أكرم القصاص - علا الشافعي

حافظ أبو سعدة: انتخابات الكونجرس ستنعكس فى ملف تصنيف الإخوان كجماعه إرهابية

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 05:00 ص
حافظ أبو سعدة: انتخابات الكونجرس ستنعكس فى ملف تصنيف الإخوان كجماعه إرهابية حافظ ابو سعده
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حافظ أبو سعدة ، عضو المجلس القومى لحقوق الانسان ، أن انتخابات التجديد النصفى التى ستجرى بالكونجرس الأمريكى والتى ستجرى خلال الشهر الجارى، سيكون لها انعكاس واضح ومؤثر على ملف مكافحة الإرهاب ومدى التحرك فى تصنيف  الإخوان كجماعة إرهابية أو حظرها .

وأشار عضو مجلس القومى لحقوق الإنسان ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، أنه فى حال غلبة الجمهوريين على الكونجرس وفوزهم على حساب عدد الديمقراطيين، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت اهتماما لديهم بهذا السياق وكان هناك فرص للاستماع للدول التى لها قدر كبير مثل مصر .

وأضاف "أبو سعده " أن الجانب الأمريكى خلال الفترة الأخيرة تكشف له مدى تورط تنظيمات إرهابية بعينها فى الإرهاب ، إضافة إلى دور مصر فى الحد منه بالشرق الاوسط ، موضحا أن المنظمات الحقوقية الممثلة فى وفد جنيف بالأمم المتحدة اصطدمت فى عدة لقاءات مع الجماعة وشرحت تفاصيل عمل الجماعة وتعاونها مع النظام القطرى والتركي لتنفيذ عمليات إرهابية.

وهو ما ظهر واضحا أمام الوفود الدولية من بينها أمريكا ، وهو ما يجعلنا نتطلع أن يكون هناك مطلب جماعى خلال الفترة القادمة بإجراء تحقيق لدى الأمم المتحدة تقوم بها أجهزتها للكشف عن تورط دول بعينها فى دعم الإرهاب ووضعها فى قوائم الحظر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة