فوائد الجوز يحارب السرطان ويقلل الالتهابات بالجسم

الخميس، 02 أغسطس 2018 03:00 ص
فوائد الجوز يحارب السرطان ويقلل الالتهابات بالجسم   فوئاد عين الجمل على الصحة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجوز نوع من أنواع المكسرات المعروفة باسمه الشائع " عين الجمل"، حيث يوفر الدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن الهامة والتى تمد الجسم بالكثير من الفوائد.

فوائد الجوز
فوائد الجوز

 

فوائد الجوز الصحية
 

1. الجوز غنى بمضادات الأكسدة
 

يحتوي الجوز على مضاد للأكسدة أعلى من أي نوع آخر من المكسرات، يأتى ذلك بسبب احتوائه على فيتامين E والميلاتونين ومركبات نباتية، والتى يمكن أن تساعد في مكافحة الأضرار التأكسدية في الجسم ، بما في ذلك الأضرار الناجمة عن الكولسترول "الضار" ، الذي يعزز تصلب الشرايين.

الجوز يقلل من التهابات الجسم
الجوز يقلل من التهابات الجسم

 

2. الجوز مصدر هام لأوميجا 3
 

يعتبر الجوز مصدرًا جيدًا للشكل النباتي لأحماض أوميجا 3 ، مما قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فقد أظهرت دراسات أن كل غرام من الأحماض النباتية الموجودة به إذا تم تناوله يوميا يقلل من خطر الوفاة من أمراض القلب بنسبة 10 ٪

 

3. الجوز يقلل الالتهاب
 

الالتهاب هو السبب الجذرى للعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسكر من النوع التانى ومرض الزهايمر والسرطان ، ويمكن أن ينجم عن الإجهاد التأكسدي.

 

يساعد البوليفينول الموجود في الجوز على مكافحة هذا الإجهاد والتهاب الأكسدة، وبسبب وجود البكتيريا المفيدة في القناة الهضمية تقوم بحماية الجسم من الاتهاب.

الجوز يقلل من خطر امراض القلب والسكتات الدماغية
الجوز يقلل من خطر امراض القلب والسكتات الدماغية

 

4. الجوز يعزز صحة القناة الهضمية
 

تشير الدراسات إلى أنه إذا كان يتواجد فى  الأمعاء البكتيريا النافعة للصحة ، فمن المرجح أن يكون لديك أمعاء سليمة وصحية، لذلك فأن تناول الجوز يوميا يساعد على تقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض.

 

5. يقلل من خطر بعض السرطانات
 

تشير الدراسات الاستقصائية إلى أن تناول الجوز قد يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا وسرطان القولون والمستقيم.

ولكن على الرغم من ذلك هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات البشرية لتأكيد آثار تناول الجوز على تقليل خطر هذه السرطانات وغيرها .

 6. يساعد على التحكم في الوزن
 

الجوز يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية ، ولكن تشير الدراسات إلى أن الطاقة الممتصة منه أقل بكثير من المتوقع، وبذلك يساعد تناول الجوز على التحكم في شهيتك.

فوائد الجوز على الصحة
فوائد الجوز على الصحة

 

7. يساعد على خفض ضغط الدم
 

ارتفاع ضغط الدم هو أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والسكتة الدماغية، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الجوز قد يساعد على خفض ضغط الدم، خاصة في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وأشارت الدراسات إلى أن تناول المكسرات بصفة عامة والجوز بصفة خاصة قد يحسن بشكل طفيف ضغط الدم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة