أكرم القصاص - علا الشافعي

ماتكترش من الشيكولاته والمكسرات.. تعرف على أسباب الأرتيكاريا الجلدية

الجمعة، 27 يوليو 2018 03:00 م
ماتكترش من الشيكولاته والمكسرات.. تعرف على أسباب الأرتيكاريا الجلدية ملامسة الحيوانات الأليفة قد تسبب الأرتيكاريا - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأرتيكاريا من أشهر أمراض الحساسية الجلدية وتتمثل أعراضها فى ظهور حكة واحمرار للجلد وتهيجه، وهناك أسباب عديدة لمرض الأرتيكاريا نتعرف عليها فى السطور التالية.

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، لـ"اليوم السابع"، إن الأرتيكاريا تحدث نتيجة تفاعل الجلد مع بعض المنتجات التى تسبب إنتاج الجسم لبروتين "الهيستامين" الذى ينتج عنه تسريب السائل وتجمعه فى الجلد مما يسبب ظهور الطفح الجلدى.

ارتيكاريا
ارتيكاريا

وأوضح أن هناك أسبابا لظهور الأرتيكاريا منها تناول أطعمة تسبب الحساسية مثل: الشيكولاته، المكسرات، البيض، الأسماك والقمح ومنتجاته.

وأشار إلى أن الإصابة بالأنفلونزا والبرد والالتهاب الكبدىB  والإصابة بالطفيليات المعوية من أسباب ظهور الأرتيكاريا الجلدية.

وأضاف أن ملامسة الحيوانات الأليفة والإصابة بأمراض الغدة الدرقية والذئبة ولدغات الحشرات تسبب الأرتيكاريا، مشير إلى أن ارتفاع الحرارة والتعرض لضوء الشمس والماء على الجلد أيضاً من مسببات الأرتيكاريا.

وتابع قائلاً إن هناك بعض المواد التى تسبب الحساسية مثل: المواد الكيميائية وكذلك بعض الأدوية المضادة للالتهاب والمسكنات وأدوية ضغط الدم المرتفع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة