أكرم القصاص - علا الشافعي

شفط الدهون.. هل تستخدم العملية للتخسيس وإنقاص الوزن؟.. الدكتور محمد عماد يجيب

السبت، 29 ديسمبر 2018 07:00 م
شفط الدهون.. هل تستخدم العملية للتخسيس وإنقاص الوزن؟.. الدكتور محمد عماد يجيب الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام مدير مركز change me
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شفط الدهون، الكثير منا بمجرد أن يستمع لعبارة شفط الدهون يتبادر إلى ذهنه أنه الحل السحرى للوصول إلى الحلم الذى يسعى إليه الكثير من حيث التخسيس وإنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، إلا أنه على عكس ما يتبادر إلى ذهن الجميع فإن عملية شفط الدهون تجميلية فقط وليست طريقة لتخفيض الوزن حيث تجرى بهدف تنسيق القوام للظهور بشكل متناسق .

ومع تزايد الإقبال على الخضوع لعملية شفط الدهون ، كان لـ" اليوم السابع" لقاء مع الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل ومدير مركز "change me clinic" لمعرفة الأشخاص المرشحون لتلك العملية وما هى اشتراطات العملية وهل هى آمنة طبيًا، ومتى يمكن اللجوء إليها؟ .. وغيرها من التساؤلات التى تدور فى ذهن الجميع.

س: فى البداية.. ما هى عملية شفط الدهون؟

يقول الدكتور محمد عماد الدين، استشارى جراحة التجميل ومدير مركز "change me clinic"، إن الكثير من الأشخاص يعانون من تراكم الدهون فى بعض الأماكن مثل البطن أو الثدى أو الأرداف، مما يترتب على ذلك حدوث حالة نفسية سيئة لديهم بسبب ما تقوم به تلك الدهون من إعاقة حقيقية لهم فى سبيل الحصول على قوام متناسق ومن ثم ارتداء الملابس التى يرغبون فيها والظهور بالشكل الجمالى، وباختصار شديد فإن عملية شفط الدهون تتمثل فى التخلص من الدهون المتراكمة من خلال تحويل الكتلة الدهنية إلى مادة سائلة يمكن استخراجها بكل سهولة.

س: هل تستخدم عملية شفط الدهون لإنقاص الوزن والتخسيس؟

يؤكد الدكتور محمد عماد الدين، أن عملية شفط الدهون الهدف منها واحد وهو الظهور بشكل جمالى وقوام متناسق بعيدا عن الترهلات والتراكمات الدهنية فى الأماكن المتفرقة من الجسم، وبالتالى فإن عملية شفط الدهون لا يمكن اللجوء إليها من أجل التخسيس وإنقاص الوزن.

س: من هم الأشخاص المرشحون للخضوع لتلك العملية؟

يتابع الدكتور محمد عماد الدين:"هناك شرط أساسى يجب توافره لدى الشخص المقبل على إجراء العملية ويتمثل فى ضرورة أن يكون أقرب إلى الوزن المثالى ويتم احتساب ذلك وفقًا لمعادلة طبية تتمثل فى احتساب طول الجسم مع الوزن الحالى ، وبالتالى لا يمكن اللجوء لعملية شفط الدهون للتخلص من السمنة المفرطة وإنما يمكن الخضوع لها للتخلص من السمنة الموضعية التى تسبب إزعاج وحرج للإنسان.

إنفوجراف دكتور محمد عماد يوضح معلومات عن عملية شفط الدهون فى مصر
إنفوجراف دكتور محمد عماد يوضح معلومات عن عملية شفط الدهون فى مصر

 

س: ما أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة فى عملية شفط الدهون؟

ويجيب الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل ومدير مركز  "change me clinic" لـ" اليوم السابع" مؤكدا أن المجال الطبى شهد تطور كبير فى عملية شفط الدهون حيث أن جهاز الفيزر وهو معتمد من منظمة الصحة والسلامة الأمريكية والـj plasma من أحدث التقنيات الطبية فى هذا المجال وتتميز بأنها يتم فيها استخدام موجات صوتية رباعية الأبعاد " الفيزر " ويتم من خلاله إذابة الدهون المحيطة بالجسم ويمكن الطبيب من نحت العضلات.

س: هل عملية شفط الدهون آمنة طبيا؟

يؤكد الدكتور محمد عماد الدين، أن عملية شفط الدهون آمنة طبيًا ولا يوجد أى مشاكل خاصة وأن الأجهزة الطبية المستخدمة فى العملية تمكن الطبيب من إجراء العملية بكل سهولة.

س: ما الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون؟

يشير استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز "change me clinic"، إلى أن عملية شفط الدهون تتم تحت تأثير التخدير الموضعى ولا تستغرق سوى ساعات قليلة، مؤكدًا أن الآثار الجانبية المحتمل أن تنتج عن عملية شفط الدهون متوسطة الشدة، وتتمثل في تورم طفيف واحمرار الجلد بالمنطقة الخاضعة للإجراء، إلا أن ذلك لا يحدث إلا فى حالات نادرة وقليلة ،ويمكن تفاديه بسهولة من خلال التوجه إلى مراكز التجميل الكبرى الموثوق فيها والتعاون مع نخبة الأطباء ذوى الخبرة والمهارة.

س: ما هى فترة التعافى من عملية شفط الدهون؟

يقول مدير مركز "change me clinic"، إن أهم ما يميز عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر أن التعافى منها لا يستغرق فترات طويلة، حيث تمكن المريض من مغادرة المستشفى أو المركز الطبى الذى أجرى به العملية بعد ساعات قليلة من إتمام الإجراء ويمكنه البدء فى ممارسة حياته اليومية بصورة طبيعية تمامًا بداية من اليوم الثانى لإجراء العملية.

س: ما هو ترتيب مصر بين الدول فى عملية شفط الدهون؟

يتابع الدكتور محمد عماد، أنه فى البداية يجب التأكيد على أن مصر شهدت تطورا كبيرا فى عمليات التجميل بصفة عامة حتى أصبحت تنافس العديد من الدول، خاصة وأن مصر تتميز بكونها مزار سياحى عالمى وجاذب، وبالتالى يلجأ الكثير من العرب والأجانب لإجراء العمليات التجميلية فى مصر، كما أن مصر تقع فى مقدمة أفضل 10 دول فى العالم.

إنفوجراف دكتور محمد عماد يوضح ميزة عملية شفط الدهون فى مصر
إنفوجراف دكتور محمد عماد يوضح ميزة عملية شفط الدهون فى مصر

 

س: كم تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون فى مصر؟

يقول الدكتور محمد عماد الدين، إن أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر فى مصر تتسم بأنها منخفضة نسبيا بالمقارنة مع أى دولة أخرى، إذ تتراوح ما بين 1500 وحتى 2500 دولار أمريكى تقريبًا، بينما يبلغ الحد الأدنى لذات الإجراء فى الدول العربية الأخرى نحو 3000 دولار أمريكى وقد يتجاوز 6000 دولار فى بعض الدول الأوروبية.

س: ما هى الأمور التى تجعل مصر قبلة للراغبين فى عمليات شفط الدهون؟

يقول دكتور محمد عماد، إن عملية شفط الدهون شهدت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية فى مصر، حيث أنه فضلا عن أن أسعار عملية شفط الدهون منخفضة نسبيا عن الخارج ، فهناك أيضا العديد من الأسباب التى تجعل مصر فى مقدمة الاختيارات لدى الراغبين فى الخضوع وإجراء العمليات التجميلية، حيث تكتسب مصر ميزة كبيرة كونها بلد سياحية وتتنوع بها المزارات الآثرية والأماكن السياحية وعدد كبير منها متواجد بالعاصمة فى القاهرة ومنها المتحف المصرى وكذلك قلعة صلاح الدين وغيرها من الأماكن والمزارات ، بالإضافة إلى أن أسعار الإقامة فى مصر داخل فنادق مصنفة سياحيا منخفضة أيضا عن الخارج حيث تبلغ قيمة ليلة المبيت بفندق 3 نجوم حوالى 20 دولار، وبالتالى جميع العوامل السابقة تجعل مصر قبلة للراغبين فى عملية شفط الدهون.

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة