رجيم الوجبة الواحدة.. 4 خطوات سهلة هتساعدك تخسى بسرعة

الخميس، 01 مارس 2018 02:00 ص
رجيم الوجبة الواحدة.. 4 خطوات سهلة هتساعدك تخسى بسرعة رجيم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبع الفتيات أنظمة غذائية عديدة بحسب النظام الذى يناسب كل جسم، ولكن تظل التمارين الرياضية وشرب كميات كبيرة من المياه أفضل الطرق لحرق الدهون عل مدار اليوم بشكل منتظم، والحصول على قوام متناسق، ففى تقرير له نشر موقع”fitness only”، نصائح عديدة بخصوص نوع محدد من أساليب التخسيس، وهو رجيم الوجبة الواحدة.

تمارين رياضية
تمارين رياضية

 

ويوضح التقرير أن هذا النظام الغذائى ينصح به العديد من متخصصى التغذية والتخسيس من دول مختلفة خاصة الفتيات اللاتى لديهن زيادة فى الوزن فى منطقة البطن والأرداف، ويوضح التقرير أن هذا النظام لا يعنى تناول وجبة واحدة فى اليوم، ولكن تقوم الفتاة باختيار نوع واحد من العناصر الطبيعية الخالية من الدهون لتناولها على مدار أسبوع كامل.

فتعرفى فى السطور التالية على 4 نصائح يمكنك من خلالها إنقاص وزنك بنظام رجيم الوجبة الواحدة:

المياه
المياه

 


 

عند الصباح
 

إذا أردت اتباع نظام رجيم الوجبة الواحدة فعليك شرب 3 أكواب كبيرة من الماء عند الاستيقاظ، وهو ما يساعد فى حرق الدهون بشكل مستمر، وتناولى ثمرة من الخضراوات الطازجة كالخيار أو الخس، واحرصى على المشى لمدة ساعة، أو ممارسة رياضة الجرى أو بعض التمارين الرياضية.

 

الوجبة الواحدة
 

عند منتصف اليوم يأتى أهم جانب فى نظام الرجيم، وهو الوجبة الواحدة التى تحددينها مع طبيب التغذية الخاص بكِ، حيث تقومى باختيار عنصر غذائى واحد لتناوله كل يوم، مع كوب من المياه وثمرة من الفاكهة صغيرة الحجم، وهى الوجبة التى يمكنك الاستمرار عليها لمدة 4 أيام، وبعد ذلك قومى بتغيير محتوياتها ولكن بنفس الكميات.

صورة أرشيفية21
صورة أرشيفية

 

المياه
 

بالنسبة لشرب المياه فهى من أهم الجوانب فى هذا النظام، فاحرصى على شرب كميات كبيرة من المياه من الاستيقاظ وحتى الذهاب للنوم، بمعدل لتر من الماء كل 3 ساعات، مع ممارسة الرياضة لمدة 3 ساعات يوميًا، والاعتدال عند الجلوس أو الوقوف، وهو ما يساعد على شد البطن ومنطقة تراكم الدهون.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

عند النوم
 

قبل ذهابك للنوم بـ4 ساعات احرصى على شرب كوبين من الماء، وتجنب تناول أى نوع من الأطعمة خاصة النشويات، أما فى اليوم الفرى الذى تتفقين عليه مع طبيب التغذية الخاص بك فاحرصى على عدم تناول النشويات أو الأطعمة الدسمة التى تحتوى على الدهون، حتى لا يسبب ذلك لكِ عسر هضم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة