خالد صلاح

لهذه الأسباب ..ابتعد عن منتجات الألبان المضاف إليها نكهة الفاكهة

الجمعة، 22 يونيو 2018 06:00 ص
لهذه الأسباب ..ابتعد عن منتجات الألبان المضاف إليها نكهة الفاكهة منتجات الألبان-ارشيفية
كتبت- مروة محمود إلياس
إضافة تعليق

منتجات الألبان بالفاكهة، كالرايب والزبادى، لا تنخدع بطعمها اللذيذ، ولا بنسبة السكر فيه التى تكسر حدة المذاق اللاذع وبعض العصائر.

الدكتورة عفاف أمين أستاذ سلامة الغذاء بالمعهد القومى للتغذية، أكدت أن منتجات الألبان المضاف إليها الفواكه يجب أن تتوافر بها بعض الشروط التى تضمن لنا جودتها وفائدتها، وتؤكد  الدكتورة عفاف على أن أهم شروطها هى أن تكون المادة المضافة فاكهة طبيعية مائة فى المائة، ولا تكون مجرد نكهة أو طعم أو لون أو رائحة، لذا ابتعد عن منتجات الألبان  المكتوب عليها "رايب بطعم الفاكهة"، أو "زبادى بنكهة التوت"، بل يجب أن يكون المكون فاكهة حقيقية لا نكهة.

منتجات الألبان 1
منتجات الألبان 1

 

وتؤكد أستاذ سلامة الغذاء أن النوعيات المضاف إليها نكهة أو طعم أو لون من منتجات الألبان ضارة بالصحة وتسبب الحساسية، لأن مكوناتها غير طبيعية، وإضافاتها غير صحية ولابد من تجنبها تماما، ويمكن الاستعاضة بإضافة العسل إلى الرايب أو الزبادى، أو تخير منتجات مضاف إليها الفاكهة الحقيقية الطبيعية للتمتع بالصحة، والاستفادة القصوى من فائدة منتجات الألبان.

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة