خالد صلاح

3 حيل طريفة للتغلب على الشعور بالجوع فى فترة الرجيم عشان تحس إنك شبعان

السبت، 13 يناير 2018 01:00 ص
3 حيل طريفة للتغلب على الشعور بالجوع فى فترة الرجيم عشان تحس إنك شبعان رجيم


كتبت سلمى الدمرداش
إضافة تعليق

"أنا بشتغل نفسى محدش يشتغلنى" العبارة التى قيلت فى أحد الإفيهات فى فيلم "أيظن" لكنها كانت الفكرة الرئيسية لتقرير نشره موقع "beautyandtips" يتحدث عن الرجيم وكيفية خسارة الوزن عن طريق خداع النفس وإقناعها أنها فى حالة من الشبع التام، الفكرة فى البداية تبدو طريفة بالنسبة للكثيرين، لكنها قائمة على مجموعة من الخطوات التى يحتاجها أى شخص يسعى لخسارة وزنه، والحصول على جسد رشيق.

 

رجيم1
رجيم

 

الجوع والشعور بالحرمان المشكلتان اللتان يعانى منهما أى شخص يدخل فى نظام رجيم، ولأن الإيحاء بالجوع هو الدافع الأول لتناول كميات كبيرة جدًا من الطعام، وهو أيضًا الدافع الأساسى لأى شخص يكسر نظامه الغذائى، فكان المحور الأساسى للتقرير هو كيف تخدع نفسك فى خطوات بسيطة، لتمنحها شعور دائم بالشبع والهروب من الإحساس بالجوع حتى وإن كان حقيقيًا.

 

رجيم2
رجيم

 

وهناك بعض الحيل التى ذكرها التقرير لخداع النفس فى فترة الرجيم ومن أبرزها
الوجبة التمهيدية

متى يتناول الشخص كمية كبيرة من الطعام؟ بالتأكيد حينما يشعر بالجوع، ومن هنا تأتى فائدة الوجبة التمهيدية التى يمكنك أن تتناولها قبل الوجبة الرئيسية بفترة قصيرة، ويمكن أن تكون مكونة من الفاكهة أو الخضروات ومعه كوب كبير من الماء.

 

رجيم3
رجيم

 

النوم الكثير

جوع الليل، الكارثة التى تتسبب فى زيادة الوزن بشكل سريع جدًا، فتناول الطعام ليلًا من شأنه زيادة وزن الشخص بشكل غريب، لذلك فالنوم لفترات طويلة خاصة فى فترة الليل يعمل على تجنب "جوع الليل" وعليك أن تقلل من كمية المشروبات التى تحتوى على كافيين فى فترتى الظهيرة والعصر، بالإضافة إلى تجنب فحص الإيميل و فيسبوك قبل الذهاب إلى النوم.

 

رجيم4
رجيم

 

الطبق الصغير

تناول الطعام فى طبق كبير الحجم يعطى راحة للعين، لكنه بالتأكيد يحمل كثير من الوزن للجسد، وقد توصل العلماء من خلال بعض الدراسات أجريت عام 1960 إلى أن تناول الطعام فى طبق صغير الحجم يعمل على الشعور بالشبع بشكل أسرع، وهذا ما يعتمد عليه الشعب اليابانى فى عاداته الغذائية.

 

رجيم5
رجيم

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة