالى التكلفة الفعلية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، يصل من 150 إلى 200 مليار جنيه تقريبًا، والتى تصل مساحتها لـ40 آلاف فدان، من إجمالى 170 ألف فدان للعاصمة ككل.

 

وأوضح فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "مساء dmc"، قائلًاً: "أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية تضم، الحى الحكومى، والذى يجمع كل المبانى الوزارية، ومجلس الوزراء، والنواب، وحى المال والإعمال، ومنطقة الأعمال المركزية، والخاصة بمنطقة الأبراج، والتى تضم أعلى برج فى أفريقيا، وسيكون مبنى إدارى فندقى، ويوجد به جزء خاص بوحدات سكنية فندقية، ويصل ارتفاعه لـ385 مترا تقريبًا، ومكون من 94 دورا".

وأكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، بيع 2400 وحدة سكنية فاخرة التشطيب بنظام الـ"سمارت هوم" المطروحة مؤخرًا، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، قائلًا: "إنه فيما يخص هيئة المجتمعات العمرانية، تم بيع 2400 وحدة سكنية، ضمن ما تم طرحه إلكترونيًا عبر الموقع الرسمى، وجارى العمل على طرح مراحل أخرى منها، موضحًا أن سعر المتر بالوحدات السكنية الفاخرة التشطيب "سمارت هوم"  11 ألفًا و250 جنيه مصرى، للمساحات من 110 لـ180 مترًا".

 

والد الطفلة ضحية البالوعة: المسئولون فى السويس ودن من طين والتانية من عجين

قال محمد محمود، والد الطفلة ساندى، التى لقيت مصرعها غرقًا، إثر سقوطها فى بالوعة صرف صحى مكشوفة، والطفل عبد الرحمن محمد فوزى، أسفل منزلهما، بمساكن 24 أكتوبر، بحى الأربعين بمحافظة السويس: "بكل صراحة المسئولون بالمحافظة ليس لهم أى رد فعل تجاه شكاوى المواطنين – الناس دى ودن من طين، وودن من عجين، الناس دى عايشة عشان تخلص علينا، مش عشان تخدمنا".

 

 

وأكد والد الطفلة ساندى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، أنه كالعادة تم التحرك لمعالجة الأزمة بعد وقوع الكارثة، مضيفًا: "الدنيا أصبحت جملية بعد الحادثة، وتمت تغطية البالوعة، وقاموا بتنظيف المنطقة على أكمل وجه، اليوم، أمام سرادق العزاء للطفلين".

 

فتح كل مجازر وزارة الزراعة بالمجان للمواطنين فى عيد الأضحى

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، إن الوزارة دعمت خلال الفترة الماضية مشروع البتلو لزيادة الإنتاج الحيواني، وإن الاستيراد من الخارج يخضع للمواصفات الصحية والرقابية.

 

وأضافت محرز، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TEN"، أن اللحوم الحية أو المجمدة المستوردة من الخارج يتم الكشف عليها في معامل وزارة الزراعة للتأكد من صحتها، وأن قطاع التفتيش والمجازر في الوزارة يقومان بواجبهم على أكمل وجه، مؤكدًا أن الوزارة ضبطت أكبر كميات من اللحوم والأسماك الفاسدة، خلال العام الجاري مما يؤكد على الدور الرقابي القوي، فى ردع الطامعين.

 

المستشار عمر مروان يؤكد استعداده لخدمة جميع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطة

تفقد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب رئيس البعثة المصرية للحج، بعثة الحج من أسر شهداء الجيش والشرطة للتعرف على مطالبهم، داعياً لهم بقبول الحج، موجهاً رسالة لهم قال خلالها: "نحن تشرفنا بحضراتكم.. احنا تحت أمركم فى أى شىء.. أنتم من تمنحونا القوة والصبر والاحتساب.. الحكومة ومصر كلها تحت أمركم ولا يمكن لها أن تنسى تضحيات الشهداء.. الوطن فى جانبكم".

 

 

ووفق التقرير الذى بثه برنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، ظهر المستشار عمر مروان هو يقبل صورة أحد الشهداء التى كانت تحملها أمه أثناء أداء مناسك الحج، مما دفع الأم للبكاء.

 

الباز: "الدشناوى" عائلة صعيدية تساوى بين الرجل والمرأة بالميراث قبل تونس

قال الإعلامى محمد الباز، "أنه تراجع عن طرحه فكرة المساواة ما بين الرجل والمرأة بالميراث، لأنه وجد المجتمع المصرى صدره ضيق، مطالبًا نواب البرلمان أيضًا بالعدول عنها وعدم تقديم مقترحها للمجلس".

 

 

وأكد الباز، إن عائلة الدشناوى، فى صعيد مصر، سبقوا، الرئيس التونسى السبسى، فى تطبيق المساواة بين الرجل والمرأة بالميراث، موضحًا أنه وفق ما جاء بتقرير إحدى الزميلات بـ"روزواليوسف"، ومضمونه، أن الشائع فى صعيد مصر، عدم توريث المرأة، وإعطائها حقها بالميراث، وإن وُرثت تأخذ نصيبًا بسيطًا، من الأموال والذهب والمواشى، ولا تأخذ حقها من الأراضى، والعقارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة