4 وجبات بعد ممارسة الرياضة علشان تقضى على الجوع لو بتعملى رجيم

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 04:00 ص
 4 وجبات بعد ممارسة الرياضة علشان تقضى على الجوع لو بتعملى رجيم رياضة
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرياضة شىء أساسى فى اتباع الرجيم ، وهناك الكثير من الأخطاء التى يتبعها راغبو فقدان الوزن أثناء الرياضة ومنها تناول الأكل أثناء الرياضة أو قبلها، وأحياناً أخرى يأكلون أكلات خاطئة بعد الرياضة التى تعمل على استرجاع السعرات الحرارية التى فقدوها ويمكن عودة المزيد منها، وبعد مرور فترة، يتركون الرياضة نهائياً لاعتقادهم أنها لا تجدى نفعاً، ويقدم لك موقع diet.com الأجنبى 4 أكلات خفيفة بعد الرياضة كى لا تفقدي مفعولها.

الكاربوهيدرات:

الكاربوهيدرات
الكاربوهيدرات

الكاربوهيدرات هى عبارة عن السكريات والفايبر والنشاء المتواجد فى الطعام، والكاربوهيدرات مهمة جداً للتمثيل الغذائى. تناول أنواع الكاربوهيدرات يساعد على عودة الطاقة بعد الرياضة. من الشائع أن الكاربوهيدرات هى التى تعمل على عدم فقدان الوزن، وهذا التفكير خاطئ جداً ولا يعرف الكثير أن الفواكه المفيدة والخضراوات اللازمة هم من أكثر العناصر المليئة بالكربوهيدرات مثل الموز، التفاح، الكمثرى والكريز.

البروتين:

البروتين
البروتين

البروتين هام جداً بعد الرياضة لأنه يساعد على بناء عضلات الجسم بشكل سليم، والبروتين متواجد فى اللحوم بكل أنواعها، ولكن عليك أن تبتعد عن أنواع اللحوم المليئة بالدهون مثل اللحوم الضانى، لذلك عليك أن تتجنبيها تماماً.

السمك والخضار:

السمك والخضار
السمك والخضار

يمكنك أن تحصل على نسبة عالية جداً من البروتين عند أكل السمك، وذلك لأن السمك يحتوى على نسب عالية من الفيتامينات والأوميجا 3 إلى جانب البروتين. هذه العناصر تجدها بالأخص فى سمك السلمون أو التونة ويمكنك أن تأخذ بعض عناصر الكربوهيدرات من الخضار بجانب السمك مثل البروكلى والبطاطس.

ساندوتشات:

السندويتشات
السندوتشات

ليس كل أنواع الساندوتشات يمكنك أن تأكلها، بل يمكنك أن تختار العيش قليل الدسم أو من السن، مع وضع الخضار مثل الخس أو الجرجير أو الخيار أو السبانخ، بالإضافة إلى وضع قطع الفراخ أو التونة أو البيض المسلوق، وهذا النوع من الساندوتش يحتوى على كل العناصر المفيدة للجسم والذى تحتاجها بعد الرياضة يومياً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة