أكرم القصاص

كلى وادهنى.. عين الجمل علاج فعال لمشاكل الشعر

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 12:00 م
كلى وادهنى.. عين الجمل علاج فعال لمشاكل الشعر عين الجمل
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكسرات من الأطعمة المفيدة للجسم، ومن بينها عين الجمل لأنه مصدر غنى للأحماض الدهنية وأوميجا 3، ولها العديد من الفوائد للشعر أيضا فاستخدامه بانتظام يقوى الشعر ويساعد على نموه ويحد من مشاكل تساقط الشعر والقشرة، وفى هذا الإطار نوضح فى السطور التالية طرق مختلفة لاستخدام عين الجمل للعناية بالشعر وذلك نقلا عن موقع "boldsky".

 

لعلاج تساقط الشعر

عين الجمل غنى بالسيلينيوم ونقصها سبب رئيسى فى فقدان الشعر، فعندما تستخدمى عين الجمل بشكل يومى يمدك بالسيلينيوم ليساعد على منع الصلع للسيدات والرجال، بالإضافة إلى أن وجود البيوتين "فيتامين b7" الموجود بعين الجمل يساعد فى إيقاف تساقط الشعر.

وأفضل طريقة لاستخدامه والحصول على فوائد عين الجمل الكاملة وإيقاف تساقط الشعر هو تناول عدد قليل من عين الجمل يوميا.

images (1)

 

لتغذية الشعر

يمكن لأشعة الشمس القاسية إلى جانب التلوث أن تسبب الكثير من الضرر لشكل الشعر، وعين الجمل غنى بالأحماض الدهنية وأوميجا 3 وأوميجا 6 وأوميجا 9 والبوتاسيوم وهو ما يجعله يحافظ على الشعر قوى من الجذور إلى الأطراف ويغذى الشعر ويقويه.

وبصرف النظر عن تناول عين الجمل يمكنك استخدام زيت عين الجمل لتدليك الشعر بانتظام.

6440706-634445186

 

لعلاج قشرة الرأس

في بعض الأحيان تنتج الغدد الدهنية داخل بصيلات الشعر كمية أقل من الزيت، ما يؤدى إلى مشاكل قشرة الرأس وفروة الرأس فى مثل هذه الحالة، قد لا يحصل شعرك على الغذاء الذي يحتاجه، ويتسبب ذلك فى ضعف الشعر من خلال زيادة استهلاكك من الأحماض الدهنية الأساسية، ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام عين الجمل للعناية بالشعر لأنه يزيل دائما آثار القشرة من فروة الرأس، واستخدام زيت عين الجمل للشعر بانتظام يمنع فروة الرأس من تكون القشرة.

ما_فائدة_عين_الجمل_للشعر

 

لنمو الشعر ولمعانه

يحتوى عين الجمل على نسبة كبيرة من الكيرياتين وهو واحد من البروتينات الرئيسية المفيدة لبنية الشعر، وهذا يعنى أنه الأفضل لنمو الشعر الصحى وعندما يقترن بالفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى الموجودة فى عين الجمل مثل الزنك والحديد والدهون الصحية الأخرى تعطى شعرك لمعانا ويجعله ينمو بشكل أفضل.

ويمكنك خلط 50 مل من زيت فول الصويا وزيت الزيتون وزيت عين الجمل وضعيه على شعرك سواء جاف أو رطب واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه جيدا واتركيه جافا.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة