أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح للشعر الخفيف منها تناول البروتين والحديد والعلاج بالليزر

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 01:00 ص
نصائح للشعر الخفيف منها تناول البروتين والحديد والعلاج بالليزر شعر خفيف - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير منا يعانون من تساقط الشعر وكونه خفيفا، ولعل الأسباب خلف ذلك مختلفة ومن بينها التعرض للتوتر واضطراب الهرمونات وكذلك الاستخدام المفرط لصبغات الشعر والاكتئاب والنظام الغذائى السيئ ولكننا نقدم لك اليوم بعض النصائح للشعر الخفيف، والتى يجب أن تلتزم بها وفقا لما ذكره الخبراء وأطباء الجلديه، وذلك نقلا عن موقع " cosmopolitan" البريطانى.

شعر خفيف 2
شعر خفيف 
 

 تناول المزيد من البروتين

زيادة كمية البروتين الغذائى الذى تتناوله يمكن أن يساعد في التعامل مع فقدان الشعر، فمن خلال تناول جزء معقول من اللحوم أو الأسماك كل يوم حوالى 45 جراما، حاول أن تضيف كمية البروتين التي تستهلكها يوميًا لمدة أسبوع للحصول على نتيجة.

 

الاستماع إلى جسمك

يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر بسبب حالات الغدة الدرقية، خاصة قصور الغدة الدرقية والتي غالبا ما تظهر في النساء بعد سن انقطاع الطمث، ويمكن أن يؤدى عدم علاج هذه الحالة إلى تساقط الشعر ويصبح جافا أيضا، لذلك استشر الطبيب وحدد مشكلتك.

 

زود الفيتامينات

يمكن أن يؤدي نقص التغذية مثل انخفاض B12 وفيتامين D إلى إبطاء نمو الشعر ويمكن أن يؤدي إلى ترقق الشعر، ويمكن حل نقص فيتامين ب 12 بسهولة من خلال زيادة استهلاكك من اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان وأخذ نوعية جيدة من المركب "ب".

 

شعر خفيف
شعر خفيف

 

استخدام العلاج بالليزر

يقدم العلاج بالليزر بالضوء طريقة خالية من المستحضرات لتحسين بنية الشعر ونموه، وذلك دون أي آثار جانبية أو تهيج فروة الرأس أو تلف بنية الشعروكل ما عليك هو وضعه على رأسك كل يوم لمدة 20 دقيقة، ويعمل الليزر على تنشيط الدورة الدموية والمغذيات والأكسجين على بصيلات الشعر ويساعد على إنتاج شعر أكثر قوة وصحة وأسرع نموًا.

 

زيادة نسب الحديد

الحياة تصبح مرهقة في العشرينات والثلاثينات من العمر، وبسبب عدة عوامل يقل البروتين الذي يخزن الحديد في الجسم، وينتج عنه ترقق الشعر، فحاول إعادة تشغيل الشعر من الداخل إلى الخارج من خلال تناول الأطعمة الغنية بالحديد في نظامك الغذائي أو مكملات الحديد المتوفرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة