التليفزيون هذا المساء.. وائل الإبراشى يدعو لعمل الخير.. وزير الأوقاف: سيدنا محمد كان رسولا ورئيسا وعلينا التفريق بين أحكامه فى ذلك.. "الحياة اليوم" يحتفى بذكرى المولد.. "مميش" يشرح تفاصيل المنطقة الاقتصادية

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 12:42 ص
التليفزيون هذا المساء.. وائل الإبراشى يدعو لعمل الخير.. وزير الأوقاف: سيدنا محمد كان رسولا ورئيسا وعلينا التفريق بين أحكامه فى ذلك.. "الحياة اليوم" يحتفى بذكرى المولد.. "مميش" يشرح تفاصيل المنطقة الاقتصادية وائل الابراشى مع وزير الاوقاف ومهاب مميش والاحتفال بالمولد النبوى الشريف
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.


 

أعضاء البرلمان: قانون الكشف عن المخدرات للعلاج وليس لفصل الموظفين
 

قال النائب محمد الفيومى، إن قانون الخدمة نص على إجراء تحليل مخدرات للموظفين ،وكذلك قانون العمل الذى ينظم العلاقة بين أصحاب العمل الخاص والعاملين لديهم به نص مماثل، وعليه فهذا التحليل ليس بدعة بل هناك قانون يهدف إلى محاربة الإدمان، وتابع:"كافة الدول التى تحرز تقدماً تحترم قوانينها وتنفذها".

وأضاف "الفيومى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن الإدمان يؤثر على وظائف الأعضاء بجسد الإنسان ويترتب عليها آثر سلبية كبرى، وتابع:"لا يوجد قانون خلق ليعطل.

واستكمل الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن هذا قانون الكشف عن المخدرات سارى والصندوق يمارس هذا العمل فى 8 وزارات، وتابع:"وتم الكشف على 8 آلاف موظف"، مشدداً على أن هذه الحملات أدت على تراجع نسبة المتعاطين التى كانت تصل إلى 13% وأصبحت الآن تتراوح ما بين 2 إلى 3% ".

وأكد مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن عمليات الكشف على المخدرات أسلوب رادع فى مواجهة الإدمان، والحفاظ على المجتمع المصرى.

وترى النائبة ماجدة نصر، أن عملية الكشف عن المخدرات ليست وسيلة للتخلص من موظفى الدولة على الإطلاق، مشيرة إلى أن التعاطى يضر بصحته وعلى أداء عمله، وتابعت:"القانون ليس للفصل بل من أجل العلاج وأن يعود الموظف مرة أخرى لعمله..الهدف العلاج وليس الفصل والتشهير".

ويشدد النائب ممدوح الحسينى، على أن مصر دولة قانون ومؤسسات وليست عشوائية، وعليه يجب احترام القانون ونعمل على تطبيقه، مشدداً على أن عمليات الكشف عن المخدرات للموظفين لابد أن تتم بطريقة مفاجئة، والقانون يطبق على الجميع.

 

وزير الأوقاف: سيدنا محمد كان رسولا ورئيسا وعلينا التفريق بين أحكامه فى ذلك
 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن النبى صلى الله عليه وسلم، كان رسولاً ورئيس دولة، وهناك أمور حكم فيها رسول الله كونه رسولا وأخرى أنه رئيس وغيرها كان قائد جيش، مثل عندما قال "من قتل جندى فله سلبه"، وتابع: "لا يصلح اليوم أن نقول إذا قتل الجندى العدو يأخذ الدبابة أو السلاح بتاعته كون هذه قوانين دولة، وتوجد أحكام قطعية تناسب كل مكان وزمان وأيام الرسول تختلف عما نعيشه الآن".

وأضاف "جمعة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر قناة "المحور"، أنه لابد أن يكون المجتهد فى الدين من أهل التخصص ولابد من احترام الدولة لأنها تمثل حكم هذا العصر، وتابع: "الجماعات الإرهابية تعمل على انتقاء الأحاديث التى تخدم مصالحها والدين براء عما يقومون به من مخالفة الدين والسنة".

داعية إسلامى يكشف تفاصيل فى حياة الرسول بـ"كلام ستات"
 

قال الداعية الإسلامى الدكتور شريف شحاتة: إن الرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- عندما توفيت السيدة خديجة -رضى الله عنها- سمى عام موتها بعام الحزن، مضيفا أنه عندما كانت تزوره سيدة كبيرة فى السن يكرمها، وعند سؤال زوجته السيدة عائشة عن سبب إكرامه لها يرد عليها بأنها من صاحبات خديجة".

وأضاف الداعية الإسلامى، خلال حواره، ببرنامج "كلام ستات" المذاع على قناة "أون أى"، وتقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، ونهال عنبر، أن النبى كان يخيط حذاءه ويجهز ملابسه، وينظف المنزل، وعندما سأله أحد الأشخاص لماذا تعمل كل هذا وأنت الرسول الكريم؟، فكان يرد عليه بـ"خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلى"، وهذه المساعدة بين الأزواج تذلل أى عقوبات بينهما وتقرب المسافات، مضيفا أن لو كل زوج ساعد زوجته فى المنزل ولو بأى حاجة فستقوى بينهما مشاعر الود والرحمة.

فرقة الرضوان السورية تنشد بانوراما بـ"كلام ستات" بمناسبة المولد النبوى
 

قدمت فرقة الرضوان السورية إنشادا دينيا بعنوان "بانوراما" بها تراث سورى وتركى مشترك، بمناسبة مولد سيد الخلق محمد - صلى الله عليه وسلم - ببرنامج "كلام ستات" المذاع على قناة "on e". وتتواجد فرقة الرضوان السورية فى مصر منذ أكثر من 7 سنوات. 

يذكر أن برنامج "كلام ستات" يذاع من السبت إلى الأربعاء فى تمام الساعة الخامسة عصراً، وتقديم كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، ونهال عنبر.

"الحياة اليوم" يحتفى بذكرى بالمولد مع المنشد "عبد الرءوف السوهاجى"
 

خصص خالد أبو بكر، حلقة اليوم من برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، للاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

وألقى المنشد محمد عبد الرءوف السوهاجى، بعض القصائد فى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، بمناسبة المولد النبوى الشريف.

وقال المنشد محمد عبد الرءوف السوهاجى، إن الابتهال موهبة وعلم ودراسة وهو لون مصرى حيث لا يوجد إلا فى مصر فقط، ولكن الإنشاد الدينى موجود فى معظم بلاد العالم، مشيرًا إلى أنه مثل مصر فى العديد من الدول العربية والإفريقية.

مهاب مميش لـ"خالد أبو بكر": سنغزو السوق الأفريقية بالمنطقة الاقتصادية
 

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن هناك إقبالا كبيرا على الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية بفضل الموقع والبنية التحتية والحوافز الاستثمارية، حيث تم توفير مصادر الطاقة والمياه والحوافز الاستثمارية وقانون المنطقة والعمالة الفنية الماهرة.

وعن طبيعة الاستثمارات فى المنطقة، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر ولبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن المنطقة تشهد استثمارات فى مجال البتروكيماويات ومجال الأخشاب والأعمال الميكانيكية والجرارات الزراعية والأوناش والمعدات الثقيلة التى تتطلب استثمارات ضخمة، مستطردًا: "نستهدف غزو السوق الأفريقى من خلال تلك المنطقة.. السوق الأفريقى يحتاج لتلك المعدات".

وواصل: "كل يوم تشهد المنطقة أشياء جديدة وهناك تنوع فى مصادر الاستثمار وأنواعه، وهناك إقبال كبير على المنطقة الاقتصادية حاليًا بفضل موقعها الممتاز، وروسيا الدولة الوحيدة التى تتملك أرضا، ونحن نتابع عملية الاستثمار وسنتحصل على حق انتفاع فى ظل رقابة تامة، والرئيس أمر بسحب الأرض فى حالة عدم الاستثمار خلال 3 سنوات".

وأكد مميش أن مصر تتقدم، والبنك الآسيوى أعجب كثيرًا بما يحدث، ومسئولوه لم يصدقوا ما يحدث فى المنطقة من أنفاق وموانئ جديدة فى وقت واحد وزمن قصير جدًا، مستطردًا: "الأنفاق معجزة وهناك توفيق من الله، والأنفاق إنجاز تاريخى".

هيئة الاستثمار:إعلان أكبر منطقة حرة بنويبع قريبا.. وسنركز على تقليل الإستيراد
 

قال محسن عادل الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، إنه سيتم الإعلان عن أكبر منطقة حرة بنويبع قريبًا، مشددًا على أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزًا على تقليل الاستيراد.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إنه جارى التوسع فى المشروع الاستثمارية بالصعيد سيقضى على البطالة هناك والفقر.

كما أكد على ضرورة الربط الاليكترونى بين الجهات الاستثمارية، مضيفًا أنه مع حلول العام المقبل 2019 سيتم إنهاء التأسيس الورقى وسيتم تحويله لتأسيس إلكترونى.

وذكر محسن عادل الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، أن حجم اقتراض مصر من الخارج مقبول جد ولم يتخطى الحدود المسموحة.

وأوضح أن حجم القطاع الخاص فى السوق المحلى يصل لـ 70%،  موضحًا أن فكرة الصندوق السيادى تقوم على التعاون مع القطاع الخاص المحلى والأجنبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة