خالد صلاح
}

لو قررتى تخسى..فى 4 خطوات اعرفى إيه هو رجيم التمارين الرياضية

الخميس، 08 مارس 2018 04:00 ص
لو قررتى تخسى..فى 4 خطوات اعرفى إيه هو رجيم التمارين الرياضية رجيم
إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

تبحث الكثيرات عن نظام رجيم مناسب دون إرهاق، أو تكاليف مالية كبيرة، ولا شك أن ممارسة الرياضة جانب مهم فى الحصول على قوام متناسق، ولكن تجد الكثير من الفتيات يبحثن عن أنظمة رجيم خالية من التمارين الرياضية المرهقة.

تمارين رياضية1
تمارين رياضية

ولكن فى تقرير له نشر موقع “Bold Sky”، فإن بعض الفتيات يخشين الالتزام بنظام الرجيم الذى يعتمد على التمارين الرياضية، والبحث عن أنظمة رجيم أخرى تتوقف على تنظيم الوجبات، والابتعاد عن تناول بعض العناصر الغذائية، وبحسب ما توصل إليه الكثير من خبراء التغذية من دول مختلفة، فإن الالتزام والمواظبة على بعض التمارين الرياضية خاصة فى سن مبكر يساعد فى تنظيم حرق الدهون، وهو ما يعتبر بمثابة رجيم صحى يساعدك على التخلص من الوزن الزائد أولا بأول.

فإليكِ فى السطور التالية 4 خطوات بسيطة تساعدك على القيام برجيم التمارين الرياضية:

رجيم
رجيم

المشى

بحسب ما ذكر التقرير فإن المشى لمدة نصف ساعة يومية بسرعة منتظمة يوفر عليكِ الكثير، من التمارين الرياضية المجهدة، فإذا ما واظبتِ على المشى كل يوم عند الصباح، مع شرب حوالى لترين من المياه أثناء المشى فذلك يساعدك على حرق الدهون باستمرار.

تمارين الصباح

بالنسبة لتمارين الصباح كتمارين شد البطن والأرداف، وتمارين ليونة العضلات تعتبر من أبرز التمارين التى تساعدك على رجيم مستمر معكِ من طوال الوقت، لذا حاولى ممارسة هذه التمارين مرتان يوميًا لمدة ساعة كاملة، مع تناول عصير الليمون الطازج، أو عصير الأناناس بعد الانتهاء من التمارين.

رجيم1
رجيم1

تمارين بعد الوجبات

بالطبع تنظيم الوجبات على مدار اليوم من أبرز الخطوات التى عليكِ اتباعها للحفاظ على وزنك، أو فقدان الوزن الزائد فى كثير من الأحيان، ولكن القيام ببعض التمارين بعد كل وجبة تعتبر من أبرز العادات التى تحافظ على صحتك البدنية باستمرار، مع تجنبك لتراكم الدهون فى مناطق كثيرة بالجسم، لا تجعلِ الأمر يشغل تفكيرك كثيرًا، فممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق بعد كل وجبة سيكون حلًا كافيًا.

رجيم11
رجيم

المشاية الكهربائية

احرصى على امتلاك مشاية كهربائية فى منزلك، أو بعض الأدوات الأخرى المساعدة على القيام بالتمارين الرياضية دون الحاجة للذهاب لإحدى مراكز التخسيس المكلفة، واستعينى بخبير رياضى يخبرك عن السرعة المناسبة لكِ كى تمارسينها كل يوم، بحسب وزنك، وفئتك العمرية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة