التليفزيون هذا المساء.. حديقة الحيوان تستعد لاستقبال زائريها بالعيد.. وتعلن: "التذكرة بـ5 جنيهات".. والسكك الحديدية تؤكد توافر تذاكر القطارات وانتظام حركة الرحلات.. الأوقاف تنظم 5813 ساحة لأداء صلاة العيد

الإثنين، 20 أغسطس 2018 01:17 ص
التليفزيون هذا المساء.. حديقة الحيوان تستعد لاستقبال زائريها بالعيد.. وتعلن: "التذكرة بـ5 جنيهات".. والسكك الحديدية تؤكد توافر تذاكر القطارات وانتظام حركة الرحلات.. الأوقاف تنظم 5813 ساحة لأداء صلاة العيد التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

حديقة الحيوان تستعد لاستقبال زائريها بالعيد.. وتعلن: "التذكرة بـ5 جنيه"

 

أكد الدكتور رشاد رحيم مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة، أنه تم زيادة بوابات حديقة حيوان الجيزة لاستقبال زائريها وسيتم افتتاحها الساعة السابعة صباحًا، لافتًا إلى أنه تم تركيب كاميرات مراقبة على أسوار الحديقة بالكامل.

ونفى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى مقدمة برنامج "مساء dmc"، ما تردد على رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة، مؤكدًا أن سعر التذكرة ثابت بـ5 جنيهات فقط، ومجانا للأطفال الأقل من 10 سنوات، والأيتام وذوى الحالات الخاصة ومصابى العمليات الإرهابية.

 

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق مع إحدى شركات الأمن المتخصصة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى، بالإضافة إلى انتشار أفراد أمن نسائية من مديرية أمن الجيزة لتأمين الفتيات وحمايتهن من التحرش.

 

السكك الحديدية تؤكد توافر تذاكر القطارات وانتظام حركة الرحلات

 

أكد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه تم توفير جميع الاحتياجات اللازمة من أجل تسهيل تنقل المسافرين، خلال عيد الأضحى المبارك، وتجنب الزحام بالقطارات.

وقال "رسلان"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "DMC" الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، إنه تتم متابعة جميع حركة القطارات لضمان سير العملية بشكل طبيعى، معقبًا: "تذاكر القطارات متوفرة، ومواعيد الرحلات تتحرك بانتظام".

 

وتابع رئيس هيئة السكك الحديدية أن هناك 182 ألف مقعد إضافى خلال فترة عيد الأضحى، بخلاف مقاعد القطارات الأساسية.

 

"الأعلى للآثار" يجرى أشعة مقطعية لهياكل تابوت الإسكندرية.

 

قال مصطفى وزيرى، أمين المجلس الأعلى للآثار، إن "فريق البحث فى وزارة الآثار قاموا بدورهم فى تحليل الجثث الموجودة فى تابوت الإسكندرية، وسيتم عمل تحليل "DNA" للهياكل لمعرفة علاقة الوفيات فى التابوت ببعضهم، كما سيتم عمل أشعة مقطعية لمعرفة سبب الكسر فى أحد الهياكل العظيمة.

 

وأوضح فى مداخلة برنامج "رأى عام" على قناة "TEN"، أن السائل الأحمر فى تابوت الإسكندرية عبارة عن مياه مجارى، وأنه لم يتم تحديد هوية الأشخاص المعثور عليهم داخل التابوت.

 

كما أشار إلى أنه "تم كشف 6 رقائق ذهبية فى التابوت، وجار استكمال أعمال البحث والدراسات، حيث من المقرر عمل تحليل DNA للثلاثة هياكل حتى تساعد فى الكشف عما إذ كانت هناك أى علاقة قرابة بينها والوقوف على الأمراض التى كانوا يعانون منها وغيرها، بالإضافة إلى عمل أشعة Ct-Scan على الثقب الموجود بجمجمة الهيكل العظمى الثالث للتأكيد ومعرفة طريقة وأسلوب التدخل الجراحى، وكذلك عظمة العضد اليسرى لنفس الهيكل لاحتمالية وجود كسر قديم بها".

 

وزارة الأوقاف تنظم 5813 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالمحافظات

 

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعمل على تنظيم وإعداد الساحات الخاصة بصلاة العيد، من العاملين بالأوقاف، بالتنسيق مع المحليات والجهات المعنية المختصة بسائر محافظات الجمهورية.

 

وأوضح طايع، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أمس الأحد، أن الوزارة أعدت 5813 ساحة لصلاة العيد، على مستوى المدن والقرى فى جميع محافظات الجمهورية، واستعانت بأكثر من 10 آلاف إمام من أئمة الأوقاف الأصليين، أو خطبائها المجازين، أى من يحملون تراخيص خطبة الجمعة.

 

وأكد طايع، على منع أية شعارات أو لافتات، تبرز أنشطتها أو أدوارها المجتمعية، خلال صلاة العيد، لغير مؤسسات الدولة، والمتمثلة فى وزارة الأوقاف.

وأجاب طايع، عن إعطاء السلفيين تصاريح للخطابة بصلاة عيد الأضحى المبارك، قائلًا: "نحن لا نتعامل مع أى كيانات موازية لوزارة الأوقاف، ولدينا أئمة بضوابط معينة، وشروط معينة من قبل الأوقاف ومن تنطبق عليه الشروط يحصل على الترخيص".

 

المتحدث باسم الكهرباء: غرفة عمليات مركزية لاستقبال الشكاوى فى عيد الأضحى

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، استعداد الوزارة لتقديم جميع الخدمات للمواطنين، وتلبية أى بلاغات للأعطال قد تطرأ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، عن طريق استقبالها على خدمة الرقم الساخن 121، وإمكانية الاتصال من الأرضى، أو المحمول، من كل محافظات الجمهورية.

 

وطمأن حمزة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى كمال ماضى، فى برنامج "الحياة فى مصر"، المذاع على فضائية "الحياة"، أنه لا يوجد تخفيف فى أحمال الكهرباء خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وأن الوزارة لديها احتياطى كافٍ، وهناك خطة متكاملة بالتنسيق مع جميع قطاعات الوزارة، عن طريق متابعة غرفة عمليات المركزية، من الوزارة، أو الشركة القابضة على مدار 24 ساعة باليوم، طوال أيام العيد.

 

وأوضح المتحدث باسم الكهرباء أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة فى أغلب المحطات، ولا توجد لدينا أية بلاغات عن أعطال حالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة