أكرم القصاص - علا الشافعي

ماتصدقيش اللى يقولك صعب رجيم الشتا فى 4 خطوات سهلة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 04:00 ص
ماتصدقيش اللى يقولك صعب رجيم الشتا فى 4 خطوات سهلة رجيم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الشتا بيحب الأكل".. عبارة  يرددها الكثيرون حول الارتباط بين انخفاض درجات الحرارة والإقبال على تناول الطعام، وهو ما يؤدى لزيادة الوزن خلال فصل الشتاء، وهو ما يجعل البعض يعتقدون أن الحديث عن الرجيم، أو تنظيم الوجبات أمر صعب فى تلك الفترة.

ولكن بحسب ما نشر موقع”Bold sky"، فى تقرير له حول تنظيم الوجبات، والرجيم خلال فصل الشتاء، أوضح أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ، وبعكس ما يعتقده الكثيرون، ففصل الشتاء فرصة أفضل لفقدان الوزن، بسبب طبيعة الجسم التى تقبل فقدان الوزن بشكل أفضل خلال فصل الشتاء.

{جيم
رجيم

 

فتعرفى فى السطور التالية على 4 خطوات سهلة لرجيم صحى فى فصل الشتاء:
 

المشروبات الساخنة
 

بالطبع أن انخفاض درجة الحرارة فى فصل الشتاء يتطلب تناول المشروبات الساخنة بمختلف أنواعها، فإنه من الأمور الجيدة تناول المشروبات الساخنة التى تساعد على التدفئة، وإذابة الدهون إذا ما قمتِ بتناولها عند الصباح، ولكن احرصى ان تكون خالية من السكر تمامًا، أو بوضع ملعقة واحدة كحد أقصى.

رجيم1
رجيم

 

تنظيم الوجبات
 

سيحدثكِ الكثيرون عن تنظيم الوجبات، ولكن رجيم الشتاء سهل للغاية، كل ما عليكِ فعله هو تناول وجباتكِ المعتادة بحد أقصى حتى السابعة مساءًا، حتى تتركِ وقت كافى لجسمك لحرق الدهون، كما ينصح خبراء التغذية بحسب ما ذكر الموقع اقتصار وجبة العشاء على السلطة الخضراء، وتناول 3 اكواب من المياه على الأقل.

أوقات التمارين الرياضية
 

احرصى فى فصل الشتاء على تخصيص أوقات الصباح لأداء التمارين الرياضية الخاصة بكِ، وواظبى على أدائها 4 مرات أسبوعيًا بجانب المشى لمدة ساعة بسرعة منتظمة كل يوم.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

فترات المتابعة
 

خصصى لنفسك وقت محدد بمعدل 3 مرات اسبوعيًا لمتابعة تحسن حالتك، وسيرك على الطريق الصحيح فى الرجيم الخاص بكِ، فتنظيم فترات المتابعة، والتقارب بينها من أفضل الأساليب لمعرفة أدائك وصحة ما تقومين به فى الرجيم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة