أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. عكاشة يكشف أسباب تراجع ماسبيرو.. أعضاء فريق "بلاك تيما" يكشفون لـ"شريط كوكتيل" تفاصيل بدايتهم بالصدفة.. عمرو السوهاجى: كسرت الرقم القياسى فى بطولة برلين برياضة السباحة لأول مرة

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 12:30 ص
التليفزيون هذا المساء.. عكاشة يكشف أسباب تراجع ماسبيرو.. أعضاء فريق "بلاك تيما" يكشفون لـ"شريط كوكتيل" تفاصيل بدايتهم بالصدفة.. عمرو السوهاجى: كسرت الرقم القياسى فى بطولة برلين برياضة السباحة لأول مرة توفيق عكاشة ونرمين الفقى
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

فيديو.. توفيق عكاشة يكشف أسباب تراجع ماسبيرو خاصة "قطاع الهندسة الإذاعية"

كشف الإعلامى توفيق عكاشة، عن سبب تراجع مستوى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مشيراً إلى أنه عام 1960 كان يستهدف ترسيخ قواعد الجمهورية، ولكن كان هناك خطأ فى قانون الخدمة والتعيينات، والذى تسبب فى تعيين أشخاص فى التليفزيون على غير تخصصاتهم.

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن التليفزيون المصرى كان يضع قواعد اختبارات للمذيعين والمذيعات قبل اختيارهم فى التليفزيون المصرى من الطول والشكل والمستوى المهنى، موضحاً أن صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق تبنى سياسة الإعلام الكمى بإطلاق العديد من القنوات فى مختلف المجالات دون معرفة الهدف من هذه القنوات.

وأشار "عكاشة"، إلى أن فصل قطاع الهندسة الإذاعية فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون فى قطاع مستقل كان عبارة عن افتكاسة، لافتاً إلى أنه وقفت أهم أعمال اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمتمثلة فى الحفلات، بسبب المشكلات الفنية، بسبب تضارب المسئوليات.

وذكر "عكاشة"، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون ضاع فى بحر من الروتين، مؤكداً أن السبب الرئيسى فى ضياع جودة قنوات اتحاد الإذاعة والتليفزيون هو قطاع الهندسة الإذاعة، وتم تحويل الإعلام إلى قانون حكومى.

 

توفيق عكاشة: التليفزيون يعانى من عجز فى عدد المصورين والعاملين به 52 ألفا

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه كان هناك مرتبات ضعيفة فى التليفزيون المصرى، مما أدى إلى ظهور الضيف الذى يدفع أموال لظهوره على التليفزيون، فى عام 1994.

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن عدد العاملين فى مبنى الإذاعة والتليفزيون وصل إلى ما تخطى 52 ألف شخص، موضحاً أن المبنى لا يوجد به حالياً إلا 8 آلاف إعلامى ما بين مذيعين ومعدين ومخرجين ومصورين، فيتم حساب أفراد الأمن والمحاسبين وعمال الديكور والنظافة، على الإعلام.

وأشار "عكاشة"، إلى أن التليفزيون المصرى يعانى من عجز فى عدد المصورين لا حصر له، مضيفاً أن التصوير هو أهم تخصص.

 

عكاشة:اليهود المصريون حولوا السينما لصناعة قوية بمصر فى القرن العشرين

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن صناعة السينما فى مصر فى مطلع القرن العشرين عندما تحولت إلى صناعة قوية، وكان القائمون عليها هم اليهود المصريون، وكانت كبرى شركات الإنتاج المصرية يمتلكها المصريون اليهود، وكان هناك عدد من الممثلين والممثلات تحولوا إلى نجوم كبار من اليهود.

 

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، :"أقسم بالله العلى العظيم كل النظريات التى تُدرّس فى الإعلام فى الوطن العربى فاسدة وليست صحيح العلم"، موضحاً أن هناك ما يسمى مدارس الإعلام والتى تخرج من المجتمع، ويتم معالجته وإعادته له مرة أخرى حتى يتناسب معه، مثل المدرسة الإعلامية الصينينة والأوروبية والأمريكية.

وأشار "عكاشة"، إلى أن المدرسة الفوقية فى الإعلام هى التى تخاطب الحاضر، أما المدرسة التحتية فهى التى تخاطب الجذور والتاريخ، لافتاً إلى أنه لا يوجد مدرسة عربية فى الإعلام، مستطرداً:"لما كتبت المدرسة العربية فى الإعلام بدأوا يتريقوا وبيقولوا معاه دكتوراة مزورة، واللى أنا بعمله ملوش علاقة بالدكتوراة ولكنه بالبحث والعلم والاستخلاص".

وذكر "عكاشة"، عندما بدأ قسم الاجتماع السياسى بالمشاركة مع الإعلام السياسى بجامعة أكسفورد البريطانية، فى عمل بحث، "عملوا نظرية عن دراسة توفيق عكاشة"، عن الأدوات والنظريات التى يستخدمها توفيق عكاشة فى الإعلام العربى، وكيف استطاع أن يتحول إلى حاوياً للثورات العربية ويكون أحد أسباب إسقاط ثورات الربيع العربى.

وأوضح عكاشة، أنه طالب بتدريس نظرياته فى الإعلام العربى ولكن لا أحد يسمع، لافتاً إلى أن مؤسسات المجتمع المدنى التى تدرب الإعلامين تأخذ من جامعة برلين الألمانية علوم، وتدرّس شخصية توفيق عكاشة كمذيع ورجل إعلامى استطاع أن يقدم رسالة تتناسب مع كافة طبقات المجتمع.

 

توفيق عكاشة يكشف دور إعلام الإخوان فى تدمير راية القومية العربية

عرض الإعلامى توفيق عكاشة، تقريراً حول الإعلام ما بين القومية العربية والرايات الدينية، ببرنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة".

 

وأشار التقرير إلى أنه عند تطور وسائل التكنولوجيا وانتشار شرائط الكاسيت وترجمته إلى اللغة والعربية ليسجل الصوت، بدأ رافعوا الرايات الدينية تسجيل الخطب الدينية لبعض المشايخ، وفى ظل غيبة عدد من المساجد والزوايا إلى وزارة الأوقاف اعتلى المنابر من هم غير مؤهلين للخطابة وكانوا يقومون بشن حملاتهم المدعومة بالفكر الوهابى ضد الثقافة والفن المصرى الأصيل، وساعد فى انتشارهم ونشر أفكارهم الرجعية هو التطور التكنولوجى من خلال أجهزة مسجل الصوت.

وذكر التقرير أنه ظهر خطباء اعتلوا المنابر مطالبين الناس بعدم ارتداء الزى الغربى والمتمثل فى "البدلة" والالتزام بزى الجلباب القصير، على أنه زى إسلامى، وتركوا جوهر الدين الإسلامى الداعى إلى القيم والمبادئ والعمل والإنتاج ومواكبة العلم، وتحولت خطبهم إلى مهاجمة الثقافة والفن والموسيقى والإعلام، واهتمت الخطب بالزى الخاص بالمرأة والرجل وتوقفت خطبهم إلى الشكل فقط.

وأوضح التقرير، إلى أن هؤلاء الخطباء خريجى مؤهلات متوسطة ما بين دبلوم تجارة وصناعة أو حاصلا على الإعدادية، وكانوا يتبعون بطريقة سرية لجماعة إخوان الشيطان وعدد من الجماعات التى انبثقت منها، وكانوا يرفعو نشعار أسلمة المجتمع وكأنه كان كافراً.  

 ولفت، إلى أن ما بين هجومهم على الثقافة والفن والآثار كان هجومهم على القومية العربية، مطالبين بتدمير راية القومية العربية واستبدالها براية الدين، وكان العدو يقف خلف هؤلاء جميعاً من أجل تنفيذ أحد بروتوكولات حكماء صهيون.

 

أعضاء فريق "بلاك تيما" يكشفون لـ"شريط كوكتيل" تفاصيل بدايتهم بالصدفة

كشف أعضاء فريق "بلاك تيما"، عن تفاصيل بداية تكوين الفريق الغنائى، والذى كان عن طريق الصدفة.

قال أمير صلاح الدين، أحد أعضاء "بلاك تيما"، إنه و"محمد عبده" عضو بالفريق، كانا يمثلان مع بعضهما فى مسرح مستقل، وكان "عبده" لديه أغانى، واجتمعا فى عرض مسرحى لم ينجح، وقدما أغنيتين، وطلب المسئول عن المسرح أن يغنيا للجمهور.

من جانبه أوضح  أحمد البحر أحد أعضاء "بلاك تيما"، خلال لقاء ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان هشام عباس، أنه كان يغنى فى فرقة غنائية عام 2002، ثم تركها، ثم قرر أن يغنى بمفرده، مضيفاً أنه كان يغنى فى حفل بدار الأورمان للأيتام، والتقى بأمير صلاح الدين ومحمد عبده، وطلبا منه أن يغنى معهما.

 

نرمين الفقى تكشف لـ "عين" كيف لعبت الصدفة دوراً لمشاركتها فى مسلسل أبو العروسة

كشتفت الفنانة نرمين الفقى، عن أن مشاركتها فى دور "عبير" بمسلسل "أبو العروسة" جاءت بالصدفة، موضحة أنها لأول مرة تصور 60 حلقة، ولأول مرة تحصل على 13 حلقة من السيناريو فقط.

وأعربت "الفقى"، خلال لقائه ببرنامج "عين"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية شيرين سليمان، عن سعادتها بمشاركة مجموعة العمل فى المسلسل، وتتمنى أن تقدم أجزاء كثيرة، وليس جزء ثانى فقط، مردفة:"جات من عند ربنا وبالصدفة البحتة بس الحمد لله الاختيار كان مضبوط عشان كنت خايفة جداً".

وأشارت "الفقى"، إلى أن المسلسل كان مرهقاً، لأن مهنة التمثيل شاقة جداً، لافتة إلى أنه بالرغم من التعب إلا أنه يتم جنى ثمار ذلك التعب.

 

عمرو السوهاجى: كسرت الرقم القياسى فى بطولة برلين برياضة السباحة لأول مرة

قال عمرو السوهاجى الملاكم المصرى، الذى تعرض لحادث أليم.. وتحول لسباح عالمى من ذوى الاحتياجات الخاصة، إنه تعرض لحادثة سيارة جعلته يصاب بشلل رباعى وفقد الإحساس بالحركة، وظل عام ونصف العام بالمستشفى بسبب كسر 5 فقرات بالعمود الفقر، مضيفا أنه قبل الحادثة كان يمارس رياضة الملاكمة.

وأضاف السوهاجى خلال حواره مع شيماء حمدى ببرنامجها "احلم"، المذاع على قناة "on E"، أن الدعم الأسرى ساعده فى مواصلة الرياضة بعد الشفاء وقرر ممارسة رياضة السباحة لذوى الاحتياجات الخاصة بدلا من الملاكمة التى تحتاج إلى حالة بدنية قوية خلاف السباحة تحتاج إلى قوة الذراعين فقط، وظل فترة 4 أشهر يتعلم السباحة حتى وصل إلى النجاح فيها بسبب التحدى والإصرار على ممارسة السباحة.

وأوضح عمرو السوهاجى، أن أول بطول سباحة كانت فى مصر وحصل على المركز الثانى فى عام 2015، والمركز الثالث من نفس البطولة فى عام 2016، وانضم لمنتخب مصر لسباحة ذوى الاحتياجات الخاصة فى عام 2017، وسافر مع المنتخب لبطولة العالم فى برلين فى شهر مايو الماضى وحصل على المركز الأول فى سباحة ذوى الاحتياجات الخاصة وكسر الرقم القياسى السابق للسباحة، وكان أول ميدالية تحصدها مصر فى التصنيف.

 

أحمد عكاشة: بعض أدوية للضغط والسكر تسبب الاكتئاب

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، وعضو المجلس الاستشارى الرئاسى للصحة النفسية، إن هناك بعض أدوية للضغط والسكر تسبب الاكتئاب، مضيفا أن تناول الأدوية فن بتأخذ علاج أيه ليصنف الدواء المناسب.

وأضاف عكاشة خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامجه "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه فى فترة الدراسة بالجامعة كان لا يوجد قسم الطب النفسى، ويقال عليه قسم الأعصاب فى هذه الفترة، ولكن كان لديه إصرار على التخصص فى الطب النفسى بالجامعة، ودرس فى الخارج مضيفا أن التمتع بحب العمل صفة غير موجودة بأغلب المصريين.

 

عكاشة: فيلم إسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين أساء للمرضى النفسيين والأطباء

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، وعضو المجلس الاستشارى الرئاسى للصحة النفسية، إن فيلم إسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين أساء للمرضى النفسيين والأطباء، مضيفا أن المريض العقلى والنفسى إنسان عادى يستطيع أن يعمل ويتزوج وينجب.

وأضاف عكاشة خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامجه "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه يرفض مقترح نقل مستشفى الأمراض العقلية للصحراء، وكل مستشفيات علاج الامراض النفسية فى العالم وسط المدن، مضيفا أن مصر لديها طبيب نفسى لكل 50 ألف مريض، وأهم علاج للمرضى النفسيين المساندة المجتمعية.

 

المتحدث باسم الزراعة: سنصدر الدواجن.. وقرار منع تداولها أصبح ضرورة

انتقد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن قانون منع تداول الدواجن الحية، يهدف إلى الحفاظ على صحة المصريين ويمنع التلوث الذى يتم عند بائعى الداوجن، حيث إن رائحة المياه التى يُنظف فيها الدجاج عند البائعين أسوأ من رائحة "المجارى".

وقال عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" مع الإعلامى عمرو عبدالحميد على قناة "TeN"، إن القانون يصب فى مصلحة صناعة الدواجن فى مصر، والتى تستعيد عافيتها مرة أخرى حاليا، مشيرا إلى أن القانون سيساعد فى عودة مصر إلى تصدير الدواجن مرة أخرى كما كنا فى عام 2006.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه لا يصح أن يستمر الوضع الحالى لبيع الدواجن الحية فى مصر، مشددا على أن المجازر مؤمنة وتوجد رقابة عليها بنسبة 100%، ولا توجد أي دولة في العالم تبيع الدواجن الحية.

 

أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية: حلاوة المولد جزء من السنة النبوية

قال خالد عمران، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، إن حلاوة المولد جزءًا من السنة النبوية، واقتداء بالرسول الكريم في جبر الخواطر"، ودار الإفتاء أصدرت فتوى من قبل بشان هذا الأمر.

 

وأضاف عمران، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام" مع الإعلامى عمرو عبدالحميد على قناة "TeN"، أن دار الإفتاء المصرية أنتجت فيلمًا كرتونيًا بشأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بهدف مخاطبة الناس بما يحبون فى إطار الجهود المبذولة لتجديد الخطاب الديني، وأيضا لحماية الشباب من الأفكار التى يهدف المتطرفون إلى زرعها فى عقولهم لتحريم كل شئ حولهم.

وأشار إلى أن المتطرفين يريدون حرمان المسلمين من أي فرحة، كما أنهم يحرمون كل المناسبات، رغم أن الإسلام دين فرحة وبهجة، مبينا أن "الإفتاء" ستنتج فيديوهات كثيرة بشأن الفتاوى المتطرفة وستتحدث عن أفكار المتشددين والمعاملات في البنوك والبورصة، وكافة الأمور التى يحرمها المتشددون.

 

أحمد فهمى يتقمص شخصية "ساحر" أمام منى الشاذلى بـ"معكم"

تقمص الفنان أحمد فهمى، شخصية "ساحر" خلال لقاءه مع الإعلامية منى الشاذلى، ببرنامج "معكم" عبر قناة CBC، وقام ببعض الحركات البهلوانية بأوراق "الكوتشينة".

وأبهر فهمى، الجمهور على الهواء، كما أبهر الإعلامية منى الشاذلى التى لم تصدق قيامه بهذا الأمر.

ويظهر الفنان أحمد فهمى برفقة الفنان كريم فهمى، فى حلقة اليوم الخميس، مع الإعلامية منى الشاذلى، متحدثين عن علاقتهما، لاسيما فى ظل تشابه الأسماء بينهما، والتى يعتقد الكثير أنهما شقيقان رغم عدم صحة ذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة