العالم هذا المساء.. حداد فى المكسيك بسبب الزلزال المدمر.. "جورب" رئيس وزراء كندا يلفت الأنظار فى منتدى بلومبرج.. الإيرانيون فى أمريكا يتظاهرون ضد روحانى.. وعباس يدعو الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 10:54 م
العالم هذا المساء.. حداد فى المكسيك بسبب الزلزال المدمر.. "جورب" رئيس وزراء كندا يلفت الأنظار فى منتدى بلومبرج.. الإيرانيون فى أمريكا يتظاهرون ضد روحانى.. وعباس يدعو الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، أحداث مهمة، كان على رأسها الزلزال المدمر الذى ضرب المكسيك ليلة الأربعاء، وأسفر عن مقتل 248 شخصا ودمر العديد من المبانى، وكذلك استمرار انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 72 بمدينة نيويورك الأمريكية.  

رئيس المكسيك يعلن الحداد الوطنى ثلاثة أيام تكريمًا لضحايا الزلزال..

أعلن الرئيس المكسيكى إنريكى بينا نيتو الحداد الوطنى لمدة ثلاثة أيام تكريمًا لضحايا الزلزال القوى الذى بلغت شدته 1ر7 درجة على مقياس ريختر.

ونقلت شبكة (إية بى سي) الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن الحساب الرسمى لمكتب الرئيس على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) الإعلان عن الحداد قائلا :"المكسيك تشاطرك الألم".

يذكر أن 248 شخصًا قد لقوا مصرعهم جراء الزلزال الذى ضرب البلاد اليوم فيما أعلن الرئيس إنريك بينا نييتو الطوارئ فى المناطق المتضررة جراء الزلزال.

2017-09-20T183205Z_2133717789_RC17A997E880_RTRMADP_3_USA-IMMIGRATION-LAWSUIT
 الرئيس المكسيكى إنريكى بينا نيتو

 

2017-09-20T191753Z_1620303626_RC1E3B5E4710_RTRMADP_3_MEXICO-QUAKE
الزلزال المدمر 
 
762734-01-02
إخراج الجثث 

 

"جورب" رئيس الوزراء الكندى يلفت الأنظار فى منتدى بلومبرج العالمى..
 

فى لقطة طريفة أثار جورب رئيس الوزراء الكندى جوستين ترودو، انتباه المصورين، أثناء مشاركته فى حلقة نقاش بمنتدى بلومبرج العالمى فى مدينة نيويورك الأمريكية.. ورصدت وكالة رويترز للأنباء، الجورب اللافت للأنظار فى أكثر من صورة.

2017-09-20T172116Z_2003416329_RC193A541C00_RTRMADP_3_BLOOMBERG-FORUM
جورب ترودو 
جوراب ترودو
جورب جاستن ترودو

 

2017-09-20T172603Z_722955625_RC12AFD99180_RTRMADP_3_BLOOMBERG-FORUM
لقاء ترودو

 

الرئيس الإكوادورى يشارك فى قمة الأمم المتحدة بكرسى متحرك..

شارك الرئيس الإكوادورى، لينين مورينو، فى الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى مدينة نيويورك الأمريكية، على كرسى متحرك.

وأظهرت شاشات العرض، لحظة دخول الرئيس لينين مورينو، لإلقاء كلمته أمام الحضور على كرسى متحرك يساعده بعض المتواجدين فى القاعة.

1
الرئيس الإكوادورى، لينين مورين

 

2
الرئيس الإكوادورى

 

3
لينين مورين 

 

4
كرسي لينين 

 

الإيرانيين فى أمريكا يتظاهرون ضد روحانى والخامنئى..

نظم مئات الإيرانيين فى الولايات المتحدة الأمريكية، مسيرة أمام مقر الأمم المتحدة فى مدينة نيويورك، احتجاجا على سياسة النظام الإيرانى ورئيسه حسن روحانى.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، مئات الإيرانيين يحملون دمى مشوهه تشبه حسن روحانى و على خامنئى المرشد الأعلى للثورة الإيرانى، وكذلك يرفعون شعارات مناهضة لهم وصورًا لعدد كبير من أبنائهم معتقلين فى سجون طهران وكذلك احتجاجا على سياسة طهران فى سوريا.

وألقى الرئيس الإيرانى حسن روحانى، كلمته منذ قليل فى انعقاد الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد خلالها: " أى دولة تنسحب من الاتفاق النووى ستضع نفسها فى عزلة وحرج".

المسيرة
المسيرة

 

المشاركين في التظاهر
المشاركين في التظاهر

 

دمى تشبه روحانى والخامنئ
دمى تشبه روحانى والخامنئ

 

نساء يشاركن في التظاهر
نساء يشاركن في التظاهر

روحاني: النقاش مع واشنطن بشأن الملف النووى "مضيعة للوقت"..

استبعد الرئيس الإيرانى حسن روحانى تماما، اليوم الأربعاء أى محادثات جديدة مع الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووى الموقع عام 2015، معتبرا أن هذا الأمر سيكون "مضيعة للوقت" مع بلد "ينقض التزاماته الدولية".

وأضاف روحانى خلال لقاء مع صحفيين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، أن لدى طهران "خيارات عدة" فى حال قررت واشنطن الانسحاب من هذا الاتفاق، كما لوح به الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلا أنه لم يكشف عن هذه الخيارات.

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

 

حسن روحاني
حسن روحاني

 

كلمة حسن روحاني
كلمة حسن روحاني

 

عباس يدعو الأمم المتحدة لإنهاء "الاحتلال الإسرائيلى لدولة فلسطين"..

اتهم الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الأربعاء إسرائيل بعرقلة إحياء عملية السلام قائلا إنها تتهرب من تنفيذ حل الدولتين وتواصل البناء الاستيطانى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وفى كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قال عباس إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "رفض أن يؤكد التزامه بحل الدولتين، وأن يجلس معنا إلى الطاولة لنرسم الحدود بين إسرائيل ودولة فلسطين لكى نفتح المجال أمام مفاوضات جادة تعالج بقية قضايا الوضع الدائم".

وأضاف عباس "رغم جهودنا ومساعينا الحثيثة والصادقة من أجل إنجاح عملية السلام، لا تزال إسرائيل مستمرة فى التنكر لالتزاماتها تجاه عملية السلام وتصر على إفشالها، باستمرارها فى بناء المستوطنات فى كل مكان، لم يعد هناك مكان لدولة فلسطين".

وحذر الرئيس الفلسطينى من أنه "إذا تم تدمير خيار الدولتين" فلن يكون أمام الفلسطينيين خيار سوى "النضال والمطالبة بحقوق كاملة لجميع سكان فلسطين التاريخية".

أبو مازن أثناء الكلمة
أبو مازن أثناء الكلمة

 

أبو مازن
أبو مازن

 

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة