العالم هذا المساء..بالصور..الأكراد يحتشدون فى أربيل للتصويت لصالح الاستفتاء..عمال الإنقاذ يواصلون البحث عن ناجين من زلزال المكسيك..الإندونيسيون يحتفلون بالعام الهجرى..أعمال شغب ببرشلونة تأييدا لاستفتاء كتالونيا

الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:50 م
العالم هذا المساء..بالصور..الأكراد يحتشدون فى أربيل للتصويت لصالح الاستفتاء..عمال الإنقاذ يواصلون البحث عن ناجين من زلزال المكسيك..الإندونيسيون يحتفلون بالعام الهجرى..أعمال شغب ببرشلونة تأييدا لاستفتاء كتالونيا العمل هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

شهدت دول العالم اليوم الخميس،  أحداث مهمة، كان علي رأسها مواصلة عمال الإنقاذ في المكسيك البحث عن الناجين من تحت الانقاض التي سببها الزلزال المدمر، وكذلك الاستعداد في كردستان لإجراء الاستفتاء المزمع للانفصال عن العراق.
 

الأكراد يحتشدون فى أربيل للتصويت لصالح الاستفتاء..

تجمع مئات الأكراد فى مدينة مدينة بهركا شمال أربيل فى كردستان العراق، لحث الأهالى على التصويت لصالح الاستفتاء المزمع إجراءه يوم 25 المقبل للانفصال بالإقليم عن العراق.

ودعت كل من تركيا، وإيران، والعراق، اليوم الخميس، السلطات فى كردستان، إلى إلغاء الاستفتاء حول استقلال الإقليم المقرر، يوم الإثنين، محذرة من أنها ستتخذ اجراءات للرد عليه.

الأعلام الكردية
الأعلام الكردية

 

امرأة تحمل العلم الكردي
امرأة تحمل العلم الكردي

 

جميلات الكرد يلوح بالأعلام
جميلات الكرد يلوح بالأعلام

 

فتاة كردية
فتاة كردية

عمال الإنقاذ يواصلون البحث عن الناجين من زلزال المكسيك..

أمضى عمال إنقاذ مكسيكيون ليلة ثانية وسط الحطام بحثا عن ناجين محتملين من أقوى زلزال يضرب البلاد منذ 32 عاما ومن بينهم فتاة حوصرت تحت أنقاض مدرسة في مكسيكو سيتي فيما تجاوز عدد القتلى 230.

وبثت محطات تلفزيونية لقطات حية لمحاولة مضنية استمرت ساعات لإنقاذ الفتاة بعدما قال عمال إنقاذ بالمدرسة الواقعة في جنوب العاصمة إنهم شاهدوا يدها تتحرك. وأوصل عمال الإنقاذ أنبوبا وسط الأنقاض لتوصيل المياه إليها.

آثار الزلزال
آثار الزلزال

 

إزالة المباني المهدمة
إزالة المباني المهدمة

 

بحث عن ناجيين
بحث عن ناجيين

 

كلب يشارك في عماليات البحث
كلب يشارك في عماليات البحث

 

اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومحتجين على قانون العمل..

تظاهر آلاف الأشخاص مرة جديدة اليوم الخميس، في فرنسا ضد إصلاح قانون العمل الذي يريده الرئيس إممانويل ماكرون بقوة، في حين سجل تراجع في تعبئة الشارع ضد هذا الاصلاح، ووقعت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الشرطة التى استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريقهم.

وبلغ عدد المتظاهرين الخميس نحو 132 ألفا في فرنسا حسب وزارة الداخلية، في حين أن عدد المشاركين كان 223 ألف شخص حسب الوزارة نفسها خلال تظاهرات 12 سبتمبر.

التصدى للغاز
التصدى للغاز

 

الشرطة الفرنسية تطلق الغاز
الشرطة الفرنسية تطلق الغاز

 

الهروب من الغاز
الهروب من الغاز

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

 

الإندونيسيون يحتفلون بالعام الهجرى الجديد..

احتشد مئات الإندونيسيين فى الشوارع بأزياء خضراء اللون للاحتفال بالعام الهجرى الجديد.

وشارك فى الاحتفال، مئات الأطفال والنساء والرجال، فى مدينة باندا آتشيه، معربين عن تضامنهم مع الأقلية المسلمة فى ميانمار والتى تتعرض لعنف واضطهاد من قبل السلطات البورمية. 

الاحتفال بالعام الهجري في إندونيسيا
الاحتفال بالعام الهجري في إندونيسيا

 

العام الهجرى الجديد
العام الهجرى الجديد

 

طفلة مشاركة في الحفل
طفلة مشاركة في الحفل

 

قوات سوريا الديمقراطية تلاحق آخر فلول داعش فى الرقة.. 
 

تلاحق قوات سوريا الديمقراطية ، تحالف الفصائل الكردية والعربية المدعوم من واشنطن، آخر فلول مقاتلى تنظيم داعش فى الرقة، معقله الأبرز فى سوريا، بعد معارك دامت نحو أربعة أشهر، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الخميس.

وقال المرصد السورى إن "قوات سوريا الديمقراطية والقوات الخاصة الأمريكية بدأت عمليات تمشيط لكامل المدينة"، مشيرا إلى أن "كثافة الألغام" التى خلفها المسلحين تقف عائقا أمام انهاء التمشيط "بشكل سريع".

ويتوارى آخر الجهاديين فى الرقة، وفق المرصد، "فى أقبية وملاجئ المنطقة الممتدة من الملعب البلدى والمخابرات الجوية" فى وسط المدينة.

الدمار في الرقة
الدمار في الرقة

 

امرأة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية
امرأة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية

 

جندي
جندي

 

قناس من قوات سوريا الديمقراطية
قناس من قوات سوريا الديمقراطية

أعمال شغب فى برشلونة تأييدا لاستفتاء كتالونيا..

شارك عشرات الآلاف من سكان كتالونيا وسط برشلونة، فى مظاهرة نُظمت، بعد عمليات تفتيش واحتجاز فى هذا الإقليم، تحسبا للاستفتاء على الانفصال عن إسبانيا.

وطالب المتظاهرون السلطات الإسبانية، بالسماح لهم بالمشاركة فى الاستفتاء الذى تعتبره مدريد غير دستورى.

واستخدم المحتجون مختلف أوانى الطبخ، للتعبير عن غضبهم على حملة السلطات الإسبانية ضد الاستفتاء.

أعمال شغب بكتالونيا
أعمال شغب بكتالونيا

 

أعمال شغب
أعمال شغب

 

شغب
شغب

 

كتالونيا
كتالونيا

 

محاولة اقتحام وزارة الاقتصاد
محاولة اقتحام وزارة الاقتصاد

البشير يزور مدينة نيالا فى دارفور ويؤكد: الولاية ستكون أفضل..
 

قال الرئيس السودان،عمر البشير، إن دارفور بدأت تتعافى تماماً وستكون أفضل من ذى قبل، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

وجدد لدى مخاطبته اليوم الخميس، اللقاء الجماهيرى الحاشد بمدينة نيالا (وهي عاصمة ولاية جنوب دارفور) التزام الدولة بجمع السلاح وأن يكون السلاح لدى الدولة على أن يستخدم فى أمن المواطن ، داعياً المواطنين الذين يمتلكون السلاح للإسراع بتسليمه خلال مرحلة الجمع الطوعي.

وتعهد بمواصلة مشروعات التنمية وتوفير الخدمات الصحية والمياه النقية وإنشاء الكبارى وإعادة السكة الحديد حتى الجنينة وربط أجزاء الولاية بالطريق والخدمات ، داعياً اإلى المصالحات بين القبائل ورتق النسيج الاجتماعي، مطالبا المرأة بالاطلاع بدورها فى المصالحات وجمع السلاح. وعبر عن رضاء الرئاسة عن أداء حكومة ولاية جنوب دارفور.

ورحب والى ولاية جنوب دارفور المهندس آدم الفكى بزيارة الرئيس لولاية جنوب دارفور، مؤكدا استتباب الأمن، وقال إن ولاية جنوب دارفور تشهد استقرارا، ولا وجود لحظر التجول، مبينًا أن المواطنيين يتحركون ليلاً، واشار إلى استمرار العمل فى كل مشروعات التنمية والطرق.

من جهته أكد رئيس تشريعى الولاية صالح عبد الجبار انتهاء المهددات الأمنية واختفاء السلاح من الشارع العام قبل الوصول إلى مرحلة الجمع القسري.

وطالب بتسريع العمل فى حوض البقارة، مشيراً إلى أن العمل يسير بصورة جيدة فى المشروعات التنموية والخدمية.

البشير
البشير

 

الرئيس السوداني
الرئيس السوداني

 

أهالي مدينة نيالا
أهالي مدينة نيالا

 

مؤتمر الرئيس السوداني
مؤتمر الرئيس السوداني
 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة