أكرم القصاص - علا الشافعي

لو جسمك كمثرى 4 نصايح رجيم علشان توازنى بين فوق وتحت

الخميس، 19 أبريل 2018 01:14 م
لو جسمك كمثرى 4 نصايح رجيم علشان توازنى بين فوق وتحت رياضة
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الأشخاص يحبون اتباع أنظمة رجيم عديدة للتوصل إلى الأجسام المثالية التى طالما يحلمون بها، منهم من يتبع أنظمة رجيم قاسية وغير مفيدة، ومنهم من يتابع مع متخصصين السمنة والتغذية السليمة.

وللعلم، هناك أجسام معينة تحتاج إلى أنظمة رجيم خاص، فمثلاً جسم الكمثرى، فهو صغير الحجم من المناطق العليا، أما بالنسبة للمناطق الخفلية، فهو كبير لذلك يحتاج إلى مأكولات معينة بالإضافة إلى البعد عن الأخرى، وذلك لأنه يحتاج إلى الحرق فى تلك المناطق فقط، لذلك يعرض لك موقع diet.lovetoknow الأمريكى المأكولات التى تساعد على حرق أكبر كمية من الدهون المتكتلة.

مكونات وجباتك:

البقوليات
البقوليات
سلطة
سلطة

إذا كنت من أصحاب الأجسام التى على شكل كمثرى، فعليك أن تتأكد أن وجباتك تحتوى على الكثير من البقوليات مثل الشوفان، الأرز البنى، الخضراوات، الفاكهة، وكميات متوسطة من البروتين، فعليك أن تدمج كل تلك المكونات سوياً فى كل وجباتك اليومية، فالجأ دائماً إلى كل ما هو باللون الأخضر، وأكثر من عمل أطباق السلطة كعنصر أساسى فى وجباتك.

ابتعد فى وجباتك عن:

اللحم الضانى
اللحم الضانى

بينما أنت تحاول أن تزيد وجباتك بالفاكهة والخضراوات، عليك أن تبتعد كل البعد عن المأكولات التى تحتوى على السمن، والزبد، اللحم الضأن، الجبن بأنواعها، وأى نوع من أنواع الدهون، فحاول أن تلجأ إلى المأكولات المشوية حيث إن الشواء يساعد على فقد الدهون للمأكولات نفسها.

أوجد التوازن الصحيح:

زيت الزيتون
زيت الزيتون

جسم الكمثرى بطبعه ليس به توازن على الإطلاق، فعليك أن تحقق هذا التوازن بالمأكولات، فبالطبع الجسم يحتاج إلى دهون بل استبدل الدهون الضارة بالدهون النافعة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وغيرها من الزيوت المفيدة.

اتباع الرياضة:

الرياضة
الرياضة

لأن جسم الكمثرى يكون ممتلىء من المنطقة تحت الخصر، لذلك عمل رياضة مكثفة تستهدف تلك المناطق فقط يكون اسرع كثيراً فى التخلص من الوزن الزائد الكامن فى تلك المناطق، فحاول أن تمشى على الأقل ساعة فى اليوم أو تلجأ إلى رياضة الجرى حول نصف ساعة أو 45 دقيقة، وذلك للتخلص من تكتلات الدهون بالمناطق الغير مرغوب فيها سريعاً.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة