خالد صلاح

عشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارع

السبت، 18 أغسطس 2018 08:00 ص
عشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارع طريقة عمل الكوارع
كتبت شيماء سمير
إضافة تعليق

أيام قليلة ويبدأ الاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، تلك المناسبة التى يتناول فيها المسلمون اللحوم بكافة أشكالها وأنواعها، وتعد الأكلات "الحرشة" كما يطلق عليها المصريون من أهم الأطعمة التى تقدم على الموائد فى تلك المناسبة، فتجد السفرة عامرة بكل الأصناف من الممبار والحلويات والكوارع إلى جانب اللحوم بالطبع، ولأن الكوارع من أكثر الأكلات التى يفضلها الكثيرون، تقدم لكم الشيف مريم كشك طريقة عمل الكوارع من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طريقة عمل الكوارع

طريقة عمل الكوارع
طريقة عمل الكوارع

-  كوارع

-  بصلة كبيرة

-  ورق لورا

-  حبهان

طريقة عمل الكوارع1
طريقة عمل الكوارع

-  ملح

-  فلفل أسود

-  فص واحد مستكة

طريقة عمل الكوارع

طريقة عمل الكوارع2
طريقة عمل الكوارع

- يجب أن يتم غسل الكوارع جيدًا باستخدام الخل والملح حتى يتم التخلص من "الزفارة"، ونتركها فى كمية من الماء الممزوج بالخل والملح لمدة ساعتين على الأقل حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

- نخرج الكوارع من الماء الممزوج بالملح والخل، ونغسلها باستخدام المياه الجارية، ثم نضعها فى حلة على النار ويفضل أن تكون "حلة ضغط" حتى تنضج فى وقت قصير، ويتم التخلص من "الريم" الذى يظهر على سطح الماء بمجرد أن تصل لمرحلة الغليان.

طريقة عمل الكوارع3
طريقة عمل الكوارع

- نضيف إليها البصل والحبهان وورق اللورا والمستكة والفلفل الأسود، ونتركها عل النار لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات.

- بعد مرور نصف الوقت السابق نضيف إليها الملح، وإضافة كمية من الماء المغلى كلما لاحظنا نقص الكمية الموجودة على النار، ويتم تغطيتها جيدًا حتى تنضج تمامًا.

- نتأكد من نضجها من خلال استخدام الشوكة أو عندما تصبح لينة ويمكن فصلها عن العظام.

طريقة عمل الكوارع4
طريقة عمل الكوارع

- نرفعها عن النار ونتركها لتبرد قليلاً، ثم نخليها من العظم ونستخدم الشوربة فى عمل الفتة أو يتم تناولها مع وضع كمية من عصير الليمون (حسب التفضيل).

- ويمكن تقديمها بأكثر من طريقة، بحيث تقدم داخل الشوربة بعد أن أصبحت مخلية، أو يتم تحميرها باستخدام شواية الفرن وترص فوق طبق الفتة مع تزيينه بالبقدونس و"طشة" الثوم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة