أكرم القصاص - علا الشافعي

تكبير الثدى.. 9 أسئلة مهمة عن سعر العملية وفوائدها يجيب عنها الدكتور محمد عماد

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 02:00 م
تكبير الثدى.. 9 أسئلة مهمة عن سعر العملية وفوائدها يجيب عنها الدكتور محمد عماد الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام مدير مركز change me
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرتبط جمال المرأة بعوامل عديدة ومتنوعة، فإلى جانب دقة اختيار الملابس وتناغم ألوانها، تحرص كل سيدة على تناسق جسمها بصورة مثالية تساعد فى إبراز جمالها، ولا يغيب عن تلك العوامل شكل وحجم الثدى، كونه أحد أهم أعضاء جسم المرأة المرتبطة بإحساسها بجمالها وأنوثتها على وجه التحديد.

ومع التقدم الطبى والعلمى، وفى حالة شعرت المرأة بالضيق وعدم الرضا عن شكل ثدييها، أو سبب لها حجم ثديها أعراض مرضية، فلا يجب أن يتملكها اليأس، بل عليها فى تلك اللحظة تركيز تفكيرها فى اختيار جراح تجميل بدقة لاستشارته فى الإجراء الطبى المناسب لها، سواء كان ذلك الإجراء هو تكبير أو تصغيير أو شد للثدى من أجل ضبط حجمه بما يتناسب مع شكل الجسم وباقى أعضائه.

وفى هذا الصدد، يوضح الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير change me clinic، التوقيت الذى يمكن أن تقرر فيه السيدة إجراء عمليات الثدى، والإجراءات المتبعة لتحديد الحجم المناسب سواء بالتكبير أو التصغير، كما يشرح الوسائل والتقنيات المستخدمة فى مثل هذه العمليات، وغيرها من المعلومات الطبية المرتبطة بعمليات الثدى.

 

س: ما هى الحالات التى تلجأ فيها المرأة لإجراء عمليات الثدى؟

يجيب الدكتور محمد عماد، بأن اتخاذ المرأة قرار إجراء عملية فى الثدى لا يشترط أن يرتبط بعرض مرضى، فتلك العملية لها بعد تجميلى أكثر، فمثلًا تلجأ المرأة لتكبير الثدى لصغره وعدم تناسقه مع حجم جسمها المتزايد، خاصة وأن جسم الإنسان يتغير بصورة مستمرة بالزيادة أو النقصان، أما التصغير فإنه يكون لنفس السبب وهو الرغبة فى التناسق والشكل الجمالى، أو الإصابة بآلام الظهر لأن كبر الثدى يمثل حمل ثقيل على الظهر، وكذلك هناك حالات يكون السبب هو صغر جسم المرأة ما يجعل الثدى بارز بصورة ملفتة ومحرجة لعدم تناسقه مع الجسم الضئيل.

 

س: هل هناك اشتراطات عمرية لإجراء عمليات الثدى؟

يؤكد الدكتور محمد عماد، أنه لا يجوز إجراء عمليات الثدى إلا بعد بلوغ الفتاة 18 عامًا من عمرها، وتحديد هذا العمر كحد أدنى لأنه بالوصول إلى هذا السن تكون هرمونات النمو قد اكتملت ووصلت إلى وضعها الطبيعى، ووصلت للشكل النهائى لها، كذلك تكون الغدة قد أصبحت فى وضعها النهائى، وبالتالى يمكن تقييم القياسات وتحديد الحجم المناسب والمتناسق مع جسم الفتاة.

إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومات هامة عن جراحات الثدى
إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومات هامة عن جراحات الثدى

 

س: ما التقنيات الطبية الحديثة المستخدمة فى عمليات الثدى؟

يمكن استخدام حقن الدهون أو حشو السيلكون، كما يمكن استخدام الاثنين معًا فى عملية واحدة، ويحدد ذلك حسب وضع وشكل الثدى نفسه، فالثدى عبارة عن غدة، إذا كان سمكها أكثر من 2.5 سم نستخدم دهون، إذا كانت أقل من ذلك فلابد من استخدام السيلكون، أو السيلكون والدهون معًا.

أما عملية تصغير الثدى، فهى عملية جراحية فقط يتم خلالها إزالة الأنسجة والدهون الزائدة المرغوب التخلص منها للوصول إلى الشكل المثالى المتناسق مع الجسم، والتى قد يتبعها عملية شد للجلد المترهل نتيجة تصغير حجم الثدى، ويتم حساب الحجم فى الحالتين عن طريق معادلة وقياسات علمية بعيدًا عن الاجتهاد الشخصى.

 

س: هل يخضع الطبيب لجميع رغبات الحالة فى تحديد حجم الثدى بالتصغير أو التكبير؟

يؤكد الدكتور محمد عماد، مدير change me clinic، أن هناك مسميات وأشكال ترغب السيدات فى تقليدها منها المؤخرة البرازيلية، مثل النجمة العالمية كيم كاردشيان وغيرها من الفنانات اللاتى أصبح شكل جسم كل منهن موضة لدى كثير من السيدات، وأصبحن "موديل" يقلده كثيرات، إلا إنه إذا اختارت الحالة حجم غير مناسب لها نرفض إجراء العملية، حيث يجب الالتزام بمقاييسنا العلمية الثابتة، وبالتالى غالبًا لا نخضع لرأى الحالة، لأن رأيها يمكن أن يتسبب فى نتائج سيئة وغير متناسقة مع باقى أعضاء الجسم.

إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومة طبية عن جراحات الثدى
إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومة طبية عن جراحات الثدى

 

س: هل هناك أى مخاطر أو آثار جانبية لعمليات الثدى؟

يؤكد الدكتور محمد عماد، أن عمليات الثدى بجميع أنواعها آمنة تمامًا وليس هناك مخاطر منها، فإنها لا تؤثر على الرضاعة للسيدات حديثى الولادة، كما لا تتسبب فى أى آثار جانبية، لأن السيلكون يزرع تحت الغدة وليس فوقها، كما أنها لا تؤدى إلى الأورام السرطانية كما يشيع البعض دون الاستناد إلى أى أبحاث علمية.

 

س: ماذا تتوقع الحالة بعد عملية تكبير الثدى؟

يشير الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل ومدير مركز change me ، إلى أن نتائج عملية تكبير الثدى يمكن ملاحظتها مباشرة بعد إجراءها على الرغم من أنها لست النتائج النهائية التى من المتوقع الشعور بها بعد مرور حوالى 10 أيام ، مؤكدًا أن نتائج عملية تكبير الثدى عادة ما تكون نتائج دائمة.

 

س: وما هى المدة التى تستغرقها عملية تكبير الثدى؟

يجيب الدكتور محمد عماد الدين، بأن عملية تكبير الثدى تستغرق حوالى 90 دقيقة، وتتم تحت تأثير التخدير الكلى داخل المستشفيات وليس بالعيادات لضمان نجاح العملية وتجنبا لحدوث أى مضاعفات.

 

س: ما هى تكلفة عملية تكبير الثدى؟

تختلف تكلفة أسعار عملية تكبير الثدى من حالة لأخرى وبحسب الخامات والتقنيات المستخدمة فى العملية حيث أن هناك من يخضع للعملية من خلال حقن الدهون، وهناك حالات أخرى تحتاج إلى الحقن والسيلكون معا، وفى جميع الأحوال تبدأ سعر العملية من 3500 دولار.

 

س: ما هى مكانة مصر فى إجراء عمليات تكبير الثدى؟

تحتل مصر مكانة متقدمة فى إجراء عمليات تكبير الثدى، حيث يمكن إجراء العملية بكل نجاح، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط، فالأماكن السياحية المميزة والفنادق والجو الذى تتميز به مصر يساهم فى الإقبال على إجراء هذه العملية فى مصر.

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة