أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أسئلة وإجاباتها عن عملية شفط الدهون بالفيزر.. يجيب عنها الدكتور محمد عماد

الخميس، 15 نوفمبر 2018 05:47 م
6 أسئلة وإجاباتها عن عملية شفط الدهون بالفيزر.. يجيب عنها الدكتور محمد عماد الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت عمليات "شفط الدهون" نجاحا كبيرا خلال الفترة الأخيرة ، اذ يلجأ إليها الكثيرون من أجل التخلص من الدهون الزائدة التى تتراكم داخل الجسم ، وتؤدى إلى ظهور الشخص بمظهر غير لائق مفتقدا المظهر الجمالى ، ولكن مع التطور الكبير الذى شهده قطاع الطب فى مصر وتحديدا عمليات التجميل والانتشار الكبير الذى حققته عملية شفط الدهون ، حيث أنها تعيد للمواطن الثقة بالنفس خاصة وأن كثيرا من المصابون بتراكمات دهنية يصاب بحالة نفسية سيئة، وعلى الرغم من كل ما سبق فهناك العديد من الأسئلة الكثيرة التى تدور حول تلك العملية من حيث إمكانية استخدامها للتخسيس وما هى أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة فى تلك العملية ، وهل العملية جراحية أم يمكن أن تتم دون تدخل جراحى؟.

ولكل الأسباب السابقة ، كان لـ" اليوم السابع" لقاءا مع الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام ومدير  مركز "change me" للوقوف منها على كافة الاجابات على الأسئلة التى تدور فى ذهن المقبلين على إجراء عملية شفط الدهون من الجسم.

8412667f-138e-48ba-9af8-05f0ad8b15f5
 

ما هي عملية شفط الدهون ؟ وهل يمكن إجراءها للتخسيس وإنقاص الوزن؟

يقول الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز "change me" أنه بشكل أساسى تستخدم عملية شفط الدهون لتحسين المظهر الخارجى للجسم والحصول على قوام متناسق ، موضحا أن العملية تتم من خلال تكسير التراكمات الدهنية واذابتها تمهيدا لاستخراجها من جسم المريض.

ويضيف الدكتور محمد عماد فى تصريح لـ" اليوم السابع" أنه لا يمكن بأى حال من الأحوال استخدام عملية شفط الدهون لإنقاص الوزن الخاص بالمريض المقبل على إجراء العملية حيث أن الهدف الأساسى من عملية شفط الدهون هو تنسيق قوام الحالة للظهور بشكل جمالى وبالتالى فإن القول بأنه يمكن اللجوء لعملية شفط الدهون كوسيلة للتخسيس إشاعة طبية لا أساس لها من الصحة اذ يجب على المريض إجراء عمليات الخسيس فى حالة الوزن الزائد كبداية من خلال عمليات تكميم المعدة أو تحويل المسار ثم بعد ذلك الدخول فى عملية شفط الدهون للحصول على الشكل الجمالى.

ما هى أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة فى عمليات شفط الدهون ؟

يؤكد الدكتور محمد عماد مدير مركز " change me " أن أحدث الأجهزة الطبية التى يتم استخدامها حاليا فى عمليات شفط الدهون هو "الفيزر" وهو الجهاز المعترف به عالميا وأحدث الأجهزة على مستوى العالم، كما أنه جهاز معتمد من هيئة الصحة و السلامة الأمريكية ، والأن أصبح يستخدم فى مصر خاصة وأن الدولة المصرية تتميز حاليا عن دول كثيرة بالتقدم فى مجال الجراحة التجميلية وعمليات تنسيق القوام.

ويضيف الدكتور محمد عماد أن فى السابق كان يجرى الطبيب تكسير للدهون بواسطة اليد ثم يعمل على استخراجها من جسم الحالة ، ولكن مع التطور أصبح استخدام جهاز " الفيزر" المريض لا يشعر بأى مضاعفات ناتجة عن العملية ، حيث تتم عملية شفط الدهون من خلال فتحة صغيرة في الجزء المتفق عليه مع المريض لإجراء شفط للدهون منه ، وتلك الفتحة لا تتعدى المليمترات ، ثم تحويل الكتلة الدهنية إلي مادة سائلة يمكن إستخراجها، وبعد تحويل الدهون إلي سائل يتم شفط الدهون بواسطة أنبوب صغير إلي خارج الجسم .

وما الذى يميز جهاز " الفيزر" فى عملية شفط الدهون؟

يجيب مدير مركز " change me " أن أبرز ما يميز جهاز الفيزر واستخدامه فى عمليات شفط الدهون أنه عبارة عن موجهات صوتية رباعية الأبعاد ويتم استخدامها فى إذابة الدهون بالمنطقة المتفق عليها مع الحالة التى تجرى عملية شفط الدهون ، كما أن هناك ميزة أخرى من استخدام " الفيزر" والتى تتمثل فى أنها تعطى الطبيب إمكانية نحت شكل العضلة ، أثناء عملية الشفط ، فضلا عن أنه باستخدام الفيزر يمكن للمريض  الذهاب للمنزل عقب إجراءها بساعتين فقط.

هل عملية شفط الدهون أمنة طبيا؟

يؤكد الدكتور محمد عماد، أنه مع استخدام تقنية " الفيزر" أصبحت عملية شفط الدهون أمنة طبيا حيث أن تتم بموجب فتحة بسيطة فى المنطقة المراد شفط الدهون منها لا تتعدى مليمترات، كما أنه يجوز للمريض التحرك بعد اجراءها وممارسة حياته الطبيعية.

ما هى الأعراض الجانبية لعملية شفط الدهون ؟

يجيب مدير مركز " change me " أنه لا يوجد أى أعراض جانبية لعملية شفط الدهون باستخدام جهاز الفيزر، خاصة وأن العملية تجرى داخل المستشفيات حيث ينصح بعدم الانصياع وارء عيادات بير السلم وإجراءها داخل العيادات حيث أن المستشفيات أكثر أمانا للحالة والتعقيم متوفر بأقصى درجة .

هل تستخدم عملية شفط الدهون فى حقن الدهون؟

نعم حيث أن هناك عمليات حقن الدهون وهنا يتم شفط الدهون من الحالة من الأماكن التى بها دهون زائدة ومتراكمة ثم يعاد حقنها مرة أخرى فى المناطق التى يريد الحالة حقنها فيها لاستكمال الشكل الجمالى .

ويختتم الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز " change me " بالتأكيد على عدم اللجوء إلى عملية شفط الدهون بهدف إنقاص الوزن حيث أنها عملية تجميلية يتم استخدامها لتحسين وتنسيق القوام للحصول على قوام متناسق وشكل جمالى ، وبالتالى فأنه يجب التخلص من الوزن الزائد أولا قبل التفكير فى عمليات شفط الدهون باستخدام جهاز الفيزر عن طريق الرجيم أو الرياضة أو عمليات التخسيس.

74c724be-08cb-4103-9f5d-efc62ae4a5f0
 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل والتخسيس يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة