أكرم القصاص - علا الشافعي

نوستالجيا رمضان.. ألف ليلة وليلة حكاية كل ليلة فى رمضان

الإثنين، 28 مايو 2018 02:00 م
نوستالجيا رمضان.. ألف ليلة وليلة حكاية كل ليلة فى رمضان ألف ليلة وليلة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"وهنا أدرك شهر زاد الصباح.. فسكتت عن الكلام المباح" جملة اعتاد جيل كبير من الأطفال والشباب على سماعها فى نهاية كل حلقة من حلقات فوازير "ألف ليلة وليلة" التى حيرت جيلا بأكمله، ودفعته لانتظارها كل يوم من أجل متابعة الحكايات التى كانت تقصها شهر زاد على الملك شهريار.

362362_Large_20150618032320_48

تقوم قصة ألف ليلة وليلة على الملك "شهريار" الذى اكتشف خيانة زوجته فقرر قتل جميع الفتيات الموجودات فى المملكة بعد أن يتزوجهن، حتى تزوج من "شهرزاد" التى استطاعت أن تعيش معه لـ "ألف ليلة وليلة" بحيلة ذكية، وهى أن تروح له حكاية جديدة فى كل يوم، وتتوقف عن استكمالها بمجرد أن يعلن الصباح عن قدومه، فتتركه متشوق لاستكمال تفاصيل القصة ويمتنع عن قتلها كباقى زوجاته حتى تنتهى من القصة.

820151021151186
 
جيل كبير من الأطفال أحب حكايات " ألف ليلة وليلة" تلك التى ارتبطت معهم بالشهر الفضيل، وكانوا ينتظرون حلقاتها كل يوم، وقدمها العديد من فنانات الزمن الجميل أشهرهن الفنانة الاستعراضية شريهان، وإيمان الطوخى مع الفنان يوسف شعبان، وليلى علوى مع النجم سمير غانم، وآثار الحكيم مع فاروق الفيشاوى، ودلال عبد العزيز والفنان يحيى الفخرانى، ونيللى، وقدمتها بوسى مع ماجد المصرى، ونيرمين الفقى مع الفنان فاروق الفيشاوى أيضًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة