خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

3 نصائح اتبعيها لو بتعملى رجيم علشان تخسى أسرع

الجمعة، 27 أبريل 2018 02:00 ص
3 نصائح اتبعيها لو بتعملى رجيم علشان تخسى أسرع رجيم سربع
كتبت:مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من متبعى الرجيم لا يعرفون كيف يخسرون الوزن الزائد، هناك من يتبع أصعب أنواع الرجيم، وهناك من يكرر ويمشى على نهج غيره فى الدايت والغريب فى ذلك أنهم لا يجدون أجسامهم تتخلص من السعرات الحرارية أو الدهون.

خسارة الوزن

لذلك، يجب عليهم معرفة أشكال أجسامهم بالإضافة إلى البعد عن بعض المأكولات واتباع العديد من التعليمات للحصول على ما يريدونه، لذلك يعرض موقع healthline الأمريكى بعض القواعد للتخلص من الدهون الزائدة والإسراع من عملية تقليل الوزن.

أولاً: تخلص من السكريات والكربوهيدرات

السكريات
السكريات
الكربوهيدرات
الكربوهيدرات

هذه أهم نقطة لبدء أى خطوة فى التخلص من الوزن الزائد وعمل رجيم، فعند اتباع تلك الخطوة، يبدأ جسمك فى التخلص من الشعور المفرط بالجوع، وبذلك لا يدخله الكثير من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجته اليومية، فحينها بدلاً من حرق الكربوهيدرات التى تدخل جسمك، يبدأ الجسم فى التخلص من الدهون المخزونة فيبدأ الوزن فى الإنقاص.

أيضًا التخلص من أكل السكريات، يعمل على خفض نسبة الأنسولين فى الجسم، ما يساعد الكليتين فى التخلص من السموم المتواجدة بها وأيضًا المتواجدة فى الجسم كله تباعًا.

ثانيًا: تناول الفاكهة والبروتين والخضراوات

البروتين
البروتين
 
الخضروات والفاكهة
الخضراوات والفاكهة

احرص على تواجد العديد من العناصر فى كل وجباتك، مثل الخضراوات والفاكهة والبروتين، فاتباع هذا النظام فى تناول الغذاء يعمل على تخلص الجسم من الدهون سريعًا، فالبروتينات مثلاً عبارة عن اللحوم والفراخ، الأسماك بكل أنواعها، والبيض بكل طرق إعداده، أما الفاكهة، فكل الأنواع متاحة عدا الموز والعنب والبلح، إلا أنه يمكن تناولهم مرة كل أسبوع بأعداد قليلة جدًا.

 

ثالثًا: الرياضة وشرب المياه

الرياضة وشرب المياه
الرياضة وشرب المياه
 
شرب المياه
شرب المياه

الرياضة ربما تكون أهم كثيرًا من عمل الرجيم القاسى هذا بجانب إلى شرب الكثير من الماء يوميًا، فمثلاً، اشرب فيما لا يقل عن 3 لترات فى اليوم، يمكن أن يكون هذه كمية كبيرة، ولكن يمكن تقسيمهم على مدار اليوم، فاللتر يساوى حول 5 أكواب حجم متوسط.

 لذلك أشرب 3 أكواب ماء عند الاستيقاظ و3 أكواب قبل النوم، وباقى عدد الأكواب وزعهم خلال اليوم مثلاً عند العودة من العمل أو قبل الخروج أو قبل الأكل، أما الرياضة فعليك ألا تقل عن ثلاث مرات أسبوعيًا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة