خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حتى الكحك له اتيكيته.. لو هتستقبل ضيوف أو هتزور قرايبك اعرف قواعد التقديم

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 10:00 م
حتى الكحك له اتيكيته.. لو هتستقبل ضيوف أو هتزور قرايبك اعرف قواعد التقديم كحك العيد
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العيد يحلى وسط العيلة واللمة وتبادل الزيارات من طقوس المصريين فى العيد، وبمناسبة عيد الفطر والذى اشتهر منذ قديم الأزل بإعداد الكحك والغريبة والبيتى فور، فهناك اتيكيت فى تبادل الكحك والهدايا أثناء الزيارات يجب اتباعها وهو الأمر الذى توضحه دينا على ماهر رئيس مؤسسة الاتيكيت وأسلوب الحياة والشهيرة بـ"دوكا"، لقراء اليوم السابع.

طريقة_كعك_العيد

إذا كنت تستقبل الضيوف

فى البداية توضح "دينا" قواعد الاتيكيت لاستقبال الضيوف فى عيد الفطر المبارك، وهى أنه يجب توفير كمية من الكحك والبيتى فور وما شابه تحسبا لاستقبال الضيوف طوال أيام العيد وتكون الكمية زائدة فلا يجوز أن تستقبل ضيوفا فى اليوم الثالث من العيد ولا يكون لديك سوى بواقى الكحك ليجد الضيف نفسه أمام طبق به كحكات معدودة. 

وإذا كان صاحب المنزل لديه كحك والضيوف أهدته كحك إضافى على صاحب المنزل أن يقدم من الصنفين وهو ما لديه وما أحضره الضيف وإذا كان الكحك الذى أحضره الضيف من صنع يده على صاحب المنزل أن يتذوقه ويبدى إعجابه ولو بكلمة بسيطة لكن إذا كان الضيف جاء بكحك جاهز ليس من الواجب أن يتذوقه صاحب البيت.

free-d_2794263997057096952

إذا كنت زائرًا

فى حال زيارتك لأحد معارفك أو أقاربك فى عيد الفطر يجب أن تقدم لهم هدية فإذا كان لديهم طفل من الممكن شراء هدية له حسب المقدرة وإذا كان لديهم أكثر من طفل فلا يلزم شراء مجموعة ألعاب، ولكن من الأفضل شراء لعبة جماعية يشارك فى اللعب بها الجميع.

 

وذلك مع مراعاة نوع الطفل فإذا كانت بنت فيجب أن تكون اللعبة تناسب الفتيات والحال مع الأولاد.

 

ويمكن أخذ كحك وبيتى فور لتقديمه هدية إلى أصحاب المنزل مع ملاحظة أن الكحك إذا كان مصنوعا من المنزل يراعى أن يوضع فى طبق بلاستيكى وليس من أطباق المنزل لأن عندما تهدى لأحد مأكولات فى أطباق منزلية من المفترض أن يردها إليك وجرت العادة فى المصريين ومن القواعد الذوقية أيضا ألا يرجع الطبق فارغا وبذلك تكون تسببت فى إحراجه بأنك تنتظر أن يرجعه لك ملىء بشىء آخر.

 

كما يلزم أن تغلف الطبق أو تضعه فى علبة أنيقة المظهر ووضع شريطة مخصصة للهداية، وإذا كان الكحك المصنوع من يديك أو أحد أفراد عائلتك له مذاق طيب يفوق أطعمة باقى الأنواع فلا يجوز أن تقدمه هديه لأحد وتجلس تأكل منه طوال الوقت دون أن تتذوق الكحك المقدم لك من صاحب البيت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة