التليفزيون هذا المساء.. رسائل الرئيس حول تجديد الخطاب الدينى تتصدر التوك شو.. خالد أبو بكر: الرئيس يخاطب المؤسسات الدينية على استحياء"لم أجد منكم ما طلبت".. وزير الرياضة يستجيب لبطل الكاراتيه بائع الكشرى

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 01:59 ص
التليفزيون هذا المساء.. رسائل الرئيس حول تجديد الخطاب الدينى تتصدر التوك شو.. خالد أبو بكر: الرئيس يخاطب المؤسسات الدينية على استحياء"لم أجد منكم ما طلبت".. وزير الرياضة يستجيب لبطل الكاراتيه بائع الكشرى صورة مجمعة لخالد ابو بكر ووائل الابراشى وبطل الكاراتيه
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، واهتمت غالبية برامج التوك شو برسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى طرحها فى كلمته خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

 "كلام ستات" يجيب عن تساؤل "هل الست رغاية أم لا؟"

ناقشت مذيعات برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، سؤال يقول "هل الست رغاية.. كلام صح أم لا"، حيث اتفقن أن السيدات بالفعل أكثر حديثا من الرجال.

 

ومن جانبها قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن السيدات تتحدث 20 ألف كلمة والرجل 7 آلاف كلمة فقط يومياً، لافتة إلى أن هناك سيدات تتحدثن بطريقة مرضية، وتابعت: "دراسة علمية اثبتت أن المرأة أكثر حديث من الرجل بسبب تركيبة العقل لديها والتى تختلف عن الرجال..هذا أمر ثبت بعد تشريح مخ المرأة".

وأكدت "شريهان أبو الحسن"، أن هناك بعض المهن تفرض على الرجال الحديث كثيراً من مهنة الصحافة على سبيل المثال، وتابعت: "الصحفيون دائماَ ما يفكرون فى التفاصيل ولا يجعلون الأمور تمر دون معرفة أدق الأمور وهو الأمر الذى يدفعهم إلى الرغى وجمع المعلومات من الجميع".

واستكملت الفنانة ندى رحمى، قالة: "إن النساء ودودات أكثر من الراجل وهذا ما يدفعهن للرغى الكثير بسبب معرفة أحوال الأشخاص الذين يحبونهن للأطمئنان عليهم ومساندتهم فى حال تعرضهم إلى أى مكروه".

وترى الفنانة هيدى كرم أن هناك فضولا غير مبرر يحدث من قبل بعض السيدات التى لا تربطها صداقة قوية بالسيدة التى تريد معرفة أدق التفاصيل منهن، مشددة على أن السيدة التى لا تعمل هى الأكثر حديثاً من السيدة التى تعمل، وتابعت: "لما بتروح الشغل بترجع البيت مهدودة هدة تخليها متتكلمش خلاف اللى قاعدة فى البيت عندها طاقة كبيرة للحديث".

وأكدت الفنانة نهال عنبر، أن هناك رجال "رغاية" وهذا أمر غير مقبول من الرجال، لافتة إلى أن هناك سيدات تعشق الرغى، وعليهن عدم التدخل فى شئون الغير والحديث عن أمور شخصية دقيقة كون ذلك أمر غير مفضل على الإطلاق، وتابعت: "الرغى بدون داعى أمر غير محبب وعلى السيدات مراعاة الإرهاق الذى يتعرض له الرجل بسبب ضغوط العمل وعند العودة للعمل لابد من ترك مساحة هدوء للرجال".

 

"كلام ستات" يكشف سر المدينة البرازيلية وأكثر شىء تحبه النساء فى الرجال

كشف برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، عن السبب وراء إنجاب نساء المدينة البرازيلية "لنها ساو بيدرو" توائم بشكل مستمر، حتى أصبحت معروفة اليوم بمدينة التوائم، حيث يعود السبب فى ذلك إلى أن نساء هذه المدينة يحملن جين يعرف باسم "53 بى"، وهو الذى يجعل نساء المدينة ينجبن التوائم.

من جانبها قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن تربية التوائم أمر فى غاية الإرهاق والصعوبة نظراً للعناية العالية التى تتطلب فى رعاية طفلين بدلاً من طفل.

وأضافت شريهان أبو الحسن، أن إحدى المجلات أجرت استطلاعا حول الأشياء التى سيندم عليها الإنسان بعد الـ40، فتوصلت عبر قراء المجلة، وكانت العصبية، والتى ستتراجع بعد سن الأربعين، ومن ثم الاهتمام بالعمل، والرغبة فى قضاء وقت أطول مع الوالدين أن كانا على قيد الحياة، ورأى الناس فيما تقوم به، وعدم السفر.

وفى سياق آخر قالت الفنانة هيدى كرم، أن هناك دراسة حديثة أجريت على قرابة 9 آلاف سيدة، لمعرفة أكثر شىء تفضله النساء فى الرجل، وأثبتت هذه الدراسة أن غالبية السيدات اللاتى عرضن عليهن صور رجال لاختيار الأوسم من بينهم كان بسبب اللحية الطويلة، وعليه فإن السيدات تفضلن الرجل صاحب اللحية.

 

خالد أبو بكر: الرئيس يخاطب المؤسسات الدينية على استحياء..لم أجد منكم ما طلبت

علّق خالد أبو بكر، على تساؤل الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته بالاحتفال بالمولد النبوى اليوم، :"يا ترى شكل الإسلام فى العالم إيه؟"، قائلاً:"أنا لو مكان بتوع هيئة الاستعلامات معملش حاجة خالص غير إنى أترجمه لـ 80 لغة وأنشره فى العالم كله".

 

وأشار "أبو بكر"، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، إلى أن المجتمع العربى والإسلامى تتسبب فى "وجع دماغ" لهم، ولا أحد يخوض فيها، لأنه قد تنقلب عليه هذه الأسئلة، مؤكداً أن الرئيس سأل بكل جرأة هذا السؤال الخطير.

وذكر أن المسلمين لم يخترعوا شئ فى المائتى عام الماضيين، ولم نفعل شئ إلا أننا فسرنا الدين خطأ ودمرّنا العالم، لافتاً إلى أن السؤال تاريخى وعبقرى وجرئ.

وأوضح خالد أبو بكر، أن حجم عدم الصدق أو عدم الأمانة فى تأدية العمل الذى يراه الرئيس كبير جداً، ولكن الرئيس يتحدث على استحياء، مؤكداً أنه يبدو أن الرئيس مُحرجاً من المؤسسات الدينية فى مصر، مستطرداً:"الرئيس فى كلامه كان يتحدث باستحياء يخاطب المؤسسات الدينية فى مصر بعنوان عريض "لم أجد منكم ما طلبت".

 

فيديو.. وزيرة البيئة: ترأس مصر لمؤتمر التنوع البيولوجى لعامين ثقة من المجتمع الدولى

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن التنوع البيولوجى يعنى، أن هناك تنوعا فى الكون من تنوع النباتات والمياه والهواء والكائنات البحرية، تعيش وتتكامل وتؤثر وتتأثر ببعضها، وعند حدوث تلف فيها يحدث خلل.

 

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع لبنى عسل، أن التنوع البيولوجى هى البنية الأساسية للحياة على كوكب الأرض، مؤكدة أن أهمية مؤتمر التنوع البيولوجى يرجع إلى أقدم اتفاقية بيئية، حيث البيئيين فى عام 1992 قالوا بأن هناك تنمية وثورة صناعية وصعوبة فى الحفاظ على الموارد البيئية وبدأوا مفهوم التنمية المستدامة، وتم التفاوض على ثلاث اتفاقيات، وهى اتفاقية التنوع البيولوجى وتغير المناخ والتصحر، وهم أساس التنمية المستدامة.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن أهمية الاتفاقية بأن مصر تكون أول رئيس لها هى رسالة قوية للعالم، لأن كم التنوع البيولوجى فى إفريقيا كثير جداً، من نباتات ومناظر طبيعية كثيرة وأنواع مختلفة من الأشجار، مشددة على أن ترأس مصر لمؤتمر التنوع البيولوجى ثقة من الدول الإفريقية والمجتمع الدولى بان مصر قادرة على قيادة ذلك.

وأكدت على أن أهم من انعقاد مؤتمر التنوع البيولوجى فى شرم الشيخ لمدة 21 يوما، هو ما بعدها، ورئاستنا لهذه الاتفاقية فى وقت حرج، لأن من يتسلم الاتفاقية يبنى خارطة الطريق لهذه الاتفاقية لما بعد 2020.

 

بطل عالمى فى الكارتية: "ببيع كشرى.. وابنى انتحر لأنى مش قادر أصرف عليه"

قال الكابتن السيد عواد البطل المصرى فى الكاراتية، والحاصل على العديد من الميدليات الدولية، إنه لا يجد من يسانده الآن بعدما تخلى الاتحاد عنه، مشدداً على أنه يمر بضائقة مالية شديدة دفعته إلى العمل كبائع كشرى، وتابع: "ابنى انتحر لأنى مش قادر أصرف عليه".

وأضاف "عواد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة "on e"، قائلاً: "أنا حزين من اللى أنا فيه ..وحزين على حالى ..أنا لعبت باسم مصر ورفعت علم بلدى كتير وفى النهاية الاتحاد لم يساندى ومفيش حد بيسندنى.. أنا ببيع كشرى لأنى محدش وقف جبنى وأنا حزين على حالى.. وابنى انتحر لأنى مش قادر ادفع ليه مصاريف التعليم والدروس الخصوصية وهو بمرحلة الثانوية".

ولفت إلى أنه صدر فى حقه حكم قضائى بسبب أنه عجز عن سداد قرض من بنك ناصر، بلغ 37 ألف جنيه، وتابع:"الكلام ده ميرضيش أى حد ..أنا ساكن بالإيجار".

 

فيديو.. وزير الشباب والرياضة يستجيب لقصة بطل الكارتيه السيد عواد

أكد  الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إنه سيعمل على تلبية كافة مطالب  الكابتن السيد عواد ، البطل المصرى فى الكاراتية، نظراً للإنجازات التى قدمها لمصر، قائلا :"الأبطال العالميين ليهم حق علينا .. والشغل مش عيب لكن لازم نشوف مجالك الرياضى فى الأول يا كابتن".

 

وأضاف "صبحى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة "on e"، قائلاً:"أكيد يا كابتن أنا اتشرف بيك يوم الأربعاء الساعة 5  مساء .

وكان الكابتن السيد عواد، قد اشتكى من مروره  بضائقة مالية دفعته للعمل كبائع كشرى، بعدما انتحر نجله لعدم قدرته على تلبية مصروفات الدارسة فى الثانوية العامة.

 

رئيس اتحاد الكاراتية يستجيب لقصة بطل الكاراتية العامل بمحل كشرى ويعد بدعمه

قال الكابتن محمد الدهراوى رئيس اتحاد الكاراتية، إن الكابتن السيد عواد يعد بطل مصر والعرب وإفريقيا واعتزل اللعب بداية التسعينيات  ولديه مواهب وكان مميزا فى جيله، وأن يصل به الحال إلى أنه يبيع "كشرى"، من أجل التمكن من الإنفاق على أسرته يعود إلى أن مرتبات المدربين فى الأندية بالمحافظات ضعيفة جداً.

وأضاف "الدهراوى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة "on e"، أنه سيعمل على الاستعانة به فى الدورات التدريبية، وخلق فرص مهنية له تقديراً وتكريماً على الإنجازات التى قدمها للبلاد.

وكان الكابتن السيد عواد، قد اشتكى من ضائقة مالية دفعته للعمل كبائع كشرى، بعدما انتحر نجله لعدم قدرته على تلبية مصروفات الدارسة فى الثانوية العامة.

 

مفتى الجمهورية: كل التنظيمات الإرهابية "رضعت" من الإخوان

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن تنظيم داعش الإرهابي "رضع من الإخوان".

وأضاف علام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أن كل التنظيمات الإرهابية "رضعت" من أم واحدة، نشأت في بدايات القرن العشرين واستقت أفكارها من هنا وهناك ومن تاريخ مضى وأرادوا إقصاء التعليم الديني الأزهري، وإنشاء كيانات موازية للجيش المصري، وقالوا إن هناك قوة عسكرية تحمي الحق الذي يدعون إليه ويدعونه في ذات الوقت.

 

وأضاف الدكتور شوقي علام، أنه منذ عيد الأضحى المبارك تم إصدار تقرير مفصل عن أنهم لا سلمية لدى الإخوان، وتم الاستشهاد بنصوص من كلام حسن البنا مرورا بسيد قطب وتنظيم "حسم"، فكل هذه المجموعات لم تكن عندهم سلمية وحرضوا على القتل والتدمير.

 

حلا شيحة لمنتقديها بسبب الحجاب: "مطلبتش من حد يخلعه.. ودى حاجة تخصنى"

قالت الفنانة حلا شيحة، إنها لم تتوقع ردود الفعل بشأن خلعها الحجاب بهذا الحجم، مضيفة أن الناس تتحدث عنها ولا تريد أن تفهم وجهات نظرها، ولا تحتاج أن تشرح لأحد شئ يخصها.

وأضافت خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة"، مع الفنانة إسعاد يونس، أنها عندما قررت ارتداء الحجاب كانت سعيدة بذلك، مردفة:"كنت مرتاحة وكنت محتاجة أقرب من ربنا بصورة معينة، ودى الصورة اللى ريحتنى".

وتابعت :"لما شيلت الحجاب مطلبتش من الناس إنهم يشيلوا الحجاب، ودى حاجة تخصنى ومش محتاجة أشرحها".

وذكرت "شيحة"، أنها نشأت فى العجمى ووالدتها تفضل رياضة المشى جانب البحر وتصطحب أبنائها معها، وتعلمهم أن الورد والنباتات أبدعها الله، وتربطهم بربنا بهذه الطريقة، وتمت تربيتهم على التأمل فى الطبيعة.

واستطردت حلا شيحة: "كنت بلعب كرة قدم زى الولاد وحافية، ومبحبش ألبس جزمة فى رجلى خالص".

 

شاهد.. ريهام سعيد تعرض فيديو اعتداء مجهول على فتاة بالسويس

عرضت الإعلامية ريهام سعيد، فيديو اعتداء شخص مجهول على إحدى الفتيات بآلة حادة فى السويس.

وأشارت "ريهام سعيد"، خلال تقديمها برنامج "صبايا"، على فضائية "الحياة"، إلى أنه يتم الحديث عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عما يسمونه "سفاح السويس"، موضحة أن هناك استياءً كبيرا من الفتيات.

وذكرت أن عدد الفتيات التى تضررت هم 7، وأكبر الإصابات 27 غرزة، لافتة إلى أنها لا تقلل من الحدث، ولكن الحديث عن سفاح يقتل البنات والتهويل بذلك، يهدم كل ما يتم بنائه حول الأمن والأمان.

وذكرت أن الشخص المعتدى على الفتيات "جبان"، موضحة أنه لا بد من أخذ الاحتياطات بعدم سير الفتيات فى شوارع فاضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة