خالد صلاح

رجيم متوازن لانقاص الوزن بأمان بخطوات سهلة

الأربعاء، 30 مايو 2018 06:00 ص
رجيم متوازن لانقاص الوزن بأمان بخطوات سهلة رجيم
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قيامك برجيم لا يعنى أن تتدهور صحتك وبشرتك فالنظام الغذائى المتوازن هو الذى يعطى جسمك كل العناصر  المطلوبة من أجل العمل بشكل صحيح وتحمل أعباء العمل ومهامك اليومية، ووفقا.truweight 

الرجيم المتوازن يحتوى على جميع الأغذية الهامة مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون، إلى جانب المغذيات لأخرى التى تشمل الفيتامينات والمعادن، والفواكه والخضراوات الطازجة، والحبوب الكاملة فى الحفاظ على خلايا والأنسجة والأعضاء بالجسم.

١- مواعيد محددة:

رجيم 1
رجيم 

لابد أن يكون مخطط النظام الغذائى يقوم على تحديد مواعيد لتناول الوجبات التى تصل إلى 5 وجبات صغيرة فى اليوم مع وجود فترة نحو 3 ساعات بين كل وجبة وأخرى.

فإذا تم تناول هذه الوجبات فى الوقت المناسب فإنها ستحافظ على مستويات السكر فى الدم، وبالتالى تقليل الدهون فى البطن، كما أنه سوف يساعد الطعام الذى يتم تناوله فى الوقت المناسب والمحدد أيضًا فى تحسين عملية الهضم.

٢- الحليب والبروتين

رجيم 2
رجيم 

منتجات الألبان هى أفضل مصدر للكالسيوم الضرورى لصحة العظام، كما أنها ضرورية لتنظيم تقلص العضلات، خلال الرجيم وتوفر أيضًا الإحساس بالشبع.

كما أن البروتين ضرورى لتقليل الإحساس بالجوع، ويزيد البروتين قليل الدم والمطهى بشكل صحى فى حرق الدهون.

٣-استبدال الأطعمة المصنعة:

رجيم
رجيم

الفواكه والخضراوات هى الأطعمة الطبيعية التى ستساعد على الحفاظ على نظام غذائى صحى للجسم، مما يتطلب تجنب تناول الأطعمة المصنعة والمعلبة، لأن المواد الحافظة تزيد من من تراكم الدهون بالجسم، فالأطعمة المصنعة غير صحية وتحتوى على السكر والملح والدهون المضافة، وتقليل الدهون واستبدالها بزيت الزيتون فى الطهى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة