أكرم القصاص - علا الشافعي

لهذه الأضرار يحظر فرد الشعر بالبروتين

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 11:00 ص
لهذه الأضرار يحظر فرد الشعر بالبروتين فرد الشعر - صورة أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الفتيات من الشعر المجعد، وهذا ما يجعلها تلجأ إلى اتباع بعض الطرق الخاصة بفرده كاستخدام البروتين الذى قد يحقق نتائج عكسية، ولهذا نتعرف فى السطور المقبلة على أهم النصائح التى يجب تطبيقها عند فرد الشعر بالبروتين.

الدكتورة شهيرة الغلبان، أخصائية الأمراض الجلدية والليزر والتجميل، قالت إن الفتاة التى تعانى من شعر مجعد يمكنها استخدام عمل شعرها كيرلى، والذى يضيف جمالاً لشعرها ولايسبب أضرار صحية، ولكن عند الإصرار على اتباع طريقة فرد الشعر بالبروتين، يجب اتباع الآتى:

 

1- الذهاب إلى مركز تجميل يتمتع بسمعة طيبة لضمان تحقيق نتائج إيجابية.

2- إذا استنشقتى رائحة مادة فورمالين قوية فى الغرفة المخصصة لعمل فرد الشعر، فهذا يعنى أن نسبة الفورمالين عالية زيادة عن اللازم.

3- يجب تطبيق مادة البروتين فى فرد الشعر، إذا كانت المادة تترك على الشعر لمدة نصف ساعة يستحسن 10 دقائق أو ربع ساعة فقط.

4- لو الحرارة تطبق 7 أو 8 مرات أو أكثر على خصلة الشعر الواحدة، يفضل أن يكتفى بـ3 أو 4 مرات فقط، بحيث أن يكون الشعر غير مفرود بنسبة 100% لأن هذا بعد فترة طويلة يسبب حرق خصلات الشعر، لذلك يفضل أن يكون فرد الشعر بنسبة 60 أو 70% ويكمل باقى خصلات الشعر بترطيب أو استخدام حمامات كريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Daylight

اختلاف بين عنوان المقال ومضمونه

العنوان عن الأضرار بينما المضمون عن النصائح وحتى النصائح مختزلة وغير شاملة معلومات اكثر. يا ريت السادة محرري هذه المقالات يكونوا اكثر دقة مثلما نقرأ المقالات الأجنبية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة