خالد صلاح

نائب بـ"نقل البرلمان" يكشف شروط ترخيص التوك توك بقانون المرور الجديد

الخميس، 06 ديسمبر 2018 02:26 م
نائب بـ"نقل البرلمان" يكشف شروط ترخيص التوك توك بقانون المرور الجديد لجنة النقل بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

أوضح النائب محمد بدوى دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة تعمل على قدم وساق للانتهاء من مناقشة قانون المرور الجديد ،مشيراً إلى أن اللجنة تناقش في الوقت الحالي البنود الخاصة بترخيص "التوك توك".

وأشار بدوي، فى بيان له اليوم، إلى أن تعديلات القانون تحظر قيادة "التوك توك" لمن هم أقل من 18 عامًا، إلى جانب إلزام السائقين باستخراج رخصة قيادة شخصية بالإضافة إلى رخصة تسيير للمركبة نفسها، مضيفاً أن كل محافظة ستخصص لونًا موحدًا لكافة مركبات "التوك توك" بها، مثل فكرة التاكسي الملون والذي يختلف لونه باختلاف المحافظة.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات، أن التعديلات تحذر سير "التوك توك" في الشارع الرئيسية بالعاصمة أو الأحياء الرئيسية ولكن تتيح سير "التوك توك" في شوارع العاصمة لكن في الضواحي والمناطق العشوائية، بشرط تحديد خطوط سير لها لا يسمح بالخروج عنها، بالإضافة إلى أن القانون يحظر سير مركبات "التوك توك" على الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات وبعضها البعض.

وأكد النائب محمد بدوي دسوقي، أن البنية التحتية للمرور والتي لم تنته من التطوير بشكل كامل تعوق تنفيذ القانون، متوقعا أن ينتهي البرلمان من مناقشته وإقراره في القريب".

 

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كلام جميل.....وارى صعوبه تطبيقه...حيث ان سواقين التكاتك ٨٠٪ منهم اقل من ١٨ سنه

😁😇....المفروض الاعلان عن العقوبات...فى حاله مخالفه القانون..فى بند تسيير وترخيص التكاتك.....فمثلا حى النزهه بمصر الجديده كاتب يافطات ..بغرامه ١٨٠٠ جنيه..لو سار التوكتوك بحى النزهه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة