جوارديولا يتحدث عن سقوط مانشستر سيتي ضد كريستال بالاس

الأحد، 23 ديسمبر 2018 10:49 ص
جوارديولا يتحدث عن سقوط مانشستر سيتي ضد كريستال بالاس جوارديولا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عيد الميلاد العام الماضى كان مانشستر سيتي يستمتع بالتقدم بفارق 13 نقطة على أقرب منافسيه فى الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، لكن بعد الخسارة مرتين فى آخر ثلاث مباريات لم يعد المدرب الإسبانى بيب حوارديولا فى أجواء احتفالية هذا العام.

وانخفض الحديث عن أن مانشستر سيتى لا يقهر، وكذلك الشعور السائد بأن فريق جوارديولا سيحقق بكل تأكيد اللقب للموسم الثانى على التوالى.

وبدا أن ليفربول يملك فرصة فى اللحاق بسيتى عندما خسر جوارديولا 0-2 أمام تشيلسى منذ أسبوعين، وجاءت الهزيمة 3-2 على أرضه أمام كريستال بالاس لتترك سيتى متأخراً بفارق أربع نقاط عن فريق ليفربول الذى يقوده المدرب الألمانى يورجن كلوب، وسيلتقي مانشستر سيتى مع ليفربول فى بداية العام الجديد فى "مانشستر" 3 يناير، وسط ترقب كبير لنتائج العملاقين.

ويواجه مانشستر سيتى جدولاً محفوفاً بالمخاطر، إذ يلعب فى ضيافة ليستر، الذى نجح أمس السبت فيما فشل فيه فريق جوارديولا، وهو الفوز على تشيلسى فى "ستامفورد بريدج".

كما يحل سيتى ضيفاً على ساوثهامبتون الذى انتفض وفاز فى آخر مباراتين بعد التعاقد مع المدرب رالف هازنهوتل، وقال جوارديولا، "نحن فى ديسمبر وسنحاول التعافى والفوز بالمباريات".

وأضاف مدرب مانشستر سيتى، "هناك الكثير من المباريات المتبقية.. يجب أن نتعافى ذهنياً ونتعافى بدنياً"، وتسببت الإصابات في تراجع سيتي في الفترة الأخيرة، إذ غاب الهداف سيرجيو أجويرو وكيفن دي بروين، وشارك اللاعبان كبديلين فى الشوط الثانى وسط توقعات بالعودة إلى التشكيلة فى الفترة المقبلة، لكن ربما يكون الغياب الأكثر تأثيراً من نصيب ديفيد سيلفا.

وأصيب اللاعب الإسبانى فى عضلات الفخذ الخلفية خلال الخسارة أمام تشيلسى فى 8 ديسمبر الجارى، ورغم عودته للمران وتوقع تعافيه قبل مواجهة ليفربول فإن الفريق افتقده بشدة أمام كريستال بالاس.

ولم يجد الجناحان ليروى سانى ورحيم سترلينج الدعم اللازم كما حصل المهاجم غابرييل جيسوس على القليل من الفرص للتسجيل، ومع التأخر في النتيجة لجأ مانشستر سيتي إلى الكرات العالية بحثاً عن خطأ دفاعي لإدراك التعادل.

ورفض جوارديولا الحديث عن أخطاء لاعبيه، لكنه اكتفى بقوله إن الظهير الأيمن كايل ووكر سيتعلم بعدما ارتكب خطأ ساذجاً أسفر عن ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثالث للفريق الزائر، وبكل تأكيد فإنه إلى جانب الرغبة في الفوز على ليستر وساوثهامبتون، فإن جوارديولا سينتظر تعافي سيلفا الذي يشكل قوة هائلة في وسط الملعب إلى جانب دي بروين وفيرناندينيو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة