تضييق المهبل فى 20 دقيقة.. الدكتور محمد عماد هيقولك كل حاجة عن العملية

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:00 ص
تضييق المهبل فى 20 دقيقة.. الدكتور محمد عماد هيقولك كل حاجة عن العملية الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل ومدير مركز "change me"
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضييق المهبل

المهبل من الأماكن الحساسة فى جسد المرأة، والتى يسبب تعرضها إلى أى مشاكل وظيفية شعور بالضيق والاستياء ليس للمرأة فقط، ولكن للرجل أيضًا، ومن أمثلة ذلك حدوث ارتخاء فى المهبل، ما قد يقلل حالة الرضا للطرفين خلال عملية الجماع، لذا تلجأ كثيرات إلى عمليات تضييق المهبل.

وعملية تضييق المهبل، كما عرفت فى السابق، كانت تجرى عن طريق التدخل الجراحى، إلا أن التطور العلمى والتكنولوجى توصل إلى تقنية حديثة مكنت الأطباء من إجراء تلك العملية بشكل أدق وأسرع ودون تدخل جراحى، وهو ما يستفيض فى شرحه وتوضيحه الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير change me clinic.

46275504_266875287504870_1642753569708834816_n
 

س: ما أسباب ارتخاء عضلات المهبل؟

ج:يقول الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام بمركز change me clinic إن ارتخاء عضلات المهبل يحدث لعدة أسباب، هى إجراء عمليات الولادة المتكررة، وصول المرأة إلى سن اليأس، ونقص مستويات هرمون الأستروجين وزيادة هرمون التستوستيرون، وهبوط الإحليل والمثانة cystocele urethrocele، وهبوط جدار المهبل الخلفى rectocele enterocele، وهبوط الرحم uterine prolapse.

س: لماذا تلجأ السيدات لإجراء عملية تضييق المهبل؟

ج: ويضيف الدكتور محمد عماد لـ" اليوم السابع "أن ارتخاء عضلات المهبل يؤدى إلى وجود اتساع فى العضو التناسلى للمرأة، ما يؤدى إلى حالة من عدم الرضا لدى الرجل والمرأة عند الجماع، إضافة إلى أنه يعالج العديد من الأعراض التى يسببها الارتخاء أهمها عدم القدرة على التحكم فى البول، وهو ما يعرف بـ"سلس البول".

س: هل تلقى عملية تضييق المهبل قبولًا فى مجتمعاتنا الشرقية؟

ج: ويؤكد الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام لدى مركز change me clinic " أن المجتمع الشرقى أصبح لديه وعى بعمليات تضييق المهبل، ما جعلها تلقى إقبالًا بشكل عادى مثل جميع العمليات الأخرى فى جراحة التجميل دون وجود حرج، إضافة إلى الوعى الذى توصل إليه الناس، فإن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى إجراء مثل هذه العمليات شجعت السيدات للإقدام عليها دون خوف أو قلق.

س: هل تجرى عملية تضييق المهبل بالجراحة فقط؟

ج:ويتابع الدكتور محمد عماد أصبحنا نجرى عملية تضييق المهبل باستخدام جهاز الليزر بدلًا من الجراحة كما كان فى الماضى، ما جعل العملية تجرى دون أى ألم، وتقنية الليزر هى أحدث ما توصل إليه الطب فى هذا المجال، ونستخدم تلك التقنية فى مصر مثل باقى دول العالم، بل وبكفاءة عالية تنافس الدول المتقدمة فى إجراء تلك العمليات.

س: هل نستطيع تقديم شرح مبسط للقارئ حول إجراءات العملية باستخدام الليزر؟

ج: ويجيب استشارى جراحة التجميل لدى مركز change me clinic ،أن تقنية الليزر تقوم على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية والتى يُركز خلالها على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهى الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وهذه العملية تعالج أيضًا جفاف المهبل.

س: ما المدة التى تستغرقها العملية؟ وهل تستدعى البقاء فى المستشفى لمدة طويلة؟

ج: ويؤكد الدكتور محمد عماد مدير مركز change me clinic ،أن عملية تضييق المهبل باستخدام تقنية الليز تستغرق وقت قصير جدًا يتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة فقط، كما أن تلك العملية ضمن ما يسمى بعمليات اليوم الواحد، أى أن المريضة لا يستدعى بقائها داخل المستشفى أكثر من يوم واحد بعد إجراء العملية.

46441050_259409008057157_1815044701024157696_n
 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 
 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة