التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات": دراسة حديثة توضح النسيان يجعل الإنسان أكثر ذكاءً.. هانى شاكر عن "بيكا وشطة": "أقسم بالله العظيم ما هسيبهم"..شعبان عبدالرحيم: نفسى أروح حج أو عمرة وأصلى بجد وربنا يسامحنى

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 01:35 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات": دراسة حديثة توضح النسيان يجعل الإنسان أكثر ذكاءً.. هانى شاكر عن "بيكا وشطة": "أقسم بالله العظيم ما هسيبهم"..شعبان عبدالرحيم: نفسى أروح حج أو عمرة وأصلى بجد وربنا يسامحنى حمو بيكا وهانى شاكر
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.


 

ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.
 

قالت الفنانة هيدى كرم إن هناك دراسة حديثة تقول إن النسيان يجعل الإنسان أكثر ذكاء، لافتة إلى أن الدراسة أكدت أن أدمغتنا تعمل بنشاط لننسى بعض الذكريات من أجل الاحتفاظ بالمعلومات الأهم.

وأضافت هيدى كرم خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانتين نهال عنبر وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أن مؤلف الدراسة هو بليك ريتشاردز، زميل مشارك فى برنامج  تعلم آليات وبرامج الدماغ، أكد أنه من المهم أن ينسى الدماغ تفاصيل غير مهمة  ويركز على الأشياء المهمة فى حياتنا".


 

هانى شاكر: مقارنة "بيكا وشطة" بالمطرب الشعبى أحمد عدوية "ظلم"
 

قال أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن مصر تتعرض لحرب إرهابياً وفنياً ورياضياً واقتصادياً ، تماماً كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تتعرض لحرب فى كل شئ ، موضحاً أن ما يقدمه "مجدى شطة وحمو بيكا" ليس فناً أو ابداع ومقارنة البعض لهم بالفنان عدوية مقارنة ظالمة، مشدداً على أن هذه حرب فنية وهناك من يدفع البلد فى هذا الاتجاه ويريد للنشء أن يستمع لهذا، وتابع:"الحرب لم تعد طلقات ورصاص وجيوش تحارب بعضها..واللى احنا بنشوف فى مصر الآن لم نراه على مدى حياتنا ..يحاربونا فى كل شئ وفيه ناس فرحانة بكدا ..أن الناس بتسمع كدا".

وأضاف "شاكر"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، عبر فضائية "on e"، قائلاً:"مقارنة الفنان الشعبى عدوية بالعيال دى ظالمه ..عدوية مطرب شعبى ..ما يقدمه بيكا وشطة ليست حرية خالص ولا ابداع لكن نوع من الحرب الفنية ..وما يقدماه شئ يحزن ".

 

وشدد أمير الغناء العربى، على أنه يحب الغناء الشعبى ويستمع إلى عدوية ومن الوجه الشابه محمود الليثى وبوسى ، وتابع:"ما يقدمه هؤلاء فن جميل وأصواتهم حلوة والناس بتستمتع بيهم..وأنا غنيت اه يا دنيا قبل كدا ".

 

وقال أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن ملاحقة النقابة القانونية تجاه ما يمارساه "مجدى شطة وحمو بيكا" نظراً لعدم حصولهما على ترخيص وهما مخالفان للقانون، مشدداً على أنه لن يسمح بممارسة الغناء دون إجازة النقابة، وتابع:"أقسم بالله العظيم طول ما أنا موجود والنقابة موجودة ما هسيب الكلام دة ابداً".

 

وأضاف "شاكر"، أن النقابة لن تجامل أحد على مصلحة الفن والبلد مطلقاً وستظل ملتزمة بالقانون واعراف وتقاليد الغناء المصرى، وتابع:"أنا هتحاسب على ده أمام ربنا يوم القيامة على الكرسى اللى قعدت عليه أم كلثوم وعبد الوهاب وكبار المطربين".


 

أشرف زكى: ما يقدمه حمو بيكا ومجدى شطة جريمة إرهابية تدمر المجتمع
 

قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن ما يقدمه مجدى شطة وحمو بيكا نوع من التخريب وضرب البلد، فضلاً عن تدمير وجدان الشعب، ما يجعلهما يمارسان إرهابا يهدم الدولة وبشكل سريع، متابعا: "نوع من التطرف الشديد الذى يخرب البلد مثل الإرهاب الذى يمارسه المتشددون.. ده يخرب بسرعة لكن التانى علشان يخرب بياخد وقت".

 

وأضاف "زكى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن من صلاحياته كنقيب منع الفن من الأساس من أجل منع الآخرين من الاشتراك فى هذه الجريمة، متابعا: "نعمل من أجل الصالح العام للدولة المصرية والحفاظ على وجدان الشعب المصرى".

وشدد "زكى" على أن رد الفعل المجتمعى تجاه ما يحدث من هؤلاء كان أقوى من رد فعل النقابات الفنية، مؤكدا: "دورنا فى القانون حماية المهنة وهو ما نعمل عليه الآن.. وقرارات النقابة وما اتخذه نقيب المهن الموسيقية الفنان هانى شاكر عملت رد فعل إيجابى كبير فى الشارع المصرى".

 

وأكد "زكى" أن الفن الشعبى مطلوب ويعد أحد ألوان الغناء المصرى، وله عمالقته، مضيفا: "أحمد عدوية والمطربون الشعبيون موجودون لكن ما نراه من هؤلاء بعيد تماماً".

 

شعبان عبدالرحيم: عندى انسداد رئوى بعدما كنت التالت على العالم فى التدخين
 

قال المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، إنه مصاب بانسداد رئوى وهذا ما جعله يرقد فى الفترة السابقة داخل منزله، وتابع: "بروح أصيف فى المستشفى.. وعمرى ما خفت من الموت لأنه بتاع ربنا".

 

وأضاف عبد الرحيم، خلال حواره مع الإعلامية ريهام سعيد، ببرنامج "صبايا" المذاع عبر قناة الحياة، أنه رغم مرضه إلا أنه يستمر فى الغناء، وعلق: "بخرج من المستشفى وتانى يوم بروح أغنى"، كاشفا عن أنه أقلع عن التدخين بشكل تام، بعدما كان يدخن 5 علب سجائر يوميا.

وأكد شعبان عبد الرحيم، أنه منذ وفاة زوجته، فلم يتزوج على الإطلاق وما يثار حول هذا الأمر غير صحيح تماما، وتابع: "متجوزتش بعد مراتى ولا هتجوز.. ولابس سلسلتها من يوم وفاتها لدلوقتى"، فيما علق على تواجد "شيشه" بين الجوائز التى حصل عليها ويضعها داخل منزله بالقول: "واخد الشيشه جايزة لأنى كنت التالت فى العالم فى التدخين".

 

قال المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، إنه لا يغنى حاليا فى الأفراح الشعبية أو الكازينوهات، بسبب التدخين الذى يضر بصحته.

 

ووأضاف عبد الرحيم، خلال حواره مع الإعلامية ريهام سعيد، ببرنامج "صبايا" المذاع عبر قناة الحياة، أنه لا يتمنى إلا أن يزور بيت الله الحرام، ويتوب عن كل شىء، متابعا: "نفسى أروح أزور النبى وأتوب من كل حاجة.. وأصلى بجد".

 

وتابع: "أول مرة أروح عمرة كنت مع أمى.. بس مكنش فى نيتى أروح.. وكنت رايح علشان أزقها بالكرسى.. وتانى مرة رحت أنا ومراتى واتخانقت معاها ودى متحسبتش.. لكن نفسى أروح حج أو عمرة وأطلب من ربنا يسامحنى عن كل حاجة عملتها".

 

وعن أغانيه قال إن لحنه واحد لا يتغير على الإطلاق، معلقا: "لحن واحد بقاله 30 سنة فى مصر.. وده محصلش مع أم كلثوم نفسها".

 

وانتقد شعبان عبد الرحيم، أغانى المهرجانات وقال إنها لا تنتمى إلى الغناء الشعبى على الإطلاق، لأنه "خبط ورزع" حسب وصفه.


 

متحدث الوزراء: مصر تعمل على مد جسور التواصل مع الشعوب الأفريقية
 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى يعد حدثا مهما، خاصة فى ظل هذه الظروف المهمة والصعبة التى تمر بها القارة السمراء، مشدداً على أن مصر تريد تعظيم الاستفادة من هذا الأمر بحيث لا يكون قاصرا على المستوى السياسى فقط بل تمتد إلى المستوى الثقافى والتعليمى وخلافه.

وتابع: "مصر تريد مد جسور التواصل مع الشعوب الأفريقية ومصر لديها قوة ناعمة تتمثل فى ثقافتنا والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب التى ستقوم بتوفير فرص تدريب مجانية للشباب الإفريقى".

 

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "الحياة"، أن مصر تريد خلق جيل من الكوادر الأفريقية تستطيع إفادة بلدانها.

 

وفى سياق آخر أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أهمية دور الجمعيات الأهلية فى دعم ومساندة الحكومة والدولة تقدر دورها، وتابع:"الجمعيات الأهلية مهمة للغاية والحكومة تقدر ذلك..الجمعيات الأهلية المنضبطة هى رصيد للحكومة ولا تنتقص من أداء الحكومة وتخفف عنها بعض الأعمال كونها تقوم بأعمال إنسانية فى المناطق الأكثر احتياجاً".


 

"متحدث البرلمان " يكشف سبب لوم رئيس البرلمان للحكومة
 

كشف النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، سبب توجيه الدكتور على عبد العال ، رئيس البرلمان، اللوم الى الحكومة فى الجلسة العامة اليوم الاثنين ، مؤكدا  إن الدكتور على عبد العال ،  شدد خلال حديث له مع المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، على أهمية أن تلتزم الحكومة بعرض التقرير الذى طُلب من المجلس حول بعض طلبات الإحاطة الخاصة ببعض النواب.

وأضاف حسب الله، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن حديث الدكتور على عبد العال ،  يعد لوما للحكومة على التأخير فى عرض التقرير الذى طلبه، فيما قدم الوزير عمر مروان الإعتذار لرئيس البرلمان على هذا التأخير عن الموعد المحدد.


 

الموسيقار حلمى بكر: لابد من القبض على "بيكا وشطة" وأمثالهم
 

قال الموسيقار حلمى بكر تعقيباً على الجدل المثار حول حمو بيكا، أين المصنفات، وأين النقابة، ومن يسمح لهؤلاء أن يظهروا أمام الناس لكى يسمعهم 24 مليون عشوائى، وإنتاج أفلام خاصة بهم، إلى أن أصبحنا لا نستمع ولا نرقى بالذوق، لكن نتعاطى الأغانى.

وأعرب الموسيقار الكبير حلمى بكر، فى مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى، مع الإعلامى أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، عن حزنه، قائلا، الشعب المصرى الحقيقى مظلوم، ويجب أن يتم القبض على بيكا وشطة وأمثالهم.


 

حمو بيكا لـ هانى شاكر: "أنا أسف لحضرتك.. وأقف جنبنا"
 

طالب محمد محمود، والمعروف فنياً بـ"حمو بيكا"، بإنشاء نقابة لمطربى المهرجانات من أجل تقنين أوضاعهم ومنع الهجوم عليهم، خلال تقديمهم حفلاتهم.

 

واعتذر محمد محمود، والمعروف بـ"حمو بيكا"، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامجه "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية المحور، مساء اليوم، للفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، عما بدر منه بعد الخلاف الذى تفاقم، بعد إلغاء حفله الغنائى الأخير بالأسكندرية.

وأضاف بيكا، قائلاً: "توجد شخصيات مسئولة بالدولة تطلبنى بالإسم من أجل إحياء حفلاتهم، ولم أرتكب خطأ فى تقديم حفل غنائى مجانى للأيتام"، متابعاً: "لا أجد مبرراً للهجمة الشرسة التى تدار على وسائل التواصل الاجتماعى ضدى وضد أعمالى، وإزاى نقيب الموسيقيين مش معترف بيا، وبيدفعنى رسوم إقامة الحفلات الخاصة بى".

 

وأوضح بيكا، أنه فيما يخص تعاقده مع شركة السبكى، لمشاركته التمثيلية، بفيلم جديد من إنتاجها، قائلاً: "إحنا عاوزينك معانا فى فيلم، وذهبت للحديث معهم، وأبلغتهم إنى لدى مشكلة مع المصنفات، فأجابونى بأنهم سيعملوا على حلها، وقمت بالتوقيع"، مضيفاً أنه بعد ذلك تم تغيير اتفاق السبكى معه، مشيراً إلى أنه يشعر باستياء شديد فيما يتم تداوله من صورة مسيئة له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة