5 عادات للأكل أثناء الرجيم هتساعدك تخس بسرعة.. ومش كل ما تزهق تاكل

السبت، 06 يناير 2018 01:00 ص
5 عادات للأكل أثناء الرجيم هتساعدك تخس بسرعة.. ومش كل ما تزهق تاكل رجيم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدان الوزن حلم يراود قطاع كبير من السيدات بشكل خاص، الأمر الذى يدفعهن للبحث عن أنظمة رجيم يمكنها مساعدتهن على تحقيقه بسهولة، وتحدث السمنة نتيجة زيادة عدد السعرات الحرارية التى يتم تناولها فى مقابل عدد السعرات التى يتم حرقها للحفاظ على وظائف الجسم، وقد نشر موقع "boldsky" الهندى مجموعة من العادات الغذائية التى يجب اتباعها كنظام رجيم لفقدان الوزن بسهولة.

 

لا تتناول الطعام بعد الساعة 7 مساءً

رجيم - لا تتناول الطعام بعد الساعة 7 مساءً
رجيم لا تتناول الطعام بعد الساعة 7 مساءً

 

يفضل ألا يتم تناول الطعام قبل 4 ساعات على الأقل من النوم، حتى يتمكن الجهاز الهضمى من هضمه بسهولة، كما أنه يعطى لجسمك فترة صيام تبلغ مدتها نحو 12 ساعة بين العشاء والإفطار، تلك الوسيلة التى تساعد بسهولة على إنقاص الوزن.

 

التركيز أثناء تناول الطعام

رجيم - التركيز أثناء تناول الطعام
رجيم التركيز أثناء تناول الطعام

 

يتناول البعض منا طعامه أثناء استخدام الهاتف المحمول وتصفحه، وأحياناً أخرى أثناء مشاهدة التلفاز، الأمر الذى يدفع بالتركيز بعيداً عن تناول الطعام والكمية التى يتم أكلها، وتعد من أسرع الطرق التى تساهم فى زيادة الوزن والتى تدفع الكثير منا للبحث عن طرق رجيم للتخلص منه وهو غير مدرك للسبب الذى أدى إلى ذلك.

 

تناول الطعام وأنت جالس

رجيم - تناول الطعام وأنت جالس
رجيم تناول الطعام وأنت جالس

 

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الطعام أثناء الوقوف من الأسباب التى تؤدى لزيادة الوزن، لأنها تدفع الشخص لتناول 30% أكثر مما يحتاج فى الوجبة المقبلة، ويرجح أن يكون السبب هو أن البشر مبرمجين على تناول الطعام أثناء الجلوس، لذا عندما يأكلون أثناء الوقوف فإن الجسم لا يسجل الطعام الذى أكله، وبالتالى تناول المزيد فى الوجبة التالية.

 

لا تطلب الطعام وأنت تشعر بالجوع

رجيم - لا تطلب الطعام وأنت تشعر بالجوع
رجيم لا تطلب الطعام وأنت تشعر بالجوع

 

التفكير فى الطعام أثناء الشعور بالجوع يدفع الإنسان لطلب كميات كبيرة منه لأنه يتضور جوعاً ويتخيل أن يمكنه تناول كميات كبيرة، لذا من الأفضل أن تطلب الطعام قبل الموعد المحدد لتناولها بساعتين على سبيل المثال، لأنك فى تلك الحالة ستطلب ما يمكنك تناوله بالفعل وليس كميات كبيرة.

 

لا تأكل وأنت تشعر بالملل

رجيم - لا تأكل وأنت تشعر بالملل
رجيم لا تأكل وأنت تشعر بالملل

 

يلجأ الكثير من الأشخاص لتناول الطعام بمجرد الشعور بالملل تحت شعار "كل ما تزهق كُل"، الأمر الذى اعتاد عليه الكثير منا والذى يتسبب فى زيادة الوزن التى تدفعنا لخطوة اتباع نظام رجيم للسيطرة على الأمر، لذا إذا شعرت بالملل حاول أن تفعل أى شىء يمكنه أن يساهم فى الترفيه عنك غير الأكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة