أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب الصحفيين يشكر الرئيس السيسى على دعمه حرية الصحافة والإعلام

الأحد، 15 يوليو 2018 06:19 م
نقيب الصحفيين يشكر الرئيس السيسى على دعمه حرية الصحافة والإعلام عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه حرية الصحافة والإعلام، ما ساعد على تجاوز أزمة قوانين تنظيم الصحافة والإعلام بالحوار الهادئ والبناء بين نقابة الصحفيين من جهة والبرلمان والحكومة من جهة أخرى.
 
وأكد عبد المحسن سلامة ونقيب الصحفيين فى بيان له، تقديره الكامل لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس ولجنة الثقافة والإعلام برئاسة أسامة هيكل للاستجابة لمعظم مقترحات وملاحظات النقابة على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، خاصة فيما يتعلق بالمواد الخلافية التى حددها مجلس النقابة بالإجماع فى اجتماعاته المتتالية لمناقشة تلك القوانين والتى كانت تتعلق بالحريات وضرورة الالتزام بالنصوص الدستورية المقررة خاصة المادة (71) وعدم التوسع فى فرض القيود على حرية العمل الصحفى، وأيضا تلك المواد المتعلقة بالمؤسسات الصحفية القومية والتمثيل الصحفى فى مجالس الإدارات والجمعيات العمومية.
 
وأشاد نقيب الصحفيين بدور الحكومة وقيامها بالتوفيق بين وجهتى نظر البرلمان والنقابة،، حيث قام المستشار عمر مروان، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، ببناء الجسور بين النقابة والبرلمان.
 
ونوه النقيب إلى ما قام به أعضاء المجلس من جهد خلال المرحلة الماضية والالتزام بلغة حوار هادفة وعقلانية بعيدا عن التشنج والانفعال، كما حيا دور الزملاء الذين شاركوا فى جلسات الحوار من أعضاء هيئة المكتب مع كل الجهات المعنية، ما أسهم فى إيجاد الأرضية للوصول إلى تلك الإنجازات.
 
وطالب نقيب الصحفيين باستمرار الحوار بين النقابة والبرلمان فيما يتعلق بصدور اللائحة التنفيذية لتلك القوانين لمعالجة أى ملاحظات مستجدة والأخذ بعين الاعتبار مقترحات النقابة فى هذا الشأن وفى إطار من الشراكة بين مؤسسات الدولة المختلفة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة