خالد صلاح

هنعرفك مين ده.. "جيف بيزوس" مؤسس أمازون أغنى رجل فى العالم

الخميس، 12 يوليه 2018 07:00 ص
هنعرفك مين ده.. "جيف بيزوس" مؤسس أمازون أغنى رجل فى العالم جيف بيزوس
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

يعد جيفرى بريستن بيزوس الشهير بـ "جيف بيزوس" واحد من أشهر رجال التكنولوجيا فى العصر الحديث، فإضافة إلى كونه مؤسس شركة أمازون ورئيسها الحالى، فهو أغنى رجل فى العالم بعدما تمكن من التفوق على "بيل جيتس" مؤسس شركة أمازون مؤخرا.

ولد "بيزوس" فى 12 يناير 1964، وتخرج جيف من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسى الأمريكية ثم عمل محللا ماليا لشركة D.E Shaw قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994، وفى عام 1999 اختير جيف بيزوس كـ "شخصية العام" التى تختارها مجلة التايم كل عام، وبعد نجاح موقع "أمازون" تمكن بيزوس من إنشاء شركة (Blue Origin) لرحلات السفر إلى الفضاء والتى تهدف لإنشاء وجود دائم للعنصر البشرى فى الفضاء الخارجى.

ثروة جيف بيزوس:

كانت ثروته فى عام 2006 حوالى 3.6 مليار دولار بترتيب رقم 70، إلا أنه تمكن عام 2017 من أن تصل ثروته إلى أكثر من 100 مليار دولار بعد ارتفاع سعر أسهم أمازون بـ2.5%.


حقائق عن بيزوس"

- يحصل على 8 ساعات نوم يوميا.

- شارك بصوته فى المسلسل الكارتونى الشهير "The Simpsons" وتحديداً فى عام 2008 برفقة مارك كوبى رجل الأعمال والمالك الرسمى لفريق كرة السلة فى دورى ال NBA.

- يمتلك بيزوس  3 أطفال من زوجته، بالإضافة إلى طفلة تبناها من الصين .

- كان بيزوس  يعمل فى أحد فروع ماكدونالدز وافتتح فيما بعد مخيم صيفى أسماه معهد الحلم .

- قضى بيزوس أغلب سنوات مراهقته داخل مزرعة جده فى ولاية تكساس الأمريكية حيث كان يرعى الماشية ويحب القيام بإصلاح طواحين الهواء المعطلة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة