أكرم القصاص - علا الشافعي

مش لازم تونة وسلطة.. 5 أطعمة مفيدة فى فترة الرجيم

الخميس، 08 فبراير 2018 03:00 م
مش لازم تونة وسلطة.. 5 أطعمة مفيدة فى فترة الرجيم رجيم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنا هبدأ رجيم..لا يتفوه أحد بهذه الجملة قبل أن يكون أقام حفلة وداع للأطعمة التى يحبها، خاصة أن مفهوم الرجيم عند الكثيرين يتلخص فى كلمة "حرمان" والالتزام بأصناف لا يمكن الخروج عنها، ذلك بالرغم من أن عالم الرجيم ينطوى على مجموعة متعددة من الأنظمة التى تتناسب مع طبيعة كل شخص ووزنه وحالته الصحية، ذلك لا يتعارض مع وجود قواعد عامة وخطوط عريضة يجب التعامل وفقًا لها فى فترة الرجيم، حتى يصل كل شخص إلى النتيجة المرجوة.

وبالرغم من أن هناك مجموعة كثيرة من الأكلات الممنوعة فى أيام الرجيم، إلا أن هناك عدد لا بأس به من الوجبات يمكنك التنويع فيما بينها حتى لا تشعر بالممل والحرمان، وتتمتع بنكهات مختلفة تحفزك على استكمال الرجيم، والحصول على جسد ممشوق دون أن تدخل فى حالات اكتئاب بسبب الابتعاد عن الطعام.

{جيم2
رجيم

وفى تقرير لموقع "steptohealth" ذكر خلاله مجموعة من الأطعمة يجب أن يتناولها الفرد خلال فترة الرجيم لتساعده على خسارة الوزن بدون أثار صحية سلبية.

رجيم4
أطعمة مفيدة للرجيم

ومن أبرز الأطعمة التى يجب تناولها خلال فترة الرجيم

1-البيض:

يحتوى البيض على مجموعة من الأحماض الأمينية والدهون الصحية التى تساعد على تشكيل العضل فى الجسم، وإعطاء الإحساس بالشبع بالإضافة إلى منح الجسم الفيتامينات اللازمة لتمده بالطاقة والحيوية فى فترة الدايت.

رجيم1
البيض مفيد للرجيم

2-الخضروات الورقية:

أى نظام رجيم صحى يجب أن يحتوى على الأطباق التى تشمل الخضروات، وخاصة الورقية لأنها تحتوى على مجموعة من الألياف والمعادن التى تساعد الجسم على حرق الدهون وفقدان السعرات الحرارية بشكل آمن.

3-صدور الدجاج:

صدر الدجاج من اللحوم الخالية التى يجب أن تكون فى النظام الخاص بك، ذلك لأنها ليست لذيذة فقط لكنها تساعد على حرق الدهون وإعطاء الجسم البروتينات اللازمة.

رجيم3
سلطة

4-المكسرات:

بالرغم من كونها ضمن الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية، إلا أن تناول كميات معتدلة منها يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل سريع، فهى من الوجبات الصحية الخفيفة التى تحتوى على بروتينات وكربوهيدرات مفيدة للجسم.

5-الخبز بالحبوب الكاملة:

يساعد هذا النوع من الخبز على خسارة الوزن بدون التأثير على الصحة، لاحتوائه على الألياف والمواد الغذائية التى تحسن الهضم وتقلل الشعور بالجوع.

رجيم5
رجيم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة